الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

وطنية

المشيشي: أي محاولة استهداف لرئيس الجمهورية تمثل استهدافا لتونس وشعبها

:تحديث 28 09:42 2021 جانفي
سعيد والمشيشي
اعتبر رئيس الحكومة هشام المشيشي، اثر اتصال جمعه برئيس الجمهورية قيس سعيد، أنّ أي استهداف لشخص رئيس الدولة، إن تأكّد، يمثل استهدافا لتونس ولشعبها بصفته رئيسا للبلاد، ولكل التونسيين، وضامنا لوحدتها، في انتظار ما ستسفر عنه التحريات والتحقيقات التي تعهّدت بها الجهات الرسمية المختصة إثر ما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام، من أخبار حول استهدافه ب"محاولة تسميم" وفق أفاد مصدربه مأذون من رئاسة الحكومة في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء.

وأكد المشيشي على موقفه الثّابت في الوقوف إلى جانبه أمام أي محاولة استهداف.

جدير بالذكر، أن مصدر من رئاسة الجمهورية كان قد أكّد في تصريح للديوان أف أم  تلقي رئاسة الجمهورية طردا مشبوها لم يقم الرئيس بفتحه.

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي ومنابر حوار تلفزيونية، تعليقات وتحاليل تحدثت عن محاولة ل"تسميم" رئيس الجمهورية، في حين اكتفت الرئاسة بالحديث عن "ظرف مشبوه" و"مادة مشبوهة"، دون أن تصف الأمر بمحاولة "تسميم".

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعتين

تراجعت ولاية صفاقس من حيث مؤشر التنمية لتصبح في المرتبة 9 على المستوى الوطني، وفق ما أكدته النائب بمجلس نواب الشعب فاطمة المسدي لديوان أف أم خلال مسامرة رمضانية بحضور نواب الجهة بالبرلمان وأعضاء المجالس المحلية وممثلي منظمات المجتمع المدني

منذ ساعتين

تقرّر إنهاء مهام الحبيب البلغوثي المُعتمد الأوّل بولاية صفاقس، حسب بلاغ صادر عن وزارة الداخلية

منذ ساعتين

لقي 45 شخصا حتفهم، الخميس، في جنوب إفريقيا في حادث سقوط حافلة من جسر على ارتفاع 50 مترا قبل أن تتحطم في قاع واد