الأكثر مشاهدة

15 13:57 2022 ماي

أكد الممثل فرحات هنانة ، في رده على تصريحات أرملة الفقيدد سفيان الشعري، أنه هو والممثل يونس الفارحي من كتبا سيناريو "نسيبتي العزيزة".

على المباشر

منك نسمع
يهتم البرنامج بمشاكل المواطنين مع البلدية والمواضيع الاجتماعية المسكوت عنها
تنشيط هدى ورغمي
وطنية

القاء القبض على 3 أشخاص متورطين في سرقة كمية من المحركات التابعة لشركة فسفاط قفصة

24 21:31 2022 جانفي
ايقافات
تمكّنت الوحدات التّابعة لمنطقة الأمن الوطني بقفصة، يوم 23 جانفي 2022، من ضبط شاحنة محمّلة بـ30 طن من محرّكات الآلات الثّقيلة التابعة لشركة فسفاط قفصة والقبض على سائق الشّاحنة ومرافقه وفق ما أفادت به وزارة الداخلية في بلاغ لها.

وأشارت الوزارة الى أن وبالتّحرّي مع سائق الشّاحنة، أفاد أنّ شخص (يعمل في مجال بيع محرّكات الآلات الثّقيلة) طلب منه نقل حمولة (محرّكات آلات ثقيلة) من مقطع الفسفاط الجلاّبيّة بمدينة قفصة إلى أحد المعامل بمدينة بنزرت والاتّصال (عند وصوله) بشخص آخر (وسيط) لمرافقته لمقطع الجلاّبيّة، أين تمّ تعبئة الحمولة المذكورة بشاحنته (وذلك بمرافقة شخص آخر على معرفة بالوسيط وبمساعدة 5 أشخاص آخرين)، بعد مدّه (من قبل الوسيط) بفاتورة تتضمّن وزن الحمولة دون التّنصيص على محتواها.

 وبنصب كمين محكم، تمّ القبض على الوسيط الذي بالتّحرّي معه، أفاد أنّه اتّفق مع شخص (صاحب مصنع لجمع المعادن والحديد) بجهة بنزرت على توفير كميّات من الحديد ومحرّكات آلات ثقيلة قصد بيعها، مشيرا أنّه تمّ، في مناسبة سابقة، نقل حوالي 90 طن من المحرّكات على متن 03 شاحنات تابعة لشخص آخر ومكّنه صاحب المصنع من مبلغ مالي قدره 22 ألف دينار تمّ اقتسامه مع شركائه.

و  باستشارة النّيابة العموميّة، أذنت بحجز الشّاحنة والاحتفاظ بالوسيط وبسائق الشّاحنة ومرافقه من أجل "تكوين وفاق قصد الاعتداء على أمن الدّولة الاقتصادي كالإضرار عمدا بالاقتصاد التّونسي بسرقة ممتلكات المجموعة العامّة كاستعمال وثيقة أصلها صحيح ومسك واستعمال مدلّس والمشاركة في ذلك" واتّخاذ الإجراءات القانونيّة في شأنهم ومواصلة الأبحاث.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 3

قرر مجلس إدارة البنك المركزي لدى اجتماعه اليوم الثلاثاء، الترفيع في نسبة الفائدة الرئيسية للبنك المركزي بـ 75 نقطة أساسية لتبلغ 7,0 بالمائة وهو ما سيؤدي إلى ارتفاع نسبتي تسهيلات الإيداع والقرض الهامشي إلى 6,0 و8,0 بالمائة ، على التوالي ويدخل هذا القرار حيز التنفيذ بداية من تاريخ 18 ماي 2022.

منذ دقيقة

صدر بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية، منح تأشيرة لحزب سياسي جديد تحت مسّمى ''الحشد الشعبي'' .

منذ دقيقة 54

اندلع مساء اليوم الثلاثاء، حريق في مصنع للنجارة بطريق تنيور كلم 7، بولاية صفاقس، ووحدات الحماية المدنية تحاول السيطرة عليه.

{}