الأكثر مشاهدة

27 14:41 2023 نوفمبر

نشر موقع senenews السنغالي تقريرا بتاريخ 24 نوفمبر الماضي كشف فيه عن رواتب مدربي منتخبات كأس أمم أفريقيا كان الكوت ديفوار 2023

على المباشر

وطنية

أنا يقظ: المجلس المؤقت للقضاء يتلقى مطلبا لرفع الحصانة عن رئيس لجنة الصلح الجزائي

:تحديث 30 11:27 2023 جانفي
المجلس المؤقت للقضاء يتلقى مطلبا لرفع الحصانة عن رئيس لجنة الصلح الجزائي
أفادت منظمة أنا يقظ، في بيان لها اليوم الاثنين، بأنها علمت أن المجلس الأعلى المؤقت للقضاء تلقى مطلباً لرفع الحصانة عن رئيس اللجنة الوطنية للصلح الجزائي القاضي مكرم بنمنا بعد أن وجهت له تهمة "الاعتداء على الملك العمومي للمياه" (قضية مرسمة تحت العدد 72316 بناحية منزل بوزلفة).

وأشارت المنظمة، الى أن رئيس محكمة الناحية قرر تعيين جلسة بتاريخ 22 فيفري 2023، تطالب منظمة أنا يقظ المجلس الأعلى المؤقت للقضاء برفع الحصانة ليواجه القاضي مكرم بنمنا التهمة الموجهة له.

يذكر أن رئيس الجمهورية قيس سعيد كان قد قرر بتاريخ 11 نوفمبر 2022 تعيين القاضي العدلي مكرم بنمنا رئيساً للجنة الوطنية للصلح الجزائي.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 6

تواجه المؤسسات و الشركات التونسية المصدرة الى أوروبا تحديا يتمثل في تخفيض انبعاثات الكربون أو دفع أداء إضافي و ذلك بمقتضى قانون وضعه الاتحاد الأوربي سيدخل حيز التطبيق في غضون سنة 2026 ، وفق ما أفادت به رئيسة فرع ' كنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية كوناكت بصفاقس نجلاء الرقيق لدى تدخلها الأربعاء ببرنامج في 60 دقيقة .

منذ ساعات 6

دارت اليوم الأربعاء الدفعة 2 من مباريات الجولة الخامسة لحساب دوري أبطال أوروبا وفي ما يلي النتائج

منذ ساعات 6

أوضح رئيس المجلس الوطني لهيئة الصيادلة بتونس مصطفى العروسي لدى تدخله الأربعاء ببرنامج في 60 دقيقة أن ادراج مصالح اليقظة الدوائية في فرنسا لقائمة من أدوية الأنفلونزا على لائحة العقاقير الدوائية غير المنصوح بها أمر عادي وذلك باعتبار أن الأدوية تبقى تحت المراقبة بعد حصولها على رخص الترويج و يتم دائما تحيين المعطيات الخاصة بها بناء على الآثار الجانبية .