الأكثر مشاهدة

19 16:21 2021 سبتمبر

تمكنت الوحدات الأمنية بمدينتي القصرين و تالة من إلقاء القبض على 57  شخصا أغلبهم نساء و أطفال ورضع ينحدرون من دول افريقيا جنوب الصحراء

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

المشيشي: التسريع في جلب التلاقيح يستوجب مجهودا ديبلوماسيا

23 12:52 2021 أفريل
هشام المشيشي
دعا رئيس الحكومة هشام مشيشي، اليوم الجمعة، إلى تكثيف الجهود الديبلوماسية على مستوى مؤسسات الدولة من أجل التعجيل بجلب التلاقيح والتسريع في عملية التطعيم توقيا من خطر انتشار عدوى فيروس كوفيد-19.

وأشار المشيشي عقب تلقيه الجرعة الأولى من التلقيح بالمركز الجهوي للتلقيح بأريانة الى أن " التسريع في جلب التلاقيح يستوجب مجهودا ديبلوماسيا كبيرا خاصة وأن المخابر موجودة بدول صديقة تربطها علاقات عريقة مع تونس".

وأكد مشيشي بأن حكومته تعمل على جلب التلاقيح بأسرع وقت ممكن، مشيرا إلى تكثيف الاتصالات مع المخابر العالمية من أجل الحصول على كميات كافية من التلاقيح للترفيع في نسق عملية التلقيح التي تسير بنوع من البطء.

وأرجع محدودية عدد التلاقيح التي تحصلت عليها تونس إلى وجود صعوبات على مستوى جميع المخابر لتوفير الطلبيات في ظل ارتفاع الطلب عليها، قائلا " لقد طلبنا ملايين الجرعات لكن هناك صعوبات على مستوى جميع المخابر".

لكنه عبر عن أمله في الترفيع في نسق التلاقيح خلال الفترة المقبلة مع توقع وصول جرعات جديدة من لقاح فايرا لأسبوع المقبل إلى تونس في نطاق المبادرة العالمية "كوفاكس".

وات 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 4

تم تداول مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لسيّدة اشتعلت النيران برأسها لمدة 40 ثانية دون أن تشعر بذلك.

منذ ساعات 4

أعلنت المنظمة الصحة العالمية، أن المتحورة دلتا طغت على المتحورات الثلاث الرئيسية المثيرة للقلق من كورونا في العالم التي باتت تشكل الآن نسبة صغيرة جداً من العينات التي يتم فحصها.

منذ ساعات 4

أكّد فرع النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين بمؤسسة التلفزة التونسية في بيان له، تعرض فريق التلفزة الوطنية بوحدة القصرين إلى حملة تنمر وتحريض بعد بث خطاب رئيس الجمهورية وما تخلله من انقطاع نتيجة الصعوبات التقنية لعدم توفر التحهيزات الضرورية للبث المباشر بسبب ضعف تجهيزات العمل لدى الوحدات الجهوية وبسبب اعلام مؤسسة التلفزة التونسية في ساعة متأخرة جدا من قبل الجهات المعنية قبيل انطلاق الكلمة بالاضافة الى ضعف التغطية بشبكة الانترنت في الجهة.

{}