الأكثر مشاهدة

22 17:01 2020 سبتمبر

قاد المدرب التونسي راضي الجعايدي فريقه ''هارتفورد'' الأمريكي إلى مرحلة بلاي أوف الدرجة الثانية لأول مرة في تاريخه

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

المحكمة الإدارية ترفض طلب وزير أملاك الدولة بإيقاف أعمال هيئة الحقيقة

:تحديث 09 11:50 2019 فيفري
أفادت هيئة الحقيقة والكرامة في بلاغ لها اليوم السبت

أفادت هيئة الحقيقة والكرامة في بلاغ لها اليوم السبت 09 فيفري 2019، بأن المحكمة الإدارية أصدرت قرارا يوم 4 فيفري الجاري يقضي برفض طلب وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية الرامي إلى إيقاف الأعمال الختامية للهيئة.

وأقرت المحكمة شرعية مواصلة أعمال التصفية إلى حد التاريخ الذي اقره مجلس الهيئة وهو يوم 31 ماي 2019 كما أقرت عدم جواز تسليم أصول هيئة الحقيقة والكرامة إلى "جهات أخرى".

وعبرت الهيئة في بلاغها عن التزامها بتنفيذ القرار المعني والتنسيق مع وزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية في هذا الشأن مشيرة إلى أنها لم تسلم أي أصول أو تجهيزات إلى غير الجهات العمومية وأنها أرسلت إلى الوزارة المذكورة جردا كاملا في جملة الإحالات التي قامت بها.

وذكّرت الهيئة بأن وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية تقدم بتاريخ 2 جانفي المنقضي بطلب لإيقاف تنفيذ أعمال هيئة الحقيقة والكرامة وإبطال قرارها عدد 12 المتعلق بضبط إجراءات الأعمال الختامية وإجراءات التصفية وتسمية رئيستها مصفي.

وأضافت الهيئة أن هذا الطلب من شأنه أن يؤدي إلى حرمان عشرات الآلاف من الضحايا من تسلم قرارات جبر ضررهم ومنع الهيئة من المصادقة على قوائمها المالية وإحالة أرشيفها للأرشيف الوطني وتسليم ممتلكاتها وأصولها في كنف الشفافية بعد استيفاء كافة الإجراءات الإدارية والمالية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 18 دقيقة

قال مستشار الشؤون الاجتماعية لدى رئيس الحكومة سليم التيساوي في تصريح لقناة التاسعة مساء اليوم الخميس انه لم يتم بعد رسميا تعيين توفيق بكار و المنجي صفرة كمستشارين

منذ 36 دقيقة

تنظم الجمعية التونسية لصيانة الروح الرياضية دورة في كرة القدم احياء لأربعينية فقيد الرياضة التونسية حمادي العقربي، وذلك يوم السبت 3 اكتوبر 2020 بالملعب الفرعي بالمنزه.

منذ 59 دقيقة

رفض وزير خارجية الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل اليوم الخميس الاعتراف بألكسندر لوكاشينكو رئيسا لبيلاروسيا رغم أدائه اليمين الدستورية يوم أمس.

{}