الأكثر مشاهدة

31 09:46 2023 مارس

أعلن المدرب المغربي لنادي قطر يوسف السفري عن قائمة اللاعبين المدعوين للسفر إلى تونس لمواجهة النادي الصفاقسي في إطار ذهاب الدور تمهيدي الاول لكأس الملك سلمان للأندية العربية 

على المباشر

وطنية

المحكمة الإدارية ترفض طلب وزير أملاك الدولة بإيقاف أعمال هيئة الحقيقة

:تحديث 09 11:50 2019 فيفري
أفادت هيئة الحقيقة والكرامة في بلاغ لها اليوم السبت

أفادت هيئة الحقيقة والكرامة في بلاغ لها اليوم السبت 09 فيفري 2019، بأن المحكمة الإدارية أصدرت قرارا يوم 4 فيفري الجاري يقضي برفض طلب وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية الرامي إلى إيقاف الأعمال الختامية للهيئة.

وأقرت المحكمة شرعية مواصلة أعمال التصفية إلى حد التاريخ الذي اقره مجلس الهيئة وهو يوم 31 ماي 2019 كما أقرت عدم جواز تسليم أصول هيئة الحقيقة والكرامة إلى "جهات أخرى".

وعبرت الهيئة في بلاغها عن التزامها بتنفيذ القرار المعني والتنسيق مع وزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية في هذا الشأن مشيرة إلى أنها لم تسلم أي أصول أو تجهيزات إلى غير الجهات العمومية وأنها أرسلت إلى الوزارة المذكورة جردا كاملا في جملة الإحالات التي قامت بها.

وذكّرت الهيئة بأن وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية تقدم بتاريخ 2 جانفي المنقضي بطلب لإيقاف تنفيذ أعمال هيئة الحقيقة والكرامة وإبطال قرارها عدد 12 المتعلق بضبط إجراءات الأعمال الختامية وإجراءات التصفية وتسمية رئيستها مصفي.

وأضافت الهيئة أن هذا الطلب من شأنه أن يؤدي إلى حرمان عشرات الآلاف من الضحايا من تسلم قرارات جبر ضررهم ومنع الهيئة من المصادقة على قوائمها المالية وإحالة أرشيفها للأرشيف الوطني وتسليم ممتلكاتها وأصولها في كنف الشفافية بعد استيفاء كافة الإجراءات الإدارية والمالية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 14

يتميز طقس اليوم الأحد بامطار متفرقة ورعدية باغلب الجهات وتكون احيانا غزيرة بالسواحل الشمالية، بالوسط الشرقي ومحليا الجنوب الشرقي مع تساقط البرد باماكن محدودة ، وفق توقعات المعهد الوطني للرصد الجوي.

منذ ساعات 9

استقبلت اليوم السبت رئيسة الحكومة نجلاء بودن أطفال قرية أس أو أس قمرت واستمعت إلى مقترحاتهم ومشاغلهم، ثم قاموا بجولة في مختلف أرجاء قصر الحكومة بالقصبة وأجنحته التاريخية بكل رمزيتها ووظائفها، وتعرفوا على النمط الهندسي والمعماري الثري عبر أهم الحقبات التاريخية التي مرّ بها وتأتي هذه الزيارة في إطار تعريف الاجيال القادمة باهم المعالم التاريخية بصفة خاصة وتاريخ تونس بصفة عامة

منذ ساعات 9

قال الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، السبت، إن إلزامية ارتداء الحجاب في البلاد يستند إلى قانون وعلى الجميع الالتزام به