الأكثر مشاهدة

16 15:32 2021 ماي

قررت وزارة، التربية اليوم الأحد، تنظيم تظاهرة " أسبوع فلسطين بالوسط المدرسي"، من خلال جملة من الأنشطة التحسيسية والتربوية، وذلك في إطار الحرص على تربية الأجيال والناشئة على تمثّل المبادىء السامية لمقاومة الشعب الفلسطيني وتجذير قيم العدل والحقّ والتضامن الانساني والكوني ضدّ شتّى صنوف الاحتلال والاضطهاد.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

العنف الإجرامي يستأثر بنسبة 54 بالمائة من أشكال العنف المسجلة خلال شهر مارس الماضي

10 10:10 2021 أفريل
العنف الإجرامي يستأثر بنسبة 54 بالمائة من أشكال العنف المسجلة خلال شهر مارس الماضي
استأثر العنف الإجرامي بنسبة 54 بالمائة من حالات العنف المسجلة خلال شهر مارس المنقضي، مقابل 19 بالمائة لحالات العنف المؤسساتي و10 بالمائة بالفضاء العام و7 بالمائة من العنف السياسي و5 بالمائة من حالات العنف كانت اقتصادية واحتجاجية، حسب نشرية المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية .


و تجاوزت نسبة ضحايا العنف في صفوف الرجال 35 بالمائة، مقابل أكثر من 28 بالمائة بالنسبة لكل من النساء والجنس المختلط على حد السواء، في حين مثلت نسبة المعتدين في صفوف الرجال أكثر من 57 بالمائة مقابل أكثر من 28 بالمائة للجنس المختلط وأكثر من 9 بالمائة للنساء.


وتشير الأرقام التي أفرزتھا عملية الرصد إلى أن 57 بالمائة من أحداث العنف المرصودة ارتكبھا ذكور وأن 57 بالمائة أيضا من ھذه الأحداث كانت في شكل عنف جماعي.


وتظھر خارطة العنف المرصود طيلة مارس الماضي، انتشار هذه الظاهرة بـ 16 ولاية كانت مسرحا لأحداث العنف تتقدمھا ولايات تونس والمھدية وسيدي بوزيد بأعلى نسبة قدرت بـ 12 بالمائة من النسبة الجملية للعنف المرصود وطنيا لكل منھا تليھا ولاية سوسة بنسبة 9 بالمائة ثم بقية الولايات بنسب متفاوتة.


وقد مثل الشارع مسرحا ھاما للعنف بنسبة ناھزت 37 بالمائة يليه المسكن بنسبة 17 بالمائة ثم الفضاءات التربوية والحكومية والاقتصادية والإعلامية بنسب متفاوتة.

 

آخر الأخبار

منذ ساعات 4

أعلنت اليوم الثلاثاء كتائب القسام توجيه ضرباتٍ صاروخية لـ 6 قواعد جوية تابعة للكيان الصهيوني.

منذ ساعات 3

دعا المكتب التنفيذي للجامعة العامة للتخطيط والمالية في بيان صادر عنه مساء اليوم الثلاثاء أعوان الجباية والمحاسبة العمومية والاستخلاص إلى الالتزام بصرف أجور مختلف شرائح الأجراء وتقديم الحد الأدنى من الخدمات ذات الطابع الاستعجالي.

منذ ساعات 5

مثلت علاقات التعاون والشراكة المتميزة بين تونس وفرنسا وآفاق تطويرها وتنويعها أبرز محاور اللقاء الذي جمع رئيس الجمهورية التونسية برئيس فرنسا.

{}