الأكثر مشاهدة

14 11:04 2024 ماي

كشفت الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة اليوم الثلاثاء 14 ماي 2024 عن تعيينات مباريات الجولة 8 لمرحلة التتويج في الرابطة المحترفة الأولى، حيث شهدت تغيير موعد دربي العاصمة بين النادي الافريقي والترجي إلى يوم غرة جوان المقبل

على المباشر

في 60 دقيقة
مايفوتك شي🗣️...تعرف اخر الاخبار..📰 وفي الدنيا شنوة صار🗞️..كان عندك ماتشكي وتقول؟ face à face يكون معاك المسؤول📞.. أحوال البلاد و كلام الناس 🗣️ نصلحوا الغالط و نجيبوا الصحيح من المصدر ❌هذا كل وأكثر #في_60دقيقة مع #هدى_الورغمي من الإثنين للجمعة من 20:00 ل 21:00
تنشيط هدى ورغمي
وطنية

المزيو يودع شكاية هيئة المحامين لدى مكتب الادعاء العام بالمحكمة الجنائية الدولية ضد الاحتلال

20 16:54 2024 فيفري
المزيو يودع شكاية هيئة المحامين لدى مكتب الادعاء العام بالمحكمة الجنائية الدولية ضد الاحتلال
أودع عميد الهيئة الوطنية للمحامين حاتم المزيو، اليوم الثلاثاء، شكاية الهيئة لدى مكتب الادعاء العام بالمحكمة الجنائيّة الدولية بلاهاي ضد جرائم الاحتلال

وقال المزيو ، وفق مقطع فيديو نشر على صفحة الهيئة بالفايسبوك " إنّ الفريق القانوني للهيئة عقد جلسة عمل مع ممثلي مكتب مساعدة الضحايا لتسهيل عديد المسائل المتعلقة بالضحايا الفلسطنيين الذين تتولى هيئة المحامين نيابتهم في هذا الملف". 

ولفت إلى وجود تعامل جدي مع الملف، مبرزا أنه سيقع متابعته والعمل على أن تتم مباشرة الإجراءات بخصوصه في أقرب الأوقات.

 وأضاف أنه شدد خلال الجلسة على أهمية الفصل في هذا الملف والنظر في الشكاية لدى مكتب الادعاء العام في أجل معقول، سيما وأن هذه الجرائم والتى تعد جرائم إبادة وجرائم حرب ضد الإنسانية متواصلة الى اليوم، كما طالب بإحالة الملف على الدوائر التمهيدية المختصة في زمن معقول كما هو الشأن في بعض الملفات، وأن تكون العدالة الدولية ذات سرعة وميزان ومكيال واحد في جميع القضايا الدولية، منتقدا مواصلة تقتيل الفلسطنيين ومحاولة تهجيرهم والحصار الذي يمارس عليهم دون مساعدات وأشار إلى أنّه سيتمّ اللجوء إلى إجراءات أخرى في صورة عدم التعامل مع الملف كما يجب، كاللجوء إلى الدائرة التمهيدية لطلب إلزام المدعي العام باتخاذ الوسائل الإجرائية اللازمة التي تمّ تضمينها بالملف.

 وكانت هيئة المحامين أعلنت منذ يومين أنّ عميد المحامين غادر إلى لاهاي للتقدم بشكاية الهيئة الوطنية للمحامين بتونس إلى محكمة الجنايات الدولية ضد مجرمي الحرب والمجرمين ضد الإنسانية الصهاينة، مشيرة إلى المزيو سيجري لقاءات مع ممثلي الادعاء العام بالمحكمة صحبة الفريق القانوني للهيئة.

آخر الأخبار

منذ دقيقة 16

تمكنت فرقة الأبحاث والتفتيش التابعة لمنطقة الحرس الوطني بالكاف بعد تعميق البحث في ملابسات الحادث الذي جدّ يوم الجمعة 3 ماي والمتمثل في العثور على جثة آدمية ملقاة على الطريق الوطنية رقم 5، من العثور على مرتكب الحادث وهو صاحب سيارة أجرة في الأربعينات من عمره تستر عن الاعلان عن ارتكابه الحادث وفق ما افد به مصدر امني لمراسل ديوان اف ام بالجهة.

منذ دقيقة 35

تمكنت وحدات أمنية مشتركة تابعة لمنطقة الأمن الوطني بسليانة (أعوان وإطارات فرقة الشرطة العدلية وفرقة شرطة النجدة ومركز الأمن الوطني بسليانة المدينة)، بعد ظهر اليوم الأربعاء، من القبض على سجين بعد فراره صباح اليوم من أمام محكمة الاستئناف بولاية سليانة.

منذ دقيقة 45

وافقت لجنة المالية والميزانية لمجلس نواب الشعب اليوم الاربعاء على إتفاقية القرض المبرمة بتاريخ 22 فيفري 2024 بين الجمهورية التونسية والصندوق السعودي للتنمية للمساهمة في تمويل مشروع تجديد وتطوير السكك الحديدية لنقل الفسفاط.