الأكثر مشاهدة

30 10:22 2020 مارس

أعلن المدير الجهوي للصحة بصفاقس الدكتور علي العيادي في مداخلة هاتفية له اليوم الاثنين في برنامج 'تونس تقاوم الكورونا' على أمواج ديوان أف أم ان عدد المصابين بفيروس كورونا في صفاقس ارتفع الى 14 .

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

المصادقة على 4 مشاريع كبرى بقيمة تناهز 227 مليارا

:تحديث 14 16:43 2019 مارس
رئاسة الحكومة
صادقت اليوم رئاسة الحكومة اليوم الخميس 14 مارس على 4 مشاريع استثمارية كبرى في قطاع

صادق المجلس الأعلى للاستثمار اليوم الخميس 14 مارس على 4 مشاريع استثمارية كبرى في قطاع الصناعات الغذائية بولاية سيدي بوزيد وقطاع مكونات السيارات في ولاية بن عروس وقطاع مكونات الطائرات وكوابل السيارات بقيمة مالية جملية تقدر ب 227 مليار وذلك خلال انعقاد اشغال الدورة الاولى للمجلس الاعلى للاستثمار وفق ما صرح وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي زياد العذاري لديوان أف أم مشيرا إلى أن الاستثمار الخارجي شهد تطورا بنسبة 28.6 بالمائة مقارنة بالعام الماضي.

هذا وقد تم على اثر انتهاء اشغال المجلس الاعلى للاستثمار تنظيم ندوة لمناقشة وتقديم "القانون الجديد المتعلق بتحفيز الاستثمار وتحسين مناخ الاعمال المزمع عرضه على مجلس نواب الشعب الأسبوع الجاري وذلك بحضور عدد من أعضاء الحكومة وممثلي المنظمات الوطنية والبنوك والفاعلين الاقتصاديين والخبراء في المجال.

من جهته اعتبر رئيس الحكومة يوسف الشاهد خلال إشرافه على اشغال الندوة ان مشروع القانون المتعلق بتحفيز الاستثمار وتحسين مناخ الاعمال هو قرار ثوري وسيساهم في تحرير مختلف القطاعات من المكبلات والعراقيل وتسيير الشراكة بين القطاعين العام والخاص وتبسيط مختلف الإجراءات الإدارية إلى جانب تبسيط ا حداث المؤسسات وبعث المشاريع على حد قوله.

كاتب المقال سامي فتيني

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 7 ساعات

دعت وزارة الداخلية المواطنين إلى الإلتزام بتطبيق مقتضيات منع الجولان والحجر الصحي الشامل الذي قرّر مجلس الأمن القومي مساء اليوم الثلاثاء التمديد فيه لمدة أسبوعين بداية من يوم 5 أفريل 2020.

منذ 7 ساعات

أبرز أخبار اليوم الثلاثاء 31 مارس 2020

منذ 7 ساعات

اعلنت وزارة الصحة في بيان مساء اليوم الثلاثاء أنه بتاريخ 30 مارس 2020، تم تسجيل 32 حالة إصابة جديدة من مجموع 442 تحليلا مخبريا (المخبر المرجعي بمستشفى شارل نيكول: 234 تحليلا (مخبر معهد باستور: 208 تحليلا) ليصبح العدد الجملي للمصابين بهذا الفيروس، وذلك بعد التثبت وتحيين المعطيات، 394 حالة مؤكدة من بين 4194 تحليلا جمليا.

{}