الأكثر مشاهدة

14 14:44 2021 جوان

تقدّر حاجيات ولاية صفاقس من الماء الصالح للشراب بحوالي 225 ألف متر مكعب في اليوم تؤمن منها الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه حوالي 190 ألف متر مكعب في اليوم وهو ما يولّد عجزا يقدر بحوالي 35 ألف متر مكعب

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

المشيشي: التسريع في جلب التلاقيح يستوجب مجهودا ديبلوماسيا

23 12:52 2021 أفريل
هشام المشيشي
دعا رئيس الحكومة هشام مشيشي، اليوم الجمعة، إلى تكثيف الجهود الديبلوماسية على مستوى مؤسسات الدولة من أجل التعجيل بجلب التلاقيح والتسريع في عملية التطعيم توقيا من خطر انتشار عدوى فيروس كوفيد-19.

وأشار المشيشي عقب تلقيه الجرعة الأولى من التلقيح بالمركز الجهوي للتلقيح بأريانة الى أن " التسريع في جلب التلاقيح يستوجب مجهودا ديبلوماسيا كبيرا خاصة وأن المخابر موجودة بدول صديقة تربطها علاقات عريقة مع تونس".

وأكد مشيشي بأن حكومته تعمل على جلب التلاقيح بأسرع وقت ممكن، مشيرا إلى تكثيف الاتصالات مع المخابر العالمية من أجل الحصول على كميات كافية من التلاقيح للترفيع في نسق عملية التلقيح التي تسير بنوع من البطء.

وأرجع محدودية عدد التلاقيح التي تحصلت عليها تونس إلى وجود صعوبات على مستوى جميع المخابر لتوفير الطلبيات في ظل ارتفاع الطلب عليها، قائلا " لقد طلبنا ملايين الجرعات لكن هناك صعوبات على مستوى جميع المخابر".

لكنه عبر عن أمله في الترفيع في نسق التلاقيح خلال الفترة المقبلة مع توقع وصول جرعات جديدة من لقاح فايرا لأسبوع المقبل إلى تونس في نطاق المبادرة العالمية "كوفاكس".

وات 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 11

حقق المنتخب الهولندي الفوز الثاني تواليا ضمن يورو 2020

منذ دقيقة 14

تمكنت دورية تابعة لفرقة الحرس الديواني برمادة فجر اليوم الخميس 17جوان 2021، على إثر نصب كمين بمنطقة حدودية قريبة من الحدود التونسية الجزائرية من ضبط شاحنة رباعية الدفع.

منذ دقيقة 26

أكد رئيس مجلس نواب الشعب، راشد الغنوشي، اليوم الخميس، أن المجلس "سيواصل القيام بدوره بخصوص ملف العدالة الانتقالية، لإنصاف الضحايا وردّ الاعتبار لهم ولعائلاتهم"، وذلك لدى استقباله في قصر باردو، أعضاء تنسيقية اللجنة الوطنية لضحايا الإستبداد وفق بلاغ صادر عن البرلمان.

{}