الأكثر مشاهدة

26 16:08 2020 نوفمبر

توفي اليوم، الخميس 26 نوفمبر 2020، 4 اشخاص من عائلة واحدة متكونة من زوجين وطفلتيهما، اختناقا بالغاز، في منزل بحي القنال طريق الشويقي التابعة لمعتمدية طبربة من ولاية منوبة

على المباشر

El-Mundofoot
غرامكم الليغا الاسبانية الcalcio الايطالي .. التكتيك الاوروبي و champions league مالا حضروا رواحكم للBig Saturday .. كل سبت في الMondo Foot مع َوسيم جعبيري
تنشيط وسيم جعبيري
وطنية

المخابر الخاصة تطالب بتزويدها بالتحاليل السريعة لتقصي فيروس كورونا

:تحديث 24 16:55 2020 أكتوبر
تحاليل سريعة
طالب رئيس النقابة الوطنية لبيولوجي الممارسة الحرة التونسية رابح بليبش وزارة الصحة بالترخيص للمزودين وتمكين المخابر الخاصة من كواشف التحاليل السريعة للكشف عن مرض كوفيد-19 واستخدامها في المرحلة القادمة ومعاضدة مجهودات الصحة العمومية.

وأشار بليبش في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء الى وجود ضبابية في موقف وزارة الصحة في السماح للمخابر الخاصة باستخدام التحاليل السريعة، مضيفا بانه موقف لم يتغير منذ الحكومة السابقة.

وبين بأن ممثلي النقابة كانوا قد التقوا خلال شهر أكتوبر الجاري، بممثلي وزارة الصحة ولم يتم البت في الموضوع اذ لم تمنعهم من استخدام التحاليل السريعة، التي يتم توريدها ولكنها لا تسمح للمزودين بتزويدهم بها، حسب قوله.

واعتبر بليبش أن استخدام التحاليل السريعة في المخابر الخاصة سيخفف الضغط على استعمال تحليل "ار تي-بي سي ار" لتقصي فيروس كورونا المستجد الباهظ الكلفة وسيقلص الكلفة على المجموعة الوطنية.

يشار الى أن عدد المخابر الخاصة المتحصلة على الترخيص من وزارة الصحة لاجراء اختبارات "بي سي ار" للكشف عن الإصابة بكوفيد-19 يبلغ 33 مخبرا والعدد مرشح للارتفاع.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 4

داهمت الشرطة الأرجنتينية منازل 3 مواطنين التقطوا صورا مع جثمان أسطورة كرة القدم دييجو مارادونا، داخل مقر تابع لشركةدفن الموتى في الأرجنتين

منذ دقيقة 29

سجلت ولاية المنستير خلال ال24 ساعة الماضية، 98 إصابة جديدة بفيروس كورونا وفق آخر حصيلة محينة بحسب ما صرح به المدير الجهوي للصحة حمودة الببّة لمراسل الديوان بالجهة.

منذ دقيقة 31

قال رئيس الحكومة هشام المشيشي في كلمة ألقاها اليوم السبت خلال الجلسة العامة بالبرلمان، المخصصة لمناقشة مشروع قانون المالية، إن من حق كل مواطن تونسي أن يتمتع بثروات بلاده على قدر السواء أي كانت جهته وانتمائه على حد تعبيره.

{}