الأكثر مشاهدة

14 10:40 2024 أفريل

قال الخبير الاقتصادي معز حديدان لدى تدخله اليوم الأحد ببرنامج 'ويكاند عالكيف ' ان تونس خسرت قرابة مليار دينار بسبب توقف عديد القطاعات عن النشاط في عطلة العيد .

على المباشر

وطنية

المدير العام للصحة : قرارات جديدة ستصدر في غضون الساعات المقبلة لتطويق كورونا

:تحديث 28 15:57 2020 أكتوبر
المدير العام للصحة : قرارات جديدة ستصدر في غضون الساعات المقبلة لتطويق كورونا
قال المدير العام للصحة بوزارة الصحة فيصل بن صالح خلال ندوة صحفية صباح اليوم الأربعاء.

انه من المرتقب أن تعلن الحكومة عن قرارات جديدة في غضون الساعات المقبلة لتطويق انتشار فيروس كورونا مشيرا الى أنه تم الاتفاق  مع رئيس الحكومة على تحديد نوعية الخيارات التي اقترحها المجلس العلمي وعدم تطبيقها كما هي نظرا لعدم وجود امكانيات التنفيذ الحرفي لبعض هذه القرارات .

وأوضح المصدر ذاته أن تطبيق قرارات اللجنة العملية لمجابهة كورونا يتم على أساس معيارين رئيسين و هما القابلية المجتمعية و امكانيات التنفيذ الواقعي حسب الظروف البشرية و اللوجستية.

وأضاف أنه تم اتخاذ قرار بالتعايش مع وباء كوفيد 19 و تخصيص 40 بالمائة من طاقات المؤسسات الصحية لمجابهة الكورونا مع مواصلة تأمين الخدمات الصحية لبقية أصناف المرضى.

وبين أنه تم في هذا الاطار  تخصيص 450 سرير لايواء مصابي كورونا منهم 200 سرير انعاش كوفيد19 مشيرا الى أن حاجيات تونس الحقيقية من أسرة انعاش مرضى كورونا تبلغ 600 سرير وهو عدد أسرة غير متوفر حاليا.

آخر الأخبار

منذ ساعات 3

قرّرت "هيئة الدفاع عن السياسيين الموقوفين في ما يعرف بقضية التآمر على أمن الدولة"، مساء اليوم الأربعاء، مقاطعة جلسة دائرة الاتهام التي عينها الوكيل العام لمحكمة الاستئناف بتونس يوم غد الخميس 18 أفريل الجاري

منذ ساعات 3

قال دبلوماسيون إن من المقرر أن يصوت مجلس الأمن الدولي يوم الجمعة، على طلب فلسطين الحصول على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة

منذ ساعات 4

تواصل وحدات الحماية المدنية بنابل البحث عن شاب سقط اثناء قيامه بحفر بئر بمنطقة "زقاق" من معتمدية الهوارية مما تسبب في ردمه بالكامل اثر انهيار كميات كبيرة من التراب عليه وفق ما افاد به مصدر من الحماية المدنية لمراسلة ديوان اف ام