الأكثر مشاهدة

20 17:32 2021 جوان

جدّت مناوشات بين جماهير النادي الاولمبي للنقل وقوات الأمن، اليوم الاحد، أمام محيطملعب علي البلهوان بالملاسين عقب نهاية مباراة النادي الاولمبي للنقل والنادي الصفاقسي في نصف كاس تونس لكرة القدم.

على المباشر

El Prime
صحح وفيقلها مع البرايم: الماتينال الي تنسّيك النوم ، تخلّيك in وتربّحك الكادوّات، برشا أخبار وجو وضمار مع شاكر بالشيخ ، حافظ الغريبي، بلال الميساوي ، فاتن ونسرين من الاثنين للجمعة من 6 ل 9 على ديوان اف ام... مع بعضنا الدنيا تحلى
تنشيط
وطنية

المشيشي يزور المجمع الصناعي التونسي "كوفيكاب" المنتصب بالبرتغال (صور)

10 23:59 2021 ماي
.
زار رئيس الحكومة هشام المشيشي الاثنين 10 ماي، مقر المجمع الصناعي التونسي كوفيكاب "COFICAB" المختص في صناعة كوابل السيارات بمدينة قواردا يبعد حوالي 300 كلم عن العاصمة لشبونة.

ويشغّل المصنع 800 شخصا بين اطارات وعمال، ويمتلك مجمع كوفيكاب الدولي عددا من المصانع في 13 دولة في العالم.

ونوّه رئيس الحكومة ،بما حققته هذه الشركة التونسية، والتي انطلقت من مؤسسة تونسية اقتصادية محلية، لتصبح شركة عالمية ذات صيت في مجال صناعة مكونات السيارات.

وأكد دعمه لكل الشركات التونسية التي تستثمر في الخارج وتشغل اليد العاملة التونسية مؤكدا ان مثل هذه الشركات تقيم الدليل على نجاح الكفاءات التونسية في الخارج، وقدرتها على اكتساح الاسواق العالمية.

واعتبر المشيشي ان خروج الشركات التونسية للاستثمار خارج حدود الوطن يقيم الدليل على قدرة الكفاءات التونسية على التميز وخلق الثروة والمساهمة في دفع عجلة الاقتصاد.

من جانبه قدم الرئيس المدير العام للمجمع هشام اللومي بسطة عن هذا المصنع التونسي المنتصب في البرتغال منذ سنة 1993، والمختص في صناعة كوابل السيارات وتصنيع مكونات السيارات الكهربائية والانظمة الالكترونية.

كما تحدث هشام اللومي عن توجهات السوق العالمية لصناعة السيارات التي تعتمد على استعمال التكنولوجيات الجديدة في سيارات المستقبل خاصة السيارات الكهربائية وما توفره من اقتصاد في الطاقة وتوجه المجمع للاستثمار في هذا القطاع الواعد.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 6

سجلت ولاية سيدي بوزيد خلال ال 24 ساعة الماضية 34 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ليرتفع إجمالي الاصابات المؤكدة بالجهة الى 11815 إصابة منذ بداية انتشار الجائحة وفق ما أكده المدير الجهوي للصحة الدكتور زاهر الأحمدي.

منذ ساعات 7

أعلن رئيس الحكومة هشام المشيشي اليوم الاثنين، في افتتاح الدورة الأولى لأيام الإدارة العمومية عن حزمة من القرارات في مجال تحديث الإدارة وتحسين جودة الخدمات المسداة

منذ ساعات 7

قال رئيس الجمهورية قيس سعيد خلال لقاء جمعه اليوم الاثنين، بالوزير والقيادي السابق في حركة النهضة لطفي زيتون، إنه "لا يوزّع صكوك الوطنية ولا ينزعها عن أحد."

{}