الأكثر مشاهدة

14 14:44 2021 جوان

تقدّر حاجيات ولاية صفاقس من الماء الصالح للشراب بحوالي 225 ألف متر مكعب في اليوم تؤمن منها الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه حوالي 190 ألف متر مكعب في اليوم وهو ما يولّد عجزا يقدر بحوالي 35 ألف متر مكعب

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

المشيشي: محاولات انقاذ الاقتصاد هي الفرصة الأخيرة لتونس

:تحديث 01 16:41 2021 ماي
هشام المشيشي
قال رئيس الحكومة، هشام المشيشي، اليوم السبت 2021، إنّ محاولات إنقاذ الاقتصاد الوطني هي "محاولات الفرصة الاخيرة لتونس باعتبار أنّ الوضعيّة الاقتصاديّة للبلاد وما يرافقها من جائحة صحيّة لم تترك لنا فرص اخرى لانقاذ البلاد".

وبين المشيشي، في تصريح إعلامي على هامش مشاركته في الاحتفال بعيد الشغل العالمي وذلك بمقر المركز الدولي للبحوث والدراسات والتوثيق والتكوين حول الاعاقة "بسمة " أن جوهر زيارة الوفد رفيع المستوى، الذّي تحوّل إلى مقر صندوق النقد الدولي بواشنطن، بقيادة وزير المالية ومحافظ البنك المركزي والأطراف الاجتماعية وخبراء اقتصاديين، هو اقتصادي واجتماعي بالاساس وهو، أيضا، إنطلاقة اللقاءات مع الصندوق واعادة بناء الثقة مع هذه المؤسسة المالية.

وأضاف أنّه سيتم خلال هذه الزيارة تقديم المحاور الكبرى، التي تشتغل صلبها الحكومة لينطلق النقاش في ما بعد وينتهي إلى إثراء البرنامج الاقتصادي ووضع الآليات الكفيلة بتفعيله.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعتين

أعلن وزير الزراعة الجزائري عبد الحميد حمداني، عن رفض شحنة 27 ألف طن من قمح الطحين الفرنسي لاعتبارها غير صالحة للاستهلاك، بعد العثور على حيوانين نافقين فيها.

منذ ساعات 3

تداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك اليوم الاربعاء، صورة من خارج أسوار أحد المعاهد الثانوية بتونس، لطابور طويل من الأولياء وهم بصدد انتظار خروج أبنائهم من أولى الاختبارات الكتابية لمناظرة البكالوريا لهذا العام.

منذ ساعات 4

أكد وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، عثمان الجرندي، اليوم الأربعاء 16 جوان 2021، أنه سيتم حل قضية النفايات الإيطالية المستوردة، لافتا إلى وجود توافق بين السلطات التونسية والإيطالية من أجل إيجاد حل نهائي لهذه القضية.

{}