الأكثر مشاهدة

17 15:35 2020 سبتمبر

أكد والي صفاقس انيس الوسلاتي اليوم الخميس أن الوضع الوبائي يستوجب مزيد اليقظة والحذر لتفادي كل ارتداد أو انتكاسة وذلك بتفعيل جميع البروتوكولات الصحية لمختلف القطاعات وإجبارية ارتداء الكمامات واحترام التباعد الجسدي مشددا على ضرورة التنسيق بين جميع البلديات لإصدار قرارات استباقية للتصدي لانتشار الفيروس بالأسواق والفضاءات العامة والمحلات المفتوحة للعموم ومتابعة المخالفين والردع طبقا للقوانين الجاري بها العمل.

على المباشر

Weekend عالكيف
الويكاند عالكيف مع كوثر بالحاج و شيماء بركوس: magazine متنوعة : صحة ، ثقافة ، قانون ، جمعيات ، هذا الكل واكثر كل سبت وأحد من 9 لل11 على ديوان fm مع بعضنا الدنيا تحلى.
تنشيط كوثر بلحاج و شيماء بركوس
وطنية

المصادقة على 4 مشاريع كبرى بقيمة تناهز 227 مليارا

:تحديث 14 16:43 2019 مارس
رئاسة الحكومة
صادقت اليوم رئاسة الحكومة اليوم الخميس 14 مارس على 4 مشاريع استثمارية كبرى في قطاع

صادق المجلس الأعلى للاستثمار اليوم الخميس 14 مارس على 4 مشاريع استثمارية كبرى في قطاع الصناعات الغذائية بولاية سيدي بوزيد وقطاع مكونات السيارات في ولاية بن عروس وقطاع مكونات الطائرات وكوابل السيارات بقيمة مالية جملية تقدر ب 227 مليار وذلك خلال انعقاد اشغال الدورة الاولى للمجلس الاعلى للاستثمار وفق ما صرح وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي زياد العذاري لديوان أف أم مشيرا إلى أن الاستثمار الخارجي شهد تطورا بنسبة 28.6 بالمائة مقارنة بالعام الماضي.

هذا وقد تم على اثر انتهاء اشغال المجلس الاعلى للاستثمار تنظيم ندوة لمناقشة وتقديم "القانون الجديد المتعلق بتحفيز الاستثمار وتحسين مناخ الاعمال المزمع عرضه على مجلس نواب الشعب الأسبوع الجاري وذلك بحضور عدد من أعضاء الحكومة وممثلي المنظمات الوطنية والبنوك والفاعلين الاقتصاديين والخبراء في المجال.

من جهته اعتبر رئيس الحكومة يوسف الشاهد خلال إشرافه على اشغال الندوة ان مشروع القانون المتعلق بتحفيز الاستثمار وتحسين مناخ الاعمال هو قرار ثوري وسيساهم في تحرير مختلف القطاعات من المكبلات والعراقيل وتسيير الشراكة بين القطاعين العام والخاص وتبسيط مختلف الإجراءات الإدارية إلى جانب تبسيط ا حداث المؤسسات وبعث المشاريع على حد قوله.

كاتب المقال سامي فتيني

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 25 دقيقة

تدور اليوم السبت مباراتا الدور نصف النهائي من مسابقة كأس تونس لكرة اليد

منذ 10 ساعات

أبرز أخبار يوم الجمعة 18 سبتمبر 2020

منذ 11 ساعة

سجلت ولاية المنستير اليوم الجمعة 18 سبتمبر 2020، 79 حالة عدوى محلية جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي الإصابات بالجهة إلى 794 وفق ما أفاد به المدير الجهوي للصحة بالمنستير حمودة الببّة لمراسل الديوان بالجهة

{}