الأكثر مشاهدة

29 16:27 2024 فيفري

علمت ديوان أف آم أن الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة أحدثت تغيراً جديداً في برنامج مباريات الجولة الأولى من بلاي أوف الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم

على المباشر

وطنية

المشيشي: تكنولوجيا المعلومات والمجال الرقمي أحد الآليات الرئيسية للنهوض بالاقتصاد الوطني

02 14:57 2021 جوان
المشيشي: تكنولوجيا المعلومات والمجال الرقمي أحد الآليات الرئيسية للنهوض بالاقتصاد الوطني
أشرف رئيس الحكومة هشام مشيشي صباح اليوم الأربعاء 02 جوان 2021 على افتتاح النسخة الخامسة من فعاليات قمّة تونس الرقمية والتي تلتئم هذه السنة تحت شعار: "تحديات التحول الرقمي ما بعد جائحة كورونا" وذلك بمشاركة وزير تكنولوجيات الاتصال محمد الفاضل كريّم وحضور عدد من الوزراء، وعدد من الحضور عبر تقنية التواصل عن بعد.

واعتبر رئيس الحكومة في كلمته الافتتاحية، أن تكنولوجيا المعلومات والمجال الرقمي يمثّلان أحد الآليات الرئيسية للنهوض بالاقتصاد الوطني خاصة بعد جائحة كورونا، التي كانت لها تداعيات سلبية على مختلف القطاعات، وذلك عبر توفير طرق ناجعة وعمليّة لتقريب الخدمات الإدارية والاجتماعية وخاصة المالية باستعمال التكنولوجيا الرقمية التي ستمكن بدورها من إيقاف نزيف المالية العمومية وإضفاء نجاعة في الخدمات الإدارية مما سيساهم في دفع نسق الاستثمار وخلق الثروة.

واعتبر رئيس الحكومة، الاقتصاد الرقمي القائم على صناعة الذكاء وتطوير التكنولوجيا العالية، أحد أهمّ الركائز لإعادة نسق النمو للاقتصاد الوطني، مبرزا أن قانون المؤسسات الناشئة يعدّ أفضل مثال للابتكار والتجديد في اطار ملائم ومشجع على الاستثمار، وفق بلاغ صادر عن رئاسة الحكومة.

وفي تصريح صحفي ، أفاد المشيشي بآن مواكبته لقمة تونس الرقمية حضوريا يترجم أهمية الرقمنة للأجيال القادمة في تونس، مثنيا على الكفاءات التي لمسها لدى الشباب المشارك والكفاءات البشرية في المجال الرقمي وخاصة المؤسسات الناشئة التي أعطت المثال وكيفت الرقمنة في ظل جائحة كورونا لتتحول الصعوبات الى تحديات وقصص نجاح، كما أبرز مزايا الرقمنة التي سرعت في عديد البرامج الحكومية كالمعرف الوحيد وقاعدة بيانات العائلات المعوزة التي حينت في زمن قياسي.

وتعد قمة تونس الرقمية حدثا سنويا يجتمع فيه صناع القرار في مجال التحول الرقمي والخبراء من القطاعين العام والخاص بهدف مواكبة آخر التطورات والتحولات التكنولوجية في مجالات الذكاء الاصطناعي والروبوتات والأمن السيبرني والاتصالات لتكييفها حسب متطلبات كل قطاع.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 3

قالت محكمة العدل الدولية اليوم الجمعة إن نيكاراجوا رفعت دعوى أمام المحكمة التابعة للأمم المتحدة ضد ألمانيا لتقديمها مساعدات مالية وعسكرية للكيان المحتل ولتوقفها عن تمويل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا).

منذ ساعات 3

قال رئيس منظمة ارشاد المستهلك لطفي الرياحي لدى تدخله الجمعة ببرنامج في 60 دقيقة انه كان من الأجدى أن تحافظ وزارة الفلاحة على نفس تسعيرة مياه الشرب للاستهلاك الأسري الذي يتراوح بين 21 و70 متر مكعب خلال 3 أشهر عوضا عن ترفيعها.

منذ ساعات 4

سجلت المصالح البيطرية بالمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بالكاف مؤخرا ظهور إصابات بمرض الحمى القلاعية في صفوف قطيع أغنام لدى فلاح قاطن بمنطقة بهرة التابعة لمعتمدية نبر غرب مدينة الكاف بعد اخذ عينات وفحصها ، وفق ما أفاد به مراسل ديوان أف أم بالجهة .