الأكثر مشاهدة

09 09:34 2024 جويلية

علمت ديوان اف ام من مصادر طلعة أن 03 شكاوي جديدة وصلت الى ادارة النجم الساحلي.

على المباشر

fun time
it’s fun time 🎸☎️ وقيّت الفن والمهرجانات 🎧 وأقوى السهريات استضافات فنية ✅ وأهم Les stars 🔥 في فن📍 time كل نهار من الاثنين للجمعة من الثلاثة للسبعة متاع العشية على ديوان اف ام مع بعضنا الصيف يحلى❤️
تنشيط
وطنية

المدير السياسي لرئيس الوزراء المجري: هناك قطاعات واعدة يمكن التعاون بشأنها مع تونس

:تحديث 22 11:35 2023 جوان
المدير السياسي لرئيس الوزراء المجري: هناك قطاعات واعدة يمكن التعاون بشأنها مع تونس
التقى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، نبيل عمار، بعد ظهر يوم امس الأربعاء 21 جوان ، "بالاج أوربان" المدير السياسي لرئيس الوزراء المجري "فيكتور أوربان".

وأكّد نبيل عمّار أنّ تحول وفد هام من رجال الأعمال من تونس إلى بودابست يمثلون قطاعات اقتصادية متنوعة وواعدة وعقد منتدى اقتصادي بالمناسبة لبحث فرص الشراكة والتعاون وبحث إقامة مشاريع مشتركة مع الجانب المجري، يعكس الديناميكية الجديدة التي أضحت تميّز علاقات البلدين، مشيرا في هذا السياق إلى أن تونس يمكن أن تكون حاضنة وبوابة اقتصادية واسثمارية مهمة للمجر في منطقة شمال إفريقيا وفي بقية دول القارة الإفريقية وكذلك المجر بالنسبة لتونس في منطقة أوروبا الوسطى.

 من جانبه، قال "بالاج أوربان" هناك قطاعات واعدة يمكن التعاون بشأنها مع تونس كالطاقة النظيفة والتكنولوجيات الحديثة والفلاحة والبنوك وشدّد على أهمية التركيز على إنجاز مشاريع نموذجية ناجحة تكون منطلقا ودافعا لتوسيع الشراكة بين البلدين.

كما تمّ التطرق ايضا خلال اللقاء إلى الديناميكية الجديدة في العلاقات التونسية المجرية واستعداد الجانبين لمزيد تطوير التعاون الاقتصادي في شتى المجالات طالما توجد إرادة سياسية صادقة وثقة متبادلة في قدرة البلدين على مجابهة مختلف التحديات المرتبطة بالتغيرات الجيوسياسية في العالم وأزمة كورونا والتغير المناخي وعدم الاستقرار وتنامي ظاهرة الهجرة.

وشدّد وزير الخارجية، على أهمية اعتماد مقاربة بنّاءة تقوم على مزيد تعزيز التفاهم والتضامن والثقة بين تونس وشركائها بما يعزّز دعائم الاستقرار في المنطقة ويخدم المصالح المشتركة للجانبين على قاعدة الشراكة وتبادل المنافع.

وأعرب الوزيران عن قناعتهما بضرورة اعتماد مقاربة جديدة لمجابهة ظاهرة الهجرة غير النظامية تعالج الأسباب العميقة لها وتقوم على مزيد الحوار والتضامن لوضع حلول مشتركة فعالة ومستدامة. وفي هذا السياق، ذكّر نبيل عمّار بمرتكزات الموقف التونسي في هذا الخصوص وأبرز مبادرة رئيس الجمهورية لعقد ندوة دولية حول الهجرة غير النظامية تجمع كل الدول المعنية بمعالجة هذه الظاهرة.

آخر الأخبار

منذ دقيقتين

أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات اليوم عن هاتفيها الجديدين كلياً Galaxy Z Fold6 وGalaxy Z Flip6، إلى جانب Galaxy Buds3 وGalaxy Buds3 Pro في فعالية Galaxy Unpacked في باريس.

il y a 8 minutes

Samsung a présenté aujourd’hui les Galaxy Z Fold6 et Galaxy Z Flip6 lors de sa conférence Galaxy Unpacked qui s’est déroulée à Paris.

منذ دقيقة 14

رحب نادي شاختار دونتسك الأوكراني في فيديو نشره عبر صفحته الرسمية اليوم الجمعة 12 جويلية 2024 بمنتدبه الجديد القادم من النادي الرياضي الصفاقسي علاء غرام