الأكثر مشاهدة

14 22:11 2022 جانفي

حسم التعادل الايجابي بهدف لمثله مواجهة المنتخبين الغاني والغابوني لحساب الجولة الثانية من كان الكاميرون

على المباشر

وطنية

القمودي: 376 شخصا تورّطوا في تهريب الأموال أغلبهم يحكمون تونس حاليّا

:تحديث 30 10:42 2021 أفريل
بدر الدين القمودي
أفاد بدر الدين القمودي، رئيس لجنة الإصلاح الإداري والحكومة الرشيدة ومكافحة الفساد ومراقبة التصرّف في المال العام بمجلس نوّاب الشعب، في تدوينة نشرها عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك،  بأنه تبين أن أكثر من 10500 مليار قيمة الأموال المنهوبة من تونس منذ 2011 إلى 2019، تم تهريبها خارج تونس عبر حسابات سرّية وشركات وهمية.

وأضاف القمودي، أنه حسب تقرير الاتحاد الاوروبي الذي تحصّلت عليه رئاسة الجمهورية، اختفت أكثر من 80 ألف مليار قيمة القروض الممنوحة من تونس، وهو أيضا ما أكدته لجنة الرقابة المالية في البرلمان.

وأكّد، أنه تم تقديم قائمة تضم 376 شخصا من المتورطين في تهريب الأموال ونهب الثروات، أغلبهم يحكمون تونس حاليا، إلى جانب أكثر من 50 رجل أعمال من العائلات الحاكمة الموالية للأحزاب السياسية والممولة لها.

وأشار إلى «انتشار الفساد والظلم في تونس، إلى جانب تدهور الوضع الاجتماعي والاقتصادي، مع السعي إلى القضاء على حرية الإعلام والتعبير وتلفيق القضايا للإعلاميين والاعتداء عليهم وإفلاس مؤسسات إعلامية وتفقير كل من يتحدث ويصدع بالحقيقة".

 

آخر الأخبار

منذ دقائق 7

أفاد الرئيس المدير العام لشركة نقل تونس معز سالم في مداخلة بنشرة الأخبار للتلفزة الوطنية اليوم الأحد ، أن جميع المصابين (عددهم 14) جراء تصادم عربتي مترو رقم 3 ورقم 5 على مستوى حي الرمانة، قد غادروا جميعهم المستشفى

منذ دقيقة 27

سحبت السلطات السودانية ترخيص قناة الجزيرة مباشر التي أوقف مدير مكتبها في البلاد في 25 أكتوبر الفارط لمدة ثلاثة أيام اثر الانقلاب في السودان إلى جانب إيقاف عديد الصحفيين.

منذ دقيقة 38

فشل منتخب كوت ديفوار في حسم تأهله إلى ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا كان الكاميرون 2021 عقب تعادله مساء يومه الأحد أمام منتخب السيراليون بهدفين لمثلهما برسم الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة

{}