الأكثر مشاهدة

19 18:32 2022 جانفي

تدور مساء اليوم الاربعاء جملة من المباريات المهمة ضمن منافسات البطولات الاوروبية الكبرى

على المباشر

كلام الليل
وقت اللّي الليل يتكلم ماعليك كان تسمع كلام الليل l’emission الي تجيكم مع بولبابة بن صالح....احكي، فرغ قلبك ،واسمع موزيكا حلوة من الاثنين للجمعة من 21 لل23. على ديوان اف ام
تنشيط بولبابة بن صالح
وطنية

العنف الإجرامي يستأثر بنسبة 54 بالمائة من أشكال العنف المسجلة خلال شهر مارس الماضي

10 09:10 2021 أفريل
العنف الإجرامي يستأثر بنسبة 54 بالمائة من أشكال العنف المسجلة خلال شهر مارس الماضي
استأثر العنف الإجرامي بنسبة 54 بالمائة من حالات العنف المسجلة خلال شهر مارس المنقضي، مقابل 19 بالمائة لحالات العنف المؤسساتي و10 بالمائة بالفضاء العام و7 بالمائة من العنف السياسي و5 بالمائة من حالات العنف كانت اقتصادية واحتجاجية، حسب نشرية المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية .


و تجاوزت نسبة ضحايا العنف في صفوف الرجال 35 بالمائة، مقابل أكثر من 28 بالمائة بالنسبة لكل من النساء والجنس المختلط على حد السواء، في حين مثلت نسبة المعتدين في صفوف الرجال أكثر من 57 بالمائة مقابل أكثر من 28 بالمائة للجنس المختلط وأكثر من 9 بالمائة للنساء.


وتشير الأرقام التي أفرزتھا عملية الرصد إلى أن 57 بالمائة من أحداث العنف المرصودة ارتكبھا ذكور وأن 57 بالمائة أيضا من ھذه الأحداث كانت في شكل عنف جماعي.


وتظھر خارطة العنف المرصود طيلة مارس الماضي، انتشار هذه الظاهرة بـ 16 ولاية كانت مسرحا لأحداث العنف تتقدمھا ولايات تونس والمھدية وسيدي بوزيد بأعلى نسبة قدرت بـ 12 بالمائة من النسبة الجملية للعنف المرصود وطنيا لكل منھا تليھا ولاية سوسة بنسبة 9 بالمائة ثم بقية الولايات بنسب متفاوتة.


وقد مثل الشارع مسرحا ھاما للعنف بنسبة ناھزت 37 بالمائة يليه المسكن بنسبة 17 بالمائة ثم الفضاءات التربوية والحكومية والاقتصادية والإعلامية بنسب متفاوتة.

 

آخر الأخبار

منذ دقيقة 28

أشرف وزير الصحة علي المرابط اليوم الجمعة 21 جانفي 2022 بمقر وزارة الصحة على الإجتماع الدوري لمتابعة تطورات الوضع الوبائي العالمي والمحلي، وقد خصص الإجتماع لإستعراض تطور الوضع الوبائي ومدى جاهزية المؤسسات الصحية.

منذ دقيقة 35

قال كاتب عام الهيئة الوطنية للمحامين حاتم المزيو، في تعليقه على احالة عميد المحامين الأسبق عبد الرزاق الكيلاني على القضاء العسكري، "لا أحد فوق القانون ولكن احالته هي مس بمبدأ حرية التعبير ، وأن المحاكمات يجب أن تتم عبر قضاء عدلي مدني ومستقل".

منذ ساعة

نشرت الفنانة الفلسطينية "اليانا" اليوم الجمعة 21 جانفي 2022، عبر قناتها الرسمية على اليوتيوب، الأغنية الجديدة التي جمعتها بمغني الراب التونسي "بلطي"، وهي بعنوان "غريب علي".

{}