الأكثر مشاهدة

25 22:22 2022 جانفي

أكد مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بالمهدية سمير الأحول، تسجيل 4 حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا من بينها حالة وفاة لأستاذة أصيلة معتمدية قصور الساف تبلغ من العمر 44 سنة و تركت رضيعا يبلغ من العمر 14 يوما.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط صلاح النقاطي
وطنية

المشيشي: سيتم تخصيص 270 مليون دينار لمساعدة الفئات الهشة المتضررة من الكورونا

:تحديث 10 13:42 2021 أفريل
مشيشي
قال رئيس الحكومة هشام مشيشي عقب اشرافه اليوم السبت بثكنة الحرس الوطني بالعوينة على ندوة الولاة وجلسة استثنائية مع أعضاء اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إن ثلث القرض الذي ستتحصل عليه تونس من البنك الدولي بقيمة جملية قدرها 300 مليون دولار، سيخصص لمساعدة الفئات الهشة المتضررة من تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وأعلن مشيشي في تصريح إعلامي عن تخصيص  100 مليون دولار (ماقيمته 270 مليون دينار ) لمساعدة الفئات الهشة، كاشفا أن حكومته ستعرض الأسبوع المقبل على أنظار البرلمان، مشروع قانون يتعلق بالموافقة على القرض المصادق عليه من قبل البنك الدولي، من أجل النظر فيه والتصديق عليه.

وكان مجلس إدارة البنك الدولي قد صادق يوم الأربعاء 31 مارس 2021، على منح تونس قرض بقيمة 300 مليون دولار (840 مليون دينار) لتمويل برنامج الحماية الاجتماعية والاستجابة العاجلة لحاجيات العائلات الفقيرة ومحدودة الدخل، التي تضرّرت من تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وسيقدّم هذا الدعم العاجل تحويلات مالية ظرفية لما بين 900 ألف ومليون عائلة تونسية فقيرة منتفعة بالمنح القارة وببطاقات العلاج البيضاء أو الصفراء والتي تأثرت بشكل كبير بتداعيات فيروس كورونا المستجد، حسب ما أفاد به الممثل الدائم للبنك الدولي في تونس توني فارهايجن في حوار سابق مع وكالة تونس إفريقيا للأنباء.

(وات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 9

قال الخبير في الاقتصاد والأسواق المالية، معز حديدان، إن المعطيات الرسمية للبنك المركزي التونسي لا تظهر أي تدخل نقدي مباشر له أو مبادرته إلى طباعة الأوراق النقدية

منذ دقيقة 19

اعتبر الباحث في القانون الدستوري والنيابي رابح الخرايفي أن رئيس الجمهورية قيس سعيّد منح مديرة الديوان الرئاسي المقالة نادية عكاشة صلاحيات أكثر مما يسمح به القانون موضحا أنه ليس لديها أحقية حضور المجالس الوزارية، وفق قوله

منذ دقيقة 39

أفادت الطبيبة النفسية ريم الحمامي، اليوم الجمعة 28 جانفي 2022، أن الآثار النفسية الناجمة عن كوفيد 19 يمكن أن تبقى لسنوات حتى بعد انتهاء الجائحة

{}