الأكثر مشاهدة

14 22:11 2022 جانفي

حسم التعادل الايجابي بهدف لمثله مواجهة المنتخبين الغاني والغابوني لحساب الجولة الثانية من كان الكاميرون

على المباشر

وطنية

المشيشي : الحجر الشامل ليس الحلّ والمطلوب الترفيع في نسق اجراء التلاقيح

:تحديث 23 10:57 2021 أفريل
مشيشي
أكّد رئيس الحكومة هشام المشيشي، في تصريح اعلامي الجمعة 23 أفريل 2021، إثر تلقيه أول جرعة تلقيح فايزر ضد فيروس كورونا بمركز التلقيح بدار الشباب بأريانة، أن الحجر الشامل ليس هو الطريقة المثلى للتعاطي مع الوباء، سواء من الناحية العملية أو الاقتصادية"، قائلا "بلادنا لا تتحمّل حجرا شاملا".

وأضاف، أنه يتم في كل مرّة اتخاذ إجراءات مشابهة للحجر الصحي الموجه مثل منع تجوّل العربات وحظر الجولان وذلك للحدّ من التجمّعات في نقاط مغلقة، وهي نوع من أنواع الحجر الشامل، وفق تعبيره.

وقال المشيشي في سياق متصل، إن المطلوب اليوم هو الترفيع في نسق اجراء التلاقيح وأيضا التسريع في جلبها، مبينا أن نسق التلاقيح سيرتفع خلال الفترة القادمة.

وشدّد على أن الوضع الوبائي لا يزال صعبا ويستوجب مزيدا من اليقظة والالتزام بالإجراءات الوقائية حسب قوله.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 24

أفاد الرئيس المدير العام لشركة نقل تونس معز سالم في مداخلة بنشرة الأخبار للتلفزة الوطنية اليوم الأحد ، أن جميع المصابين (عددهم 14) جراء تصادم عربتي مترو رقم 3 ورقم 5 على مستوى حي الرمانة، قد غادروا جميعهم المستشفى

منذ دقيقة 44

سحبت السلطات السودانية ترخيص قناة الجزيرة مباشر التي أوقف مدير مكتبها في البلاد في 25 أكتوبر الفارط لمدة ثلاثة أيام اثر الانقلاب في السودان إلى جانب إيقاف عديد الصحفيين.

منذ دقيقة 54

فشل منتخب كوت ديفوار في حسم تأهله إلى ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا كان الكاميرون 2021 عقب تعادله مساء يومه الأحد أمام منتخب السيراليون بهدفين لمثلهما برسم الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة

{}