الأكثر مشاهدة

منذ ساعات 5

فاز النجم الرياضي الساحلي اليوم على ضيفه النادي الرياضي البنزرتي بنتيجة هدفين مقابل هدف في اللقاء الودي آلذي دار بينهما بمركب النجم

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط صلاح النقاطي
وطنية

المشيشي: التسريع في جلب التلاقيح يستوجب مجهودا ديبلوماسيا

23 11:52 2021 أفريل
هشام المشيشي
دعا رئيس الحكومة هشام مشيشي، اليوم الجمعة، إلى تكثيف الجهود الديبلوماسية على مستوى مؤسسات الدولة من أجل التعجيل بجلب التلاقيح والتسريع في عملية التطعيم توقيا من خطر انتشار عدوى فيروس كوفيد-19.

وأشار المشيشي عقب تلقيه الجرعة الأولى من التلقيح بالمركز الجهوي للتلقيح بأريانة الى أن " التسريع في جلب التلاقيح يستوجب مجهودا ديبلوماسيا كبيرا خاصة وأن المخابر موجودة بدول صديقة تربطها علاقات عريقة مع تونس".

وأكد مشيشي بأن حكومته تعمل على جلب التلاقيح بأسرع وقت ممكن، مشيرا إلى تكثيف الاتصالات مع المخابر العالمية من أجل الحصول على كميات كافية من التلاقيح للترفيع في نسق عملية التلقيح التي تسير بنوع من البطء.

وأرجع محدودية عدد التلاقيح التي تحصلت عليها تونس إلى وجود صعوبات على مستوى جميع المخابر لتوفير الطلبيات في ظل ارتفاع الطلب عليها، قائلا " لقد طلبنا ملايين الجرعات لكن هناك صعوبات على مستوى جميع المخابر".

لكنه عبر عن أمله في الترفيع في نسق التلاقيح خلال الفترة المقبلة مع توقع وصول جرعات جديدة من لقاح فايرا لأسبوع المقبل إلى تونس في نطاق المبادرة العالمية "كوفاكس".

وات 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 23

اعتبرت حركة أمل وعمل، إثر صدور قرار النيابة العسكرية بفتح بحث تحقيقي ضد العميد السابق للمحامين عبد الرزاق الكيلاني، أنّ رئيس الدولة يواصل استهداف المحامين والنواب والمدونين الفاضحين لإنتهاكات الإنقلاب وفشله المتواصل وشُعبويته المهددة لكيان الدولة، وفق بيان صادر عنها

منذ دقيقة 33

أكدت تحاليل التقصي عن فيروس كورونا التي اجراها لاعبو المنتخب التونسي لكرة القدم شفاء لاعبين إثنين

منذ دقيقة 49

دعت وزيرة التجارة وتنمية الصادرات فضيلة الرابحي، لدى إشرافها، صباح اليوم السبت 22 جانفي 2022، على الاجتماع الدوري للمديرين الجهويين، إلى تكثيف العمل الرقابي للتصدي لكل محاولات الاحتكار والمضاربة وعمليات التلاعب بالمواد المدعمة ومكافحة الممارسات المخلة بالمنافسة وتكريس شفافية المعاملات في السوق وضمان حقوق المستهلك وحماية مقدرته الشرائية

{}