الأكثر مشاهدة

05 16:36 2022 جويلية

عقدت اللجنة العليا للدعم في النادي الرياضي الصفاقسي، اليوم الثلاثاء اجتماعا حاسما ومصيريا في تاريخ الفريق، وكانت مخرجاته كالآتي:

على المباشر

ديما لاباس
ديما لاباس
تنشيط
وطنية

المعبر الحدودي حزوة : وقفة احتجاجية للمطالبة بفتح الحدود البرية بين تونس والجزائر

03 20:57 2022 ماي
62716c3434afd62716c3434aff.jpg
توجّه، اليوم الثلاثاء 3 ماي 2022، عدد من المواطنين وناشطي المجتمع المدني من مدينة نفطة بولاية توزر إلى المعبر الحدودي حزوة من الجانب الجزائري ونفّذوا وقفة رمزية أمام المعبر للمطالبة بفتح الحدود البرية بين تونس والجزائر المغلقة منذ أكثر من سنتين بسبب جائحة كورونا

وقال أحد منظمي الوقفة وديع حسين، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، بأنهم توجهوا برسالة إلى السلطات في البلدين (تونس والجزائر) مطالبين فيها بضرورة فتح الحدود البرية في أقرب الآجال، بعد تسجيل انفراج في الوضع الوبائي .

وأعرب عن استغرابه من "مواصلة الحصار على شعوب البلدين وقتل الآمال وطموح هذه الشعوب في مزيد تمتين الروابط"، حسب تعبيره.

وبيّن وديع حسين بأن مطالب فتح الحدود لا تتعلق فقط بالأنشطة التجارية الموجودة منذ عدة سنوات بين الجانبين التونسي والجزائري، ولاسيما على مستوى معبر حزوة ومعبر الطالب العربي في الجانب الجزائري، بل كذلك بسبب وجود روابط أسرية، معتبرا أن فتح المجال الجوي بين البلدين ليس في متناول الجميع لذلك يبقى الحل، حسب رأيه، في فتح الحدود البرية.

ولفت إلى أن الوقفة تخللها رفع مجموعة من الشعارات التي تعبر عن مطالب الشعبين التونسي والجزائري بفتح الحدود البرية وإعادة الحياة الى المعابر البرية.

وأشار إلى أن مواطنين من بلديتي الطالب العربي وحاسي خليفة الجزائرية، نفذوا وقفة مماثلة بجوار معبر الطالب العربي، حسب تأكيده، وذلك لوجود تنسيق مسبق بين مواطنين في البلدين.

وات

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 11

قالت القيادية في حركة النهضة زينب البراهمي اليوم الخميس خلال ندوة صحفية لإنارة الرأي العام حول جملة من القضايا والمستجدات الوطنية في ردها على الاتهامات الموجهة لرئيس الحركة راشد الغنوشي في قضية "أنستالينغو" إنه لا يوجد أي علاقة لرئيس الحركة راشد الغنوشي بهذا الملف ولا يوجد أي تحويلات مالية أو معاملات بنكية أو إدارية بين الغنوشي والمؤسسة المذكورة متابعة بالقول :"هذا سيناريو ركيك وسيء لتشويه الغنوشي والحزب" وفق تعبيرها .

منذ دقيقة 43

أفاد الناطق الرسمي بإسم محكمة الاستئناف بتونس الحبيب الطرخاني اليوم الخميس بأن دائرة الاتهام المختصة في قضايا الفساد المالي بالمحكمة تولت إحالة 11 متهما في قضية ما يعرف "بنقل فسفاط قفصة " على الدائرة الجنائية المختصة في قضايا الفساد المالي بالمحكمة الابتدائية بتونس لمقاضاتهم ورفض جميع مطالب الافراج.

منذ دقيقة 40

انتقد الأمين العام لحركة الشعب زهير المغزاوي خلال حضوره اليوم الخميس، في برنامج "هنا تونس" على موجات ديوان أف أم، ما جاء في تصريحات كل من منسق الهيئة الاستشارية من اجل جمهورية جديدة الصادق بلعيد وعضو الهيئة أمين محفوظ والمتعلقة بمشروع الدستور الجديد.

{}