الأكثر مشاهدة

21 12:55 2024 أفريل

تدور اليوم الأحد مواجهات الدور الربع النهائي لمسابقة كأس تونس في كرة السلة

على المباشر

نهج التريبونال و الدريبة
كل يوم حكاية جديدة واغرب من الخيال ،رحلة فيها تخوض مغامرة في عالم الغموض ،قضايا عليها تطوات صفحات اما مزالت اسرارها ماتحكات .. مع محمد السياري في  في نهج التريبونال و الدريبة
تنشيط
وطنية

اللجنة العلمية : راحة وبائية من كورونا الى حدود ديسمبر مع ظهور فيروسات شتوية أو موجة خامسة غير خطرة

12 13:01 2021 أكتوبر
اللجنة العلمية : راحة وبائية من كورونا الى حدود ديسمبر مع ظهور فيروسات شتوية أو موجة خامسة غير خطرة
رجح المختص في علم الفيروسات وعضو اللجنة العلمية لمجابهة انتشار فيروس كورونا أمين سليم اليوم الثلاثاء، أن تستقر المؤشرات الوبائية الى غاية موفى أكتوبر الجاري في حدود 0 الى 5 حالات وفايات ونسبة التحاليل الايجابية لن تتخطى الـ5 بالمائة باعتبار أن الفيروس لازال موجودا وينتقل بين الناس

وأبرز أمين سليم في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء، أن متحور دلتا الذي تسبب في موجة حادة منذ أكثر من 3 أشهر وقضى على العديد من الأرواح بدأ "بالتراجع بصفة ملحوظة وبالخروج من البلاد" حسب تقديره.

وطرح عضو اللجنة العلمية فرضيتين يمكن أن يحدثا الى غاية شهر ديسمبر القادم تكمن الفرضية الأولى حسب تقديره في عودة الفيروسات الشتوية على غرار نزلة البرد والانفلونزا دون أن يكون لكوفيد-19 حضورا بينها.

وأضاف أن الفرضية الثانية تتمثل في ظهور سلالة متحورة جديدة على شاكلة متحور دلتا أو دخول متحور "مو" الذي ظهر في كولومبيا والذي لازال محل متابعة من المنظمة العالمية للصحة ويصنفه العلماء على أن له هروب مناعي من اللقاحات.

ولفت في هذا الصدد الى أن ظهور متحور جديد سيتسبب في موجة خامسة لن تكون حدتها وخطورتها كسابقتها وذلك بفعل التلاقيح واكتساب مناعة جماعية مشددا على أن تونس تعمل على تشديد المراقبة بالمعابر البرية والجوية والبحرية ولازالت تواصل تطبيق الاجراءات الوقائية على الوافدين لمنع دخول سلالة جديدة.

وللإشارة تعمل وزارة الصحة على تطعيم 50 بالمائة من مجموع السكان الى موفى شهر أكتوبر الجاري، حسب تصريحات متطابقة لمسؤولين بوزارة الصحة.

آخر الأخبار

منذ دقائق 3

أكد الناشط بالمجتمع المدني وائل نوار أن ضغوطا أمريكية وألمانية وإيطالية وبريطانية تسلط على النظام التركي من أجل عدم السماح بخروج أسطول الحرية 2 في اتجاه قطاع غزة مرجحا أن تكون السلطات التركية قد رضخت لهذه الضغوط وذلك عبر تقديم تبريرات لتعطل انطلاق السفينة بسبب إجراءات إدارية وفق قوله

منذ دقيقة 21

تمكنت وحدات الحرس الوطني بمنزل جميل من ولاية بنزرت اثر إيقاف شاب بتهمة استهلاك مادة مخدرة من الكشف عن شبكة مختصة في ترويج المخدرات وفق ما افاد به مصدر امني لمراسل ديوان اف ام بالجهة.

منذ دقيقة 48

قررت اليوم الأربعاء الدائرة الجنائية بالمحكمة الابتدائية بقبلي تأجيل النظر في القضية المرفوعة من طرف أحد مستغلي هنشير ستيل بجمنة ضد رئيس جمعية واحات جمنة وأحد أعضائها.