الأكثر مشاهدة

24 10:25 2022 ماي

رجّح أستاذ القانون الدستوري رابح الخرافي أن الاستفتاء الشعبي، المقرر إجراؤه في 25 جويلية القادم، سيمر بنسبة عالية تتجاوز 50 بالمائة لأنه سيكون انتقاما من المنظومة القديمة، وفق تقديره

على المباشر

60ddc1b4e17fb60ddc1b4e17fd.jpg
اخباركم و مشاغلكم.. نعبروا على احوالكم و مشاكلكم نوصلوا صوتكم للمسؤولين واناقشو القضايا الكبار مع المعنيين واصحاب القرار كل يوم من الاثنين للخميس من 12.لل 14 مع محمد اليوسفي في هنا تونس
تنشيط محمد اليوسفي
وطنية

الغنوشي يطلب عقد جلسة استماع لوزير الدفاع حول حيادية المؤسسة العسكرية

:تحديث 24 07:20 2021 أفريل
الغنوشي
راسل راشد الغنوشي رئيس مجلس نواب الشعب، أمس الجمعة 23 أفريل، وزير الدفاع الوطني، طالبه بعقد جلسة استماع له من قبل اللجنة القارة التشريعية لتنظيم الإدارة وشؤون القوات الحاملة للسلاح، حول مسائل تتعلق بحيادية المؤسسة العسكرية، وتدخل القضاء العسكري واصداره لبرقية جلب في حق عضو بمجلس نواب الشعب وعدم الاعتراف بعدم تمسكه بالحصانة.

وورد في المراسلة، أن اللجنة اقترحت يوم الثلاثاء 27 أفريل 2021، الساعة العاشرة صباحا كموعد للجلسة.

وكان قاضي التحقيق الأوّل بالمحكمة الإبتدائية العسكرية الدائمة بتونس أصدر بطاقة جلب في حق النائب راشد الخياري ووجه له عديد التهم وفق ما أكدته مصادر مطلعة للديوان افم ام.

وتتمثل التهم في القيام بما من شأنه أن يضعف في الجيش روح النظام العسكري والطاعة للرؤساء أو الإحترام الواجب لهم وإنتقاد أعمال القيادة العامة أو المسؤولين عن أعمال الجيش والتآمر على أمن الدولة الداخلي المقصود به تبديل هيئة الدولة أو حمل السكان على مهاجمة بعضهم بعضا بالسلاح وربط اتصالات مع أعوان دولة أجنبية الغرض منها الإضرار بحالة البلاد التونسية من الناحية العسكرية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 6

أكد كاتب عام الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس يوسف العوادني خلال هيئة إدارية جهوية اليوم الخميس إمكانية إقرار الإضراب العام الجهوي على خلفية تواصل أزمة النفايات بصفاقس لمدة تجاوزت 8 أشهر وذلك بعد بالتنسيق مع اتحاد الأعراف واتحاد الفلاحين و بعض الجمعيات المهتمة بالشأن البيئي.

منذ دقيقة 13

صرحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا بأن روسيا سوف تطرد أي صحفي أمريكي أو أي من وسائل الإعلام الأمريكية حال حجب إحاطة وزارة الخارجية الروسية على موقع "يوتيوب" وفق ما صرحت به خلال المائدة المستديرة التي شاركت فيها زاخاروفا، اليوم الخميس 26 ماي، وحملت عنوان " دور الإعلام في المواجهة الكبيرة مع الغرب: مستقبل منصات الإنترنت في الواقع الجديد".

منذ دقيقتين

أفاد الخبير المختص في معالجة وتثمين النفايات والأستاذ الجامعي جلال بوزيد بأن كلفة إعتماد  حل المحرقة الإيكولوجية لحرق النفايات بصفاقس ستكون مرتفعة جدا مشيرا إلى أنه من الممكن الضغط على الكلفة بالتثمين الحراري الكهربائي وفق قوله.

{}