الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 14

قال القيادي في حركة الشعب هيكل المكي ان رئيس الجمهورية قيس سعيد تحصل على المشروعية الشعبية والتي تسقط امامها جميع القوانين على حد قوله.

على المباشر

منك نسمع
يهتم البرنامج بمشاكل المواطنين مع البلدية والمواضيع الاجتماعية المسكوت عنها
تنشيط هدى ورغمي
وطنية

الغنوشي يطلب عقد جلسة استماع لوزير الدفاع حول حيادية المؤسسة العسكرية

:تحديث 24 08:20 2021 أفريل
الغنوشي
راسل راشد الغنوشي رئيس مجلس نواب الشعب، أمس الجمعة 23 أفريل، وزير الدفاع الوطني، طالبه بعقد جلسة استماع له من قبل اللجنة القارة التشريعية لتنظيم الإدارة وشؤون القوات الحاملة للسلاح، حول مسائل تتعلق بحيادية المؤسسة العسكرية، وتدخل القضاء العسكري واصداره لبرقية جلب في حق عضو بمجلس نواب الشعب وعدم الاعتراف بعدم تمسكه بالحصانة.

وورد في المراسلة، أن اللجنة اقترحت يوم الثلاثاء 27 أفريل 2021، الساعة العاشرة صباحا كموعد للجلسة.

وكان قاضي التحقيق الأوّل بالمحكمة الإبتدائية العسكرية الدائمة بتونس أصدر بطاقة جلب في حق النائب راشد الخياري ووجه له عديد التهم وفق ما أكدته مصادر مطلعة للديوان افم ام.

وتتمثل التهم في القيام بما من شأنه أن يضعف في الجيش روح النظام العسكري والطاعة للرؤساء أو الإحترام الواجب لهم وإنتقاد أعمال القيادة العامة أو المسؤولين عن أعمال الجيش والتآمر على أمن الدولة الداخلي المقصود به تبديل هيئة الدولة أو حمل السكان على مهاجمة بعضهم بعضا بالسلاح وربط اتصالات مع أعوان دولة أجنبية الغرض منها الإضرار بحالة البلاد التونسية من الناحية العسكرية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 5

أسفرت حملة تلقيح ضد فيروس كورونا لفائدة المهاجرين بولاية مدنين احتضنها المركز المحلي للتلقيح في مدنين عن تطعيم 15 مهاجرا غير شرعي على ان تتواصل اليوم لاستكمال تطعيم المعنيين بالتلقيح وفق ما ذكره مدير الصحة الوقائية بالادارة الجهوية للصحة بمدنين زيد العنز

منذ دقيقة 19

انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي ومنصة "يوتيوب"، في هولندا، مقطع فيديو لحادثة كادت أن تودي بحياة امرأة بعد قيامها بعبور السكك الحديدية أثناء مرور قطار سريع.

منذ دقيقة 31

تعرّضت الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي، إلى الاغماء أثناء إحيائها حفلا في افتتاح مهرجان جرش الغنائي.

{}