الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

وطنية

المدير العام للضمان الاجتماعي: 3 مؤسسات عمومية كبرى لها ديون بـ 600 مليون دينار

12 17:44 2024 فيفري
الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي
أكد المدير العام للضمان الاجتماعي نادر العجابي ان ديون ثلاث شركات عمومية للنقل لدى صناديق الضمان الاجتماعي تناهز حوالي 600 مليون دينار.

وقال العجابي إن » كل من شركة نقل تونس والشركة الوطنية للسكك الحديدية والشركة الوطنية للنقل بين المدن، مدينة جميعها بديون حجمها 600 مليون دينار لفائدة الصناديق الاجتماعية ».

وذكر في سياق آخر ان ديون الشركة الوطنية لعجين الحلفاء والورق تناهز 60 مليون دينار فيما تخطت ديون الشركة التونسية للصناعات الصيدلية(سيفات)، 18 مليون دينار.

وأشار إلى أن مؤسسات الضمان الاجتماعي ستشرع في التحويل المباشر للمساهمات مع التوجه إلى فرض خطايا التأخير بنسب معدلة، مؤكدا أن مؤسسات الضمان الاجتماعي لن تقيم أي فرق في التعامل بين مؤسسات القطاع الخاص والقطاع العام في استخلاص ديونها.

وبين العجباني أن مؤسسات الضمان الاجتماعي تلتزم بالسياسات والتوجهات العامة للدولة، وواصلت صرف المنافع الاجتماعية للمضمونين الاجتماعيين رغم عدم حصولها على مستحقاتها من المساهمات.

وأكد أن مؤسسات الضمان الاجتماعي ستقوم باتخاذ إجراءات الاستخلاص الجبري، وأن المؤسسات التي لا تقوم بسداد مستحقات ديونها لدى الصناديق الاجتماعية ستكون عرضة لسداد خطايا التأخير.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 49

أقدم شاب يبلغ من العمر 17 سنة مساء اليوم السبت على اضرام النار في جسده بمدخل مدينة الحامة لأسباب لا تزال مجهولة ، وفق ما أفاد به مراسل ديوان أف أم بالجهة.

منذ ساعة

فازت رواية "دفاتر الجيلاني ولد حمد" لصحبي كرعاني بجائزة الكومار الذهبي للرواية باللغة العربية وهي صادرة عن دار "أطراس" للنشر، وهي أول عمل روائي له.

منذ ساعتين

أفاد شهود عيان لمراسل ديوان أف أم بجبنيانة أنه تم انتشال جثتين لشخصين من ذوي البشرة السمراء عُثٍر عليهما بسواحل اللواتة من ولاية صفاقس .