الأكثر مشاهدة

25 22:22 2022 جانفي

أكد مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بالمهدية سمير الأحول، تسجيل 4 حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا من بينها حالة وفاة لأستاذة أصيلة معتمدية قصور الساف تبلغ من العمر 44 سنة و تركت رضيعا يبلغ من العمر 14 يوما.

على المباشر

O'Star
O'Star
تنشيط
وطنية

اللجنة العلمية لمجابهة كورونا تقترح الغاء الحجر الاجباري في النزل للوافدين من الخارج

26 15:08 2021 ماي
اللجنة العلمية لمجابهة كورونا تقترح الغاء الحجر الاجباري في النزل للوافدين من الخارج
قال عضو اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا الدكتور أمان الله المسعدي اليوم الأربعاء ان اللجنة العلمية اقترحت إلغاء الحجر الصحي الإجباري في النزل للوافدين من الخارج.


وأوضح المسعدي اليوم انه بالنسبة للوافدين الذين تلقوا جرعات من التلقيح أو الذين أصيبوا بالفيروس وتماثلوا للشفاء في مدة لا تتجاوز الستة أشهر من موعد القدوم ولديهم إثباتات على ذلك فلا موجب بالنسبة لهم للقيام بالحجر الصحي الإجباري في النزل، إذا ما استظهروا بإثباتات على ذلك.


وبخصوص الذين لم يتلقوا جرعات مضادة للفيروس ولم يصابوا بالفيروس واستظهروا باختبار فحص سلبي " ارتي بي سي ار "مختوما بالختم الالكتروني، فسيخضعون للحجر الذاتي في المنزل لمدة أسبوع مع التقيد بالإجراءات الصحية المعمول بها.


ويبقى تطور المعطيات المتعلقة بالفيروس على الصعيد العالمي وتطور الوضعيات الوبائية في عدد من الوجهات العالمية هو المحدد لاتخاذ إجراءات أخرى وفق نفس المصدر وموجبا للحجر الصحي الاجباري اذا ثبت للجنة العلمية ان القادمين من هذه الوجهات يمثلون خطرا على المجهودات المبذولة للتحكم في الوضع الوبائي بتونس .

( وات)

آخر الأخبار

منذ دقائق 10

اطلقت بلدية قرمدة من ولاية صفاقس، في رسالة وجّهتها لرئيسي الجمهورية والحكومة ووزيري الداخلية والبيئة، نداء عاجلا بـ"إيجاد حلّ لمشكل تراكم الفضلات بالمنطقة البلدية" في ظل تواصل أزمة تجميع النفايات في الجهة بعد غلق المصب المراقب بالقنة

منذ دقيقة 36

طالبت نقابة المربين الوطنية للتعليم الثانوي بإقالة وزير التربية الحالي فتحي السلاوتي بسبب تأخر صرف رواتب شهر جانفي الجاري

منذ دقائق 6

قال أمين عام الاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي إنه من واجب الجميع الإلتفات إلى مشاكل البلاد والثوب إلى رشدهم خاصة وأن حل الأزمة الاقتصادية والاجتماعية بالبلاد لا يمكن أن يكون إلا تونسيا وفق تعبيره

{}