الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 11

أوضح الناطق الرسمي باسم الحرس الوطني العميد حسام الدين الجبابلي اليوم الاثنين تفاصيل حادث المرور الذي جد بالطريق الرابط بين باجة ووادي الزرقاء و خلف قتيلين و6 جرحى بعد اصطدام شاحنة ب 9 سيارات.

على المباشر

وطنية

المشيشي يظهر لأول مرة منذ اقالته

:تحديث 05 11:18 2021 أوت
هشام المشيشي
تولى رئيس الحكومة السابق، هشام المشيشي، اليوم الخميس 05 أوت 2021، التصريح بمكاسبه ومصالحه طبقا لمقتضيات القانون عدد 46 لسنة 2018 المتعلق بالتصريح بالمكاسب والمصالح ومكافحة الإثراء غير المشروع وتضارب المصالح، وذلك إثر انتهاء مهامه.

يشار الى أن هذا أول ظهور للمشيشي منذ اقالته في 25 جويلية الجاري من قبل رئيس الجمهورية قيس سعيد.

وقد رافق عدم ظهوره جدل على مواقع التواصل الاجتماعي، من جهتها أوضحت الهيئة الوطنيّة للوقاية من التعذيب، أن لا علم لها بإمكانيّة وجود قرار قضائيّ أو إداريّ يتعلّق بوضع رئيس الحكومة السّابق قيد الإقامة الجبريّة أو بمنعه من التنقل أو بمنع زيارته من قبل الغير.

وأشارت الهيئة الى أنها منذ يوم 26 جويلية 2021، أدرجت ملفّ المعني بالأمر ضمن ملفّات التقصّي حول إمكانيّة وجود شبهات احتجاز أو سوء معاملة، على معنى القانون الدّولي والقانون الجزائي الوطني وقامت بعدّة اتصالات ببعض المقرّبين من المعني بالأمر.

كما قامت بالاتّصال به شخصيّا على هاتفه الجوّال الذي تأكّدت من أنّه قيد الاستعمال وبإرسال رسالة نصّية إليه على نفس الهاتف عبّرت فيها عن جاهزيّتها لزيارته إن رغب في ذلك، إلّا أنّها لم تتلقّ ردّا على ذلك لا بالقبول ولا بالرّفض.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

وزير التربية الجديد محمد علي البوغديري هو عضو مبادرة "لينتصر الشعب"، وقيادي سابق بالاتحاد العام التونسي للشغل، حيث شغل في وقت سابق خطة أمين عام مساعد مسؤول عن القطاع الخاص

منذ ساعات 5

أفاد رئيس الجمهورية قيس سعيد في علاقة بنسبة الإقبال على الإنتخابات التشريعية '' هناك من سيعلق بطريقته ولكن هذا لا يعنينا في شيء بل يثير الإزدراء والإحتقار وعمقنا الشعبي أكبر من عمقهم كما يتصورون''

منذ ساعات 6

قال رئيس الجمهورية قيس سعيد بخصوص نسبة الإقبال على الانتخابات التشريعية ''اهم احترمنا المواعيد حتى وإن كانت بعض المواعيد غير مناسبة و تمت الدورة الأولى والدورة الثانية نسبة الإقبال لم يعلن عنها بصفة نهائية ولكن يجيب أن تقرأ بشكل مختلف، 90 بالمائة لم يصوتوا لأن البرلمان لم يعد يعني لهم شيئا''