الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

Raf Mag
برنامج راف ماغ مع رفيق بوشناق من الاثنين للجمعة من 15:30 ل 18:00 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم 🎤🎧 #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط رفيق بوشناق
وطنية

اللجمي : سعيد الجزيري استغل 67 ساعة من بث إذاعته للدعاية السياسية

19 23:26 2021 مارس
اللجمي
اكد رئيس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري (هايكا)، نوري اللجمي، خلال الجلسة العامة الملتئمة الجمعة بالبرلمان، أن صاحب إذاعة القرآن الكريم، حسين الجزيري، استغل 67 ساعة من بث اذاعته للدعاية السياسية خلال الحملة الانتخابية للانتخابات التشريعية، واعتبر مطلب سحب تدخله صائبا نظرا لأنه يندرج ضمن تضارب المصالح.

وأشار اللجمي إلى "أنه لا يمكن أن نطلب من الهايكا تطوير المضمون الاعلامي ومكافحة الفساد الإعلامي، دون دعم من مؤسسات الدولة".

وأضاف، في تعقيبه على ملاحظات وتساؤلات النواب أنه هناك عدم تجاوب من عدد من الجهات الحكومية، كرئاسة الحكومة، "وكأن الهيئة خارجة عن نطاق الدولة، وتعمل خارج هياكلها"، وفق تعبيره.

ودعا اللجمي الحكومة الى دعم المؤسسات الإعلامية وصناعة المضامين الإعلامية، كما أكد أنه، "ولحد الآن، لم يتم العمل على مشروع قانون الاتصال السمعي البصري، الذي تجمع حوله هياكل المهنة". وبين أنه لا يمكن تسليم المهام إلا للهيئة الجديدة الدستورية "حتى لا نترك فراغا في تعديل العمل الاعلامي السمعي البصري".

ولاحظ اللجمي أن الهيئة أثرت في تحسين المضمون الاعلامي وتطبيق الضوابط الإعلامية، وأنها مررت ملفات لرئاسة الحكومة ورئاسة الجمهورية وهيئة مكافحة الفساد تتعلق بشبهات فساد متهمة فيها قنوات تلفزية واذاعية.

وأوضح أن الهايكا تتعامل مع الجميع على نفس المسافة، مستدلا بقرارات الهيئة في مراقبة الإشهار السياسي والنفاذ لوسائل الإعلام بعد ست سنوات من انطلاق عملها.

وبين أن "المضامين الإعلامية فيها الغث والسمين، ولا تلبي بنسب كبيرة انتظارات المواطن التونسي"، مؤكدا أن هيئة الاتصال السمعي البصري، ساهمت في رفع مستوى المضمون الاعلامي وصناعة محتوى في قيمة انتظارات التونسيين.

(وات)

آخر الأخبار

منذ دقيقة 13

كشف الاتحاد الافريقي لكرة القدم اليوم الخميس عن مواعيد ذهاب واياب نهائي مسابقتي دوري ابطال افريقيا وكاس الكنفيدرالية الإفريقية لكرة القدم.

منذ دقيقة 29

أسفر حادث إصطدام القطار الرابط بين صفاقس و قفصة بسيارة اثناء محاولتها عبور السكة على مستوى محطة الشعال عن وفاة معلمة أصيلة معتمدية عقارب و قاطنة بالشعال فيما تم نقل والدتها للمستشفى ، وفق ما أفاد به مراسل ديوان أف أم بالجهة.

منذ دقيقة 50

قدّم مدافع منتخب ألمانيا وريال مدريد، أنطونيو روديجر، والاتحاد الألماني لكرة القدم شكوى جنائية ضد رئيس تحرير صحيفة سابق اتهم اللاعب بدعم "التطرف"، عبر منشور على وسائل التواصل الاجتماعي يتعلق بشهر رمضان.