الأكثر مشاهدة

22 17:35 2022 جانفي

فاز النجم الرياضي الساحلي اليوم على ضيفه النادي الرياضي البنزرتي بنتيجة هدفين مقابل هدف في اللقاء الودي آلذي دار بينهما بمركب النجم

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط صلاح النقاطي
وطنية

المرسى: انقطاع التيار الكهربائي يتسبب في حادث قطار

27 06:51 2021 نوفمبر
قطار
أعلنت شركة النقل بتونس في بلاغ لها، عن تعرض قطار على الخط تونس البحرية لحادث أسفر فقط عن أضرار مادية طفيفة وذلك على الساعة السابعة و20 دق من مساء أمس الجمعة 26 نوفمبر ما بين محطتي "المرسى" و"المرسى الكرنيش" عندما كان القطار متجها نحو تونس البحرية .

وأشارت الشركة الى أنه وخلافا لما راج بعدد من مواقع التواصل الاجتماعي فإن أسباب وقوع الحادث تعود إلى انقطاع التيار الكهربائي لمدّة ساعة ونصف مما أدى إلى نفاذ مخزون الهواء وبالتالي عدم تمكّن السائق من استعمال الفرامل والعودة إلى الخلف وذلك على غرار ما حصل بالنسبة للقطار الذي كان يسبقه في نفس الاتجاه.

وبينت الشركة والى أن السبب يعود الى وجود العربة عند توقفها في منحدر مما جعلها تتراجع إلى الخلف دون أن يتمكن السائق من إيقافها إلى حين بلوغها آخر نقطة بالمحطة النهائية واصطدامها بالحاجز النهائي للمحطة، وهو ما ألحق أضرارا على مستوى آلة الربط بين العربتين (العربة الجارة والعربة المجرورة) وقمرة القيادة بالإضافة إلى بعض اللوحات البلّورية.

وتجدر الإشارة إلى أنه لم يتمّ تسجيل أية أضرار بشرية نظرا لإخلاء العربتين من المسافرين عند انقطاع التيار الكهربائي.

ونوهت الشركة بأن فرق الصيانة والتدخل السريع قد تدخلت في الإبّان وتمكنت من إعادة الجولان في الاتجاهين إلى نشاطه الاعتيادي منذ الساعة الثامنة و45 دق، حيث تم إعادة العربة الجارة إلى المستودع في حين بقيت العربة المجرورة على عين المكان لاستكمال التدخلات الضرورية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 34

بدأ لبنان اليوم الإثنين الجولة الأولى من المفاوضات الرسمية مع صندوق النقد الدولي، وفق ما أعلنت رئاسة الحكومة، تمهيداً للتوصّل الى اتفاق بشأن خطة انقاذ اقتصادي تضع حداً للتدهور غير المسبوق الذي تشهده البلاد منذ عامين.

منذ ساعة

عبر التيار الديمقراطي في بيان له مساء اليوم الاثنين، عن استنكاره منع النائب، وعضو مكتبه السياسي زياد الغناي من السفر بتعلات وصفها بالواهية ودون موجب قانوني.

منذ ساعة

أعلنت الخطوط الجوية التونسية، في بلاغ لها مساء اليوم الاثنين، تعليق جميع رحلاتها إلى العاصمة البوركينية واغادوغو الى حين إشعار آخر، على خلفية قرارات السلطات في بوركينا فاسو.

{}