الأكثر مشاهدة

16 14:03 2021 سبتمبر

يشهد النادي الرياضي الصفاقسي تغييرات بالجملة في الموسم القادم حيث تم التخلي عن 19 لاعباً بالبيع أو عدم تجديد عقودهم المنتهية أو الإعارة، مقابل إنتداب 6 لاعبين

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

المرزوقي يهنّأ التونسي محمد عبيد والمهندسين الاماراتيين

19 15:01 2021 فيفري
مرزوقي
هنّأ الرئيس الأسبق المنصف المرزوقي، المهندس التونسي محمد عبيد الذي شارك فريق النازا في تأمين هبوط مركبة '' المثابرة '' الأمريكية على سطح المريخ ، كما هنّأ المهندسين الاماراتيين الذين شاركوا في صنع المسبار العربي الأول.

وكتب المرزوقي في تدوينة عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك،  "كنت أفكر فيكم -أي في كل الطاقات التي يزخر بها المستقبل - عندما كتبت سنة 1982 هذا الكتاب '' لماذا ستطأ الأقدام العربية أرض المريخ '' تحديا واستخفافا بالعقول التي كانت ترى فينا إلى الأبد الأمة التي ضحكت من جهلها الأمم"، قائلا "شكرا لكم لأنني أستطيع العودة للكتاب دون أن أضحك من أوهام شبابي".

وتابع "رحلة الألف ميل تبدأ بخطوة وقد وضعتم أنتم وغيركم من العلماء والمهندسين العرب غير المعروفين الخطوة الأولى".

وأردف "سيأتي يوم يلتئم فيه الشمل ،تسكت فيه الحزازات فتتجمع كل الطاقات المتفرقة لنضمن لأمتنا العظيمة مكانتها على الأرض ومكانتها على سطح المريخ ".

يشار إلى أن روبوت ناسا، تمكن يوم أمس الخميس 18 فيفري 2021، من الهبوط على الكوكب الأحمر (المريخ)، بعد 7 أشهر من السفر، وذلك عبر مركبة "المثابرة" وهي أكبر مركبة يتم إرسالها إلى المريخ وأكثرها تعقيدًا على الإطلاق. 

 

آخر الأخبار

منذ ساعات 3

أعلنت وسائل اعلام جزائرية، مساء الجمعة 17 سبتمبر 2021، عن وفاة الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة عن عمر ناهز 84 عاما.

منذ ساعات 3

اعتذر وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، اليوم الجمعة، عن غارة بطائرة مسيرة في العاصمة الأفغانية كابول أسفرت عن مقتل عشرة مدنيين عن طريق الخطأ، بينهم أطفال، خلال الانسحاب الأمريكي الفوضوي الشهر الماضي.

منذ ساعات 4

صدر بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية، بتاريخ اليوم 17 سبتمبر 2021 قرار من مديرة الديوان الرئاسي نادية عكاشة، ينصّ على اسناد تفويض إلى نزار عياد، متصرف عام ومدير عام إدارة مركزية مكلف بالتصرف في الموارد البشرية بالمصالح المشتركة لرئاسة الجمهورية ليمضي بالنيابة عن الوزيرة مديرة الديوان الرئاسي كل الوثائق الداخلة في حدود مشمولات أنظاره باستثناء القرارات ذات الصبغة الترتيبية.ودخل هذا القرار حيز التنفيذ من 25 أوت 2021.

{}