الأكثر مشاهدة

21 15:40 2021 سبتمبر

سجلت ولاية صفاقس أمس الإثنين صفر حالة وفاة و 83 إصابة جديدة بفيروس كورونا

على المباشر

123 soleil
صباح الصيف يعني موزيكا ع الكيف خبير فرشك ، تنبير وضمار و جو خفيف مع هيفاء بن عمر، بلال ميساوي و رباب بن زايد في 1.2.3 Soleil
تنشيط هيفاء بن عمر
وطنية

المحكمة الإدارية ترفض طلب وزير أملاك الدولة بإيقاف أعمال هيئة الحقيقة

:تحديث 09 11:50 2019 فيفري
أفادت هيئة الحقيقة والكرامة في بلاغ لها اليوم السبت

أفادت هيئة الحقيقة والكرامة في بلاغ لها اليوم السبت 09 فيفري 2019، بأن المحكمة الإدارية أصدرت قرارا يوم 4 فيفري الجاري يقضي برفض طلب وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية الرامي إلى إيقاف الأعمال الختامية للهيئة.

وأقرت المحكمة شرعية مواصلة أعمال التصفية إلى حد التاريخ الذي اقره مجلس الهيئة وهو يوم 31 ماي 2019 كما أقرت عدم جواز تسليم أصول هيئة الحقيقة والكرامة إلى "جهات أخرى".

وعبرت الهيئة في بلاغها عن التزامها بتنفيذ القرار المعني والتنسيق مع وزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية في هذا الشأن مشيرة إلى أنها لم تسلم أي أصول أو تجهيزات إلى غير الجهات العمومية وأنها أرسلت إلى الوزارة المذكورة جردا كاملا في جملة الإحالات التي قامت بها.

وذكّرت الهيئة بأن وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية تقدم بتاريخ 2 جانفي المنقضي بطلب لإيقاف تنفيذ أعمال هيئة الحقيقة والكرامة وإبطال قرارها عدد 12 المتعلق بضبط إجراءات الأعمال الختامية وإجراءات التصفية وتسمية رئيستها مصفي.

وأضافت الهيئة أن هذا الطلب من شأنه أن يؤدي إلى حرمان عشرات الآلاف من الضحايا من تسلم قرارات جبر ضررهم ومنع الهيئة من المصادقة على قوائمها المالية وإحالة أرشيفها للأرشيف الوطني وتسليم ممتلكاتها وأصولها في كنف الشفافية بعد استيفاء كافة الإجراءات الإدارية والمالية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانية 34

علّق أستاذ القانون الدستوري، أمين محفوظ، في تدوينة له على الفسبوك، على القرارات التي أعلنها رئيس الجمهورية قيس سعيّد، حيث اعتبره أنه تعهّد بإرساء دولة القانون والمؤسسات وهو الأمر الذي فشل في تحقيقه تجار الدين والإنتهازيين من تجار الديمقراطية وفق تعبيره.

منذ دقيقة 15

افادت جريدة الصباح في عددها الصادر اليوم الخميس 23 سبتمبر 2021 أن المصالح الأمنية المختصة اطلقت خلال الأسبوع الجاري تحذيرات جدية لمختلف الوحدات

منذ دقيقة 19

أصدر فريق الهلال الرياضي الشابي مساء أمس الأربعاء بيانا انتقد فيه سوء معاملة الجامعة التونسية لكرة القدم للفريق، معتبرة ذلك من باب التشفي والانتقام

{}