الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

وطنية

المشيشي: سيتم تخصيص 270 مليون دينار لمساعدة الفئات الهشة المتضررة من الكورونا

:تحديث 10 13:42 2021 أفريل
مشيشي
قال رئيس الحكومة هشام مشيشي عقب اشرافه اليوم السبت بثكنة الحرس الوطني بالعوينة على ندوة الولاة وجلسة استثنائية مع أعضاء اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إن ثلث القرض الذي ستتحصل عليه تونس من البنك الدولي بقيمة جملية قدرها 300 مليون دولار، سيخصص لمساعدة الفئات الهشة المتضررة من تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وأعلن مشيشي في تصريح إعلامي عن تخصيص  100 مليون دولار (ماقيمته 270 مليون دينار ) لمساعدة الفئات الهشة، كاشفا أن حكومته ستعرض الأسبوع المقبل على أنظار البرلمان، مشروع قانون يتعلق بالموافقة على القرض المصادق عليه من قبل البنك الدولي، من أجل النظر فيه والتصديق عليه.

وكان مجلس إدارة البنك الدولي قد صادق يوم الأربعاء 31 مارس 2021، على منح تونس قرض بقيمة 300 مليون دولار (840 مليون دينار) لتمويل برنامج الحماية الاجتماعية والاستجابة العاجلة لحاجيات العائلات الفقيرة ومحدودة الدخل، التي تضرّرت من تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وسيقدّم هذا الدعم العاجل تحويلات مالية ظرفية لما بين 900 ألف ومليون عائلة تونسية فقيرة منتفعة بالمنح القارة وببطاقات العلاج البيضاء أو الصفراء والتي تأثرت بشكل كبير بتداعيات فيروس كورونا المستجد، حسب ما أفاد به الممثل الدائم للبنك الدولي في تونس توني فارهايجن في حوار سابق مع وكالة تونس إفريقيا للأنباء.

(وات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 15

انطلق 2200 تلميذ يدرسون بالسنة سادسة أساسي بمدارس ابتدائية تابعة للمندوبية الجهوية للتربية صفاقس 2 منذ يوم أمس السبت في اجراء مناظرة تجريبية تحاكي مناظرة الدخول للمدارس الإعدادية النموذجية ، وفق ما أفاد به مندوب التربية بصفاقس 2 ، منير دمق في تصريح لديوان أف أم .

منذ دقيقة 38

انخفض متوسط سعر منتج بيض الاستهلاك، بنسبة 9،8 بالمائة، خلال شهر افريل 2024، مقارنة مع نفس الشهر من سنة 2023، وبنسبة 6،5 بالمائة خلال شهر مارس 2024، وفق نشرية صادرة عن المرصد الوطني للفلاحة حول '' قطاع الدواجن '' الخاصة بشهر ماي

منذ دقيقة 41

يواجه النادي الرياضي الصفاقسي اليوم الأحد 19 ماي 2024 ضيفه الملعب الرياضي الصفاقسي في مباراة ودية بملعب الطيب المهيري