الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 13

قال القيادي في حركة الشعب هيكل المكي ان رئيس الجمهورية قيس سعيد تحصل على المشروعية الشعبية والتي تسقط امامها جميع القوانين على حد قوله.

على المباشر

منك نسمع
يهتم البرنامج بمشاكل المواطنين مع البلدية والمواضيع الاجتماعية المسكوت عنها
تنشيط هدى ورغمي
وطنية

المشيشي : الحجر الشامل ليس الحلّ والمطلوب الترفيع في نسق اجراء التلاقيح

:تحديث 23 11:57 2021 أفريل
مشيشي
أكّد رئيس الحكومة هشام المشيشي، في تصريح اعلامي الجمعة 23 أفريل 2021، إثر تلقيه أول جرعة تلقيح فايزر ضد فيروس كورونا بمركز التلقيح بدار الشباب بأريانة، أن الحجر الشامل ليس هو الطريقة المثلى للتعاطي مع الوباء، سواء من الناحية العملية أو الاقتصادية"، قائلا "بلادنا لا تتحمّل حجرا شاملا".

وأضاف، أنه يتم في كل مرّة اتخاذ إجراءات مشابهة للحجر الصحي الموجه مثل منع تجوّل العربات وحظر الجولان وذلك للحدّ من التجمّعات في نقاط مغلقة، وهي نوع من أنواع الحجر الشامل، وفق تعبيره.

وقال المشيشي في سياق متصل، إن المطلوب اليوم هو الترفيع في نسق اجراء التلاقيح وأيضا التسريع في جلبها، مبينا أن نسق التلاقيح سيرتفع خلال الفترة القادمة.

وشدّد على أن الوضع الوبائي لا يزال صعبا ويستوجب مزيدا من اليقظة والالتزام بالإجراءات الوقائية حسب قوله.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 26

أعلنت الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه، في بلاغ صادر لها اليوم الخميس 23 سبتمبر، أن عطبا مفاجئا طرأ خلال الليلة الفاصلة بين يومي الاربعاء والخميس 22 و23 سبتمبر، على القناة الرئيسية للتوزيع قطر 500 مم على مستوى المنار2، مما انجر عنه تسجيل اضطراب وانقطاع في توزيع الماء الصالح لللشرب بأحياء النصر 1و2 والمنازه 5و6 و7 و8 و9أ و9ب ونورهيلتون.

منذ دقيقة 38

علّق أستاذ القانون الدستوري، أمين محفوظ، في تدوينة له على الفسبوك، على القرارات التي أعلنها رئيس الجمهورية قيس سعيّد، حيث اعتبره أنه تعهّد بإرساء دولة القانون والمؤسسات وهو الأمر الذي فشل في تحقيقه تجار الدين والإنتهازيين من تجار الديمقراطية وفق تعبيره.

منذ دقيقة 53

افادت جريدة الصباح في عددها الصادر اليوم الخميس 23 سبتمبر 2021 أن المصالح الأمنية المختصة اطلقت خلال الأسبوع الجاري تحذيرات جدية لمختلف الوحدات

{}