الأكثر مشاهدة

25 11:34 2020 نوفمبر

أعلنت الإدارة الجهوية للصحة بصفاقس أنه تم بتاريخ 24 نوفمبر الحالي تم تسجيل حالة وفاة و109 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك العدد الجملي للوفيات في الجهة، منذ انتشار الوباء، إلى 164 والإصابات إلى 6197 إصابة وفق بلاغ أصدرته اليوم الأربعاء

على المباشر

El Prime
صحح وفيقلها مع البرايم: الماتينال الي تنسّيك النوم ، تخلّيك in وتربّحك الكادوّات، برشا أخبار وجو وضمار مع شاكر بالشيخ ، حافظ الغريبي، بلال الميساوي ، فاتن ونسرين من الاثنين للجمعة من 6 ل 9 على ديوان اف ام... مع بعضنا الدنيا تحلى
تنشيط
وطنية

المحكمة الإدارية ترفض طلب وزير أملاك الدولة بإيقاف أعمال هيئة الحقيقة

:تحديث 09 11:50 2019 فيفري
أفادت هيئة الحقيقة والكرامة في بلاغ لها اليوم السبت

أفادت هيئة الحقيقة والكرامة في بلاغ لها اليوم السبت 09 فيفري 2019، بأن المحكمة الإدارية أصدرت قرارا يوم 4 فيفري الجاري يقضي برفض طلب وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية الرامي إلى إيقاف الأعمال الختامية للهيئة.

وأقرت المحكمة شرعية مواصلة أعمال التصفية إلى حد التاريخ الذي اقره مجلس الهيئة وهو يوم 31 ماي 2019 كما أقرت عدم جواز تسليم أصول هيئة الحقيقة والكرامة إلى "جهات أخرى".

وعبرت الهيئة في بلاغها عن التزامها بتنفيذ القرار المعني والتنسيق مع وزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية في هذا الشأن مشيرة إلى أنها لم تسلم أي أصول أو تجهيزات إلى غير الجهات العمومية وأنها أرسلت إلى الوزارة المذكورة جردا كاملا في جملة الإحالات التي قامت بها.

وذكّرت الهيئة بأن وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية تقدم بتاريخ 2 جانفي المنقضي بطلب لإيقاف تنفيذ أعمال هيئة الحقيقة والكرامة وإبطال قرارها عدد 12 المتعلق بضبط إجراءات الأعمال الختامية وإجراءات التصفية وتسمية رئيستها مصفي.

وأضافت الهيئة أن هذا الطلب من شأنه أن يؤدي إلى حرمان عشرات الآلاف من الضحايا من تسلم قرارات جبر ضررهم ومنع الهيئة من المصادقة على قوائمها المالية وإحالة أرشيفها للأرشيف الوطني وتسليم ممتلكاتها وأصولها في كنف الشفافية بعد استيفاء كافة الإجراءات الإدارية والمالية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 8

أكد التيار الديمقراطي في بيان له مساء أمس، مساندته للاحتجاجات القانونية والسلمية والمؤطّرة ، ودعمه حقّ المتظاهرين في الشغل والتنمية، دون تعطيل مرافق الدولة وسير عمل المؤسسات الاقتصادية منها والاجتماعية و تعطيل الانتاج او قطع الطرقات ودون الانزلاق في مربّع الفوضى والعنف واليأس والإحباط.

منذ دقيقة 36

في ما يلي أبرز الأخبار التي نشرت يوم الخميس 26 نوفمبر 2020

منذ دقيقة 37

يعقد مجلس نواب الشعب، اليوم الجمعة 27 نوفمبر 2020 بداية من الساعة التاسعة صباحا، جلسة عامة للنظر في مشروع قانون المالية التعديلي لسنة 2020.

{}