الأكثر مشاهدة

23 22:53 2024 جويلية

علمت ديوان اف ام مساء اليوم الثلاثاء ان الترجي الرياضي التونسي إقترب من التعاقد مع الجناح الهجومي لفريق الإتحاد المنستيري بلال ايت مالك

على المباشر

وطنية

المعلمون والأساتذة النواب: وزارة التربية تنتهج سياسة المماطلة وقد نقاطع الامتحانات

:تحديث 29 12:22 2023 نوفمبر
65671e1b7f7ef65671e1b7f7f1.jpg
هدّد عدد من الأساتذة والمعلمين النواب، على هامش تنفيذ يوم غضب وطني صباح الأربعاء 29 نوفمبر 2023 أمام وزارة التربية، بالتصعيد ومقاطعة الامتحانات في حال لم يتم الاستجابة لمطالبهم داعين إلى تسوية وضعياتهم المهنية

وطالب المنسق الوطني للأساتذة النواب مالك العياري، في تصريح لديوان أف أم، وزارة التربية بإنتدابهم بعقود مدتها 12 شهرا مع تغطية صحية واجتماعية معتبرا أن سلطة الإشراف تعتمد سياسة المماطلة والتسويف مع ملفاتهم، حسب قوله.

ودعا إلى إيجاد حل جذري للقطع مع التشغيل الهش لأن عدد الشغورات تجاوز العدد الجملي للأساتذة النواب وهو 9500 نائب.

وقال الممثل عن التنسيقية الوطنية للمعلمين النواب بلال الرياحي، من جهته، إن مطالبهم لا تتمثل في تحسين العقود بل بالانتداب المباشر معتبرا أن "الوزارة تنتهج سياسة الخبث مع ملف المعلمين النواب الرهائن لديها وأجبرتهم على مقاطعة الامتحانات".

يذكر أن التنسيقيتين الوطنيتين للمعلمين والأساتذة النواب اتخذتا قرار مقاطعة الدروس منذ الإثنين الفارط 20 نوفمبر 2023 وقامتا بتقديم عريضة إلى وزارة التربية وعريضة للاتحاد العام التونسي للشغل.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يوم الجمعة إنه سيعقد قريبا تجمعا انتخابيا آخر في بتلر بولاية بنسلفانيا، وهي البلدة التي أطلق فيها مسلح النار عليه وأصابه أثناء تجمع انتخابي قبل نحو أسبوعين.

منذ ساعتين

أعلن عدد من نشطاء المجتمع المدني والسياسي والثقافي في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ترشيح الممثل و المخرج نصر الدين السهيلي للانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها يوم 6 أكتوبر 2024.

منذ ساعات 3

ينطلق الاكتتاب في القسط الثالث من القرض الرقاعي الوطني لسنة 2024، الذ حدد مبلغه بـ700 مليون دينار "م د" قابل للترفيع، خلال الفترة الممتدة من 3 سبتمبر 2024 إلى 11 سبتمبر 2024 ويمكن غلق الاكتتاب قبل هذا التاريخ أو التمديد فيه، وفق ما ورد في الرائد الرسمي الصادر اليوم الجمعة .