الأكثر مشاهدة

16 13:35 2024 أفريل

حدد الإتحاد الإفريقي لكرة القدم الموعد النهائي لمواجهة إياب نصف النهائي بين صن داونز والترجي الرياضي يوم السبت 27 افريل القادم

على المباشر

وطنية

المدير العام للأرشيف: وثائق أتلفت في 5 بلديات و تم التعامل معها بطريقة غير قانونية ( فيديو)

:تحديث 02 12:49 2021 أوت
المدير العام للأرشيف: وثائق أتلفت في 5 بلديات و تم التعامل معها بطريقة غير قانونية ( فيديو)
كشف المدير العام للأرشيف الوطني الهادي جلاب لديوان أف أم اليوم الاثنين عن تكوين خلية أزمة صلب مؤسسة الأرشيف الوطني لمتابعة اتلاف وثائق صلب عدد من الإدارات بعد 25 جويلية الجاري.

وأفاد جلاب أن هناك وثائق قليلة أحرقت في 5 بلديات صغرى باستثناء بلدية القصرين و تم التعامل معها بطريقة غير قانونية مشيرا الى أنه تم الاتصال بادراة الملكية العقارية بصفاقس حول ماراج بخصوص اتلاف وثائق و قالت انها وثائق لا تحفظها الإدارة و يطلبها المواطنون وهي تتعلق بنسخ من وثائق ملكية مستخرجة من أريانة.

وبخصوص الموظف الذي تم ضبطه ليلا بالقباضة المالية برادس و أبلغ عنه مواطنون أوضح المدير العام للأرشيف الوطني أنه تم الاتصال بوزارة المالية للتثبت ان كان ذهاب هذا الموظف الى القباضة ليلا يتعلق باتلاف وثائق أو شأن آخر لافتا الى أنه تم إيقافه.

وشدد الهادي جلاب على أن هياكل الرقابة الإدارية و  القضاء قادران على كشف كل عملية تلاعب أو اتلاف للوثائق لافتا الى أن كل من يتعمد اتلاف أو افساد وثائق عمومية يتعرض لعقوبات تنص عليها المجلة الجنائية قد تصل الى السجن و كل موظف مسؤول عن الوثائق التي يتحصل عليها.

وأشار من جهة أخرى الى انه لا معطيات لدى الأرشيف الوطني حول محاولة إخفاء وزراء لملفات مبينا أن عمليات التسلم و التسليم بين الوزراء الجدد و سابقيهم يجب أن تتم عن طريق جرد مفصل حتى يتحمل كل وزير مسؤوليته.

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

أدانت الرئاسة الفلسطينية استخدام الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو) لمنع حصول فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة

منذ ساعتين

استخدمت الولايات المتحدة اليوم الخميس حق النقض "الفيتو" في مجلس الأمن الدولي ضد مشروع قرار يوصي الجمعية العامة بقبول دولة فلسطين عضواً كاملاً في الأمم المتحدة

منذ ساعتين

دارت اليوم الخميس مباريات إياب ربع نهائي دوري المؤتمر الأوروبي