الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 19

أكد كريم دلهوم مدرب النادي الصفاقسي في تصريحه لديوان اف ام أنه يتحمل مسؤولية خروج الفريق من الدور 16 لكأس تونس 

على المباشر

وطنية

المرزوقي يهنّأ التونسي محمد عبيد والمهندسين الاماراتيين

19 15:01 2021 فيفري
مرزوقي
هنّأ الرئيس الأسبق المنصف المرزوقي، المهندس التونسي محمد عبيد الذي شارك فريق النازا في تأمين هبوط مركبة '' المثابرة '' الأمريكية على سطح المريخ ، كما هنّأ المهندسين الاماراتيين الذين شاركوا في صنع المسبار العربي الأول.

وكتب المرزوقي في تدوينة عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك،  "كنت أفكر فيكم -أي في كل الطاقات التي يزخر بها المستقبل - عندما كتبت سنة 1982 هذا الكتاب '' لماذا ستطأ الأقدام العربية أرض المريخ '' تحديا واستخفافا بالعقول التي كانت ترى فينا إلى الأبد الأمة التي ضحكت من جهلها الأمم"، قائلا "شكرا لكم لأنني أستطيع العودة للكتاب دون أن أضحك من أوهام شبابي".

وتابع "رحلة الألف ميل تبدأ بخطوة وقد وضعتم أنتم وغيركم من العلماء والمهندسين العرب غير المعروفين الخطوة الأولى".

وأردف "سيأتي يوم يلتئم فيه الشمل ،تسكت فيه الحزازات فتتجمع كل الطاقات المتفرقة لنضمن لأمتنا العظيمة مكانتها على الأرض ومكانتها على سطح المريخ ".

يشار إلى أن روبوت ناسا، تمكن يوم أمس الخميس 18 فيفري 2021، من الهبوط على الكوكب الأحمر (المريخ)، بعد 7 أشهر من السفر، وذلك عبر مركبة "المثابرة" وهي أكبر مركبة يتم إرسالها إلى المريخ وأكثرها تعقيدًا على الإطلاق. 

 

آخر الأخبار

منذ دقائق 5

دارت مساء اليوم اى سبت موجهات الدفعة الثانية من مواجهات الدور 16 لمسابقة كأس تونس لكرة القدم

منذ دقيقة 11

يتميّز الوضع الجوي، غدا الأحد 21 أفريل 2024، بهبوب رياح قوية بالجنوب حيث تتراوح سرعتها بين 50 و70 كم/س وتصل مؤقتا إلى 90 كم/س في شكل هبات وتكون مثيرة محليا للرمال والأتربة مما يتسبب في انخفاض مدى الرؤية الأفقية

منذ دقيقة 33

رسخ الأهلي المصري تفوقه أمام مازيمبي الكونغولي على صعيد منافسات مسابقة دوري أبطال إفريقيا