الأكثر مشاهدة

17 18:30 2021 سبتمبر

قررت الجلسة العامة للمجلس الأعلى للقضاء، المنعقدة اليوم الجمعة بمقر المجلس الأعلى للقضاء، تقديم الترشيح الحصري للقاضي منصف الكشو، لخطة الرئيس الأول لمحكمة التعقيب

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

المشيشي يستبعد فرض حجر صحّي شامل وغلق الحدود

26 16:38 2021 أفريل
المشيشي يستبعد فرض حجر صحّي شامل وغلق الحدود
استبعد رئيس الحكومة، هشام المشيشي، اليوم الإثنين، فرض حجر صحّي شامل وغلق الحدود خلال هذه الفترة، على إثر تفشي وباء كورونا.

وأكد المشيشي ، بمناسبة إعطائه إشارة انطلاق حملة التّلقيح لصالح وحدات قوّات الأمن الدّاخلي التّابعة لوزارة الدّاخليّة، أن الدولة فرضت حجرا صحيا موجها داخليا، وضرورة الاستظهار بتحليل مخبري بالنسبة إلى الوافدين إلى تونس، ما من شأنه أن يمكّن البلاد من تجاوز الأزمة الصحية الحالية.

واعتبر أن فرض الحجر الصحي الموجه، يهدف إلى ضمان المعادلة بين المحافظة على صحة المواطن والحد الأدنى من الحياة الاقتصادية.

وأوضح رئيس الحكومة أنه قد يتم تعديل الإجراءات المتخذة وتشديد بعضها، بعد الإستماع إلى عرض اللجنة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا.

وقال إن تونس تقدمت بطلبات للحصول على ملايين الجرعات وقامت بدفع تكلفة نسبة هامة من تلك الطلبات، "لكن الحصول عليها يتطلب مجهودات إضافية من الدبلوماسية التونسية" .

يُذكر أن حملة تلقيح أبناء المؤسسة الأمنية، كقطاع ذو أولوية، نظرا للمهام التي يقوم بها، انطلقت اليوم الإثنين وقد تم تخصيص 40 ألف جرعة لهذه المؤسسة، ستشمل وفق هشام المشيشي، أعوان الأمن والحرس الوطنيين وأمن رئيس الجمهورية وأعوان الحماية المدنية.


وذكر أن الحكومة تعمل مع اللجنة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا، على تحديد القطاعات ذات الأولوية للتمتع بالتلقيح، ومن بينها قطاعا السياحة والإعلام وكذلك المسؤولون المرتبطة مهامهم بالسير العادي للدولة، على غرار الولاة والمعتمدين.

( وات)

آخر الأخبار

منذ دقائق 5

احتفاءً برائدات المسرح العربي، احتضنت دار الأوبيرا المصرية، مساء الجمعة، الدورة التأسيسية لمعرض رائدات المسرح العربي ''نساء المسرح'' الذي ينظمه الملتقى العربي لرواد الكاريكاتور بالتعاون مع مهرجان إيزيس الدولي لمسرح المرأة

منذ دقيقة 34

أعلن وزير العمل الليبي علي العابد، اليوم السبت، أن مليون عامل مصري سيبدؤون دخول بلاده مطلع أكتوبر المقبل وفق تصريح لوكالة الأناضول، عقب عودته من زيارة مصر ضمن وفد حكومي

منذ دقيقة 39

توّج الاتحاد الرياضي المنستيري بلقب السوبر التونسي للمرة الاولى في تاريخه عقب الفوز على حساب الترجي الرياضي التونسي بضربات الجزاء الترجيحية 5-3 ونهاية المباراة في وقتها القانوني 1-1

{}