الأكثر مشاهدة

14 14:44 2021 جوان

تقدّر حاجيات ولاية صفاقس من الماء الصالح للشراب بحوالي 225 ألف متر مكعب في اليوم تؤمن منها الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه حوالي 190 ألف متر مكعب في اليوم وهو ما يولّد عجزا يقدر بحوالي 35 ألف متر مكعب

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

المشيشي : الحجر الشامل ليس الحلّ والمطلوب الترفيع في نسق اجراء التلاقيح

:تحديث 23 11:57 2021 أفريل
مشيشي
أكّد رئيس الحكومة هشام المشيشي، في تصريح اعلامي الجمعة 23 أفريل 2021، إثر تلقيه أول جرعة تلقيح فايزر ضد فيروس كورونا بمركز التلقيح بدار الشباب بأريانة، أن الحجر الشامل ليس هو الطريقة المثلى للتعاطي مع الوباء، سواء من الناحية العملية أو الاقتصادية"، قائلا "بلادنا لا تتحمّل حجرا شاملا".

وأضاف، أنه يتم في كل مرّة اتخاذ إجراءات مشابهة للحجر الصحي الموجه مثل منع تجوّل العربات وحظر الجولان وذلك للحدّ من التجمّعات في نقاط مغلقة، وهي نوع من أنواع الحجر الشامل، وفق تعبيره.

وقال المشيشي في سياق متصل، إن المطلوب اليوم هو الترفيع في نسق اجراء التلاقيح وأيضا التسريع في جلبها، مبينا أن نسق التلاقيح سيرتفع خلال الفترة القادمة.

وشدّد على أن الوضع الوبائي لا يزال صعبا ويستوجب مزيدا من اليقظة والالتزام بالإجراءات الوقائية حسب قوله.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعتين

أعلن وزير الزراعة الجزائري عبد الحميد حمداني، عن رفض شحنة 27 ألف طن من قمح الطحين الفرنسي لاعتبارها غير صالحة للاستهلاك، بعد العثور على حيوانين نافقين فيها.

منذ ساعات 3

تداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك اليوم الاربعاء، صورة من خارج أسوار أحد المعاهد الثانوية بتونس، لطابور طويل من الأولياء وهم بصدد انتظار خروج أبنائهم من أولى الاختبارات الكتابية لمناظرة البكالوريا لهذا العام.

منذ ساعات 4

أكد وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، عثمان الجرندي، اليوم الأربعاء 16 جوان 2021، أنه سيتم حل قضية النفايات الإيطالية المستوردة، لافتا إلى وجود توافق بين السلطات التونسية والإيطالية من أجل إيجاد حل نهائي لهذه القضية.

{}