الأكثر مشاهدة

23 12:34 2024 أفريل

يدخل النادي الإفريقي مواجهة كلاسيكو يوم الاحد امام النجم الساحلي بعدة غيابات لأسباب مختلفة 

على المباشر

Raf Mag
لمّة العادة تطل كل صباح بأحلى Ambiance 🎊 وبالجو الي يتحب 🎀 ب Récap الأخبار 🗞️و في الدنيا اش صار وماصار 📰 في #Raf_Mag مع رفيق بوشناق و les Rafmagueurs من الإثنين للجمعة في #Raf_Mag مع رفيق بوشناق و les Rafmagueurs من الإثنين للجمعة ☀️ من 7:00 ل 9:30 متاع الصباح ابتداءا من 11 سبتمبر 2023
تنشيط رفيق بوشناق
وطنية

المسح الوطني للهجرة: مليون و700 ألف تونسي يرغبون في الهجرة‎‎

:تحديث 07 16:30 2021 ديسمبر
مطار
أفادت مديرة مشروع المسح الوطني للهجرة بتونس بالمعهد الوطني للإحصاء نادية الطويهري، بأن قرابة 20 بالمائة من فئة غير المهاجرين، أي التونسيين الذي تتجاوز أعمارهم 15 سنة ولم يغادروا تراب البلاد، لديهم نية للرحيل من تونس.

وأشارت الطويهري في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء على هامش ملتقى انتظم اليوم للاعلان عن نتائج المسح الوطني للهجرة في تونس، ان هذه النسبة تمثل عدديا 1 مليون و700 ألف تونسي.

وبينت ذات المصدر، أن 14 بالمائة من التونسيين الذين ينوون مغادرة تراب البلاد، شرعوا في القيام بخطوات فعلية للبحث عن طرق للهجرة سواء عبر البحث عن الحصول على تأشيرة أو تعلم اللغات أو البحث في الإنترنت، للاقامة بالخارج وأساسا أوروبا بحكم علاقاتهم العائلية أو أصدقائهم بالدول الأوربية.

وأكدت نادية الطويهري أن النسبة الساحقة من التونسيين الذين لديهم نية للخروج من تراب البلاد هو من الشباب ممن يتراوح سنهم بين 15 و24 عاما.

وقالت "من بين شابين هناك شاب ينوي في الحقيقة الهجرة وهو مؤشر خطير "

يشار الى أن المسح الوطني للهجرة أنجزه المعهد الوطني للإحصاء بالتعاون مع المرصد الوطني للهجرة وبدعم من المركز الدولي لتطوير سياسات الهجرة.

المصدر وات

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 43

اتسعت رقعة الاحتجاجات الطلابية الرافضة لحرب الاحتلال على غزة، في عدة جامعات أميركية، وسط غضب في الكيان المحتل تجاه هذه الاحتجاجات التي وُصفت بأنها معادية للسامية، ومطالب بالتصدي لها

منذ ساعة

تم مساء أمس الأربعاء الإبقاء على مقدمة برنامج 90 دقيقة بإذاعة "إي أف أم" خلود المبروك والممثل القانوني للإذاعة في حالة سراح

منذ ساعات 8

استقبل رئيس الجمهورية، مساء اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، أحمد الحشاني، رئيس الحكومة