الأكثر مشاهدة

16 21:20 2021 جوان

اختتمت اليوم الاربعاء 16 جوان 2021 بصفاقس، تظاهرة تجارب مسرحية التي نظمها المندوبية الجهوية للثقافة بصفاقس منذ ال 4 من جوان الجاري.

على المباشر

تلمت لحباب
منوعة تتوجه إلى العائلة بكل شرائحها وتطرح جملة من المواضيع الاجتماعية وتسلط الضوء على السلوكيات التي تقوّض بنيان الأسرة كما تسترجع ذكريات الماضي الجميل وتحاول إعادة زرعها بين الأفراد
تنشيط هدى ورغمي
وطنية

المشيشي: سيتم تخصيص 270 مليون دينار لمساعدة الفئات الهشة المتضررة من الكورونا

:تحديث 10 14:42 2021 أفريل
مشيشي
قال رئيس الحكومة هشام مشيشي عقب اشرافه اليوم السبت بثكنة الحرس الوطني بالعوينة على ندوة الولاة وجلسة استثنائية مع أعضاء اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إن ثلث القرض الذي ستتحصل عليه تونس من البنك الدولي بقيمة جملية قدرها 300 مليون دولار، سيخصص لمساعدة الفئات الهشة المتضررة من تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وأعلن مشيشي في تصريح إعلامي عن تخصيص  100 مليون دولار (ماقيمته 270 مليون دينار ) لمساعدة الفئات الهشة، كاشفا أن حكومته ستعرض الأسبوع المقبل على أنظار البرلمان، مشروع قانون يتعلق بالموافقة على القرض المصادق عليه من قبل البنك الدولي، من أجل النظر فيه والتصديق عليه.

وكان مجلس إدارة البنك الدولي قد صادق يوم الأربعاء 31 مارس 2021، على منح تونس قرض بقيمة 300 مليون دولار (840 مليون دينار) لتمويل برنامج الحماية الاجتماعية والاستجابة العاجلة لحاجيات العائلات الفقيرة ومحدودة الدخل، التي تضرّرت من تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وسيقدّم هذا الدعم العاجل تحويلات مالية ظرفية لما بين 900 ألف ومليون عائلة تونسية فقيرة منتفعة بالمنح القارة وببطاقات العلاج البيضاء أو الصفراء والتي تأثرت بشكل كبير بتداعيات فيروس كورونا المستجد، حسب ما أفاد به الممثل الدائم للبنك الدولي في تونس توني فارهايجن في حوار سابق مع وكالة تونس إفريقيا للأنباء.

(وات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 28

أعلن الترجي الرياضي التونسي اليوم الجمعة عبر صفحته الرسمية على 'فيسبوك' عن اصابة المدافع حسين الربيع بفيروس كورونا.

منذ دقيقة 31

اعتبر المدير التنفيذي لحزب الأمل رضا بلحاج، أن بقاء هشام المشيشي على رأس الحكومة هو الضمان الوحيد لاستقرار الدولة ومؤسسساتها والبلاد وصمام أمان أمام محاولات بث الفوضى في حال سيطر رئيس الجمهورية قيس سعيد على مفاصل الدولة على حد تعبيره.

منذ دقيقة 47

تقام اليوم الخميس مقابلة الجولة الثانية من المجموعة الأولى لبطولة كوبا أمريكا البرازيل 2021، وفيما يلي البرنامج والنقل التلفزي

{}