الأكثر مشاهدة

17 11:20 2021 جوان

تتواصل الحرارة في ارتفاع مع ظهور الشهيلي بأغلب الجهات و من المنتظر أن تتجاوز المعدلات العادية لشهر جوان بفارق يتراوح بين 7 و 12 درجة بداية من يوم الغد الجمعة الى غاية يوم الأحد 20 جوان الجاري.

على المباشر

وطنية

القمودي: 376 شخصا تورّطوا في تهريب الأموال أغلبهم يحكمون تونس حاليّا

:تحديث 30 11:42 2021 أفريل
بدر الدين القمودي
أفاد بدر الدين القمودي، رئيس لجنة الإصلاح الإداري والحكومة الرشيدة ومكافحة الفساد ومراقبة التصرّف في المال العام بمجلس نوّاب الشعب، في تدوينة نشرها عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك،  بأنه تبين أن أكثر من 10500 مليار قيمة الأموال المنهوبة من تونس منذ 2011 إلى 2019، تم تهريبها خارج تونس عبر حسابات سرّية وشركات وهمية.

وأضاف القمودي، أنه حسب تقرير الاتحاد الاوروبي الذي تحصّلت عليه رئاسة الجمهورية، اختفت أكثر من 80 ألف مليار قيمة القروض الممنوحة من تونس، وهو أيضا ما أكدته لجنة الرقابة المالية في البرلمان.

وأكّد، أنه تم تقديم قائمة تضم 376 شخصا من المتورطين في تهريب الأموال ونهب الثروات، أغلبهم يحكمون تونس حاليا، إلى جانب أكثر من 50 رجل أعمال من العائلات الحاكمة الموالية للأحزاب السياسية والممولة لها.

وأشار إلى «انتشار الفساد والظلم في تونس، إلى جانب تدهور الوضع الاجتماعي والاقتصادي، مع السعي إلى القضاء على حرية الإعلام والتعبير وتلفيق القضايا للإعلاميين والاعتداء عليهم وإفلاس مؤسسات إعلامية وتفقير كل من يتحدث ويصدع بالحقيقة".

 

آخر الأخبار

منذ دقائق 9

جدّ صباح اليوم الاحد 20 جوان 2021، حادث انقلاب سيارة أجرة "لواج"، بالطريق السيارة تونس_سوسة باتجاه سوسة كلم 24، وفق ما أكّده مصدر من الحماية المدنية للديوان اف ام.

منذ دقيقة 44

تدور اليوم مبارتي نصف نهائي كأس تونس لكرة القدم "نسخة صالح بن يوسف"

منذ دقيقة 46

اعلنت حكومة بوتسوانا اكتشاف أحد أكبر أحجار الماس في العالم، في وقت سابق من هذا الشهر في منجم جواننغ، على بعد حوالي 75 ميلاً من عاصمة البلاد، جابورون.

{}