الأكثر مشاهدة

17 13:50 2019 أكتوبر

تمكن فجر اليوم الخميس أعوان فرقة شرطة النجدة بصفاقس من الإطاحة بعصابة لسرقة المواشي متكونة من 3 أشخاص كانوا بصدد سرقة ما يقارب 50 رأس غنم من منزل كائن بزنقة بن حمادو كم 7.5 بطريق تونس وفق ما أكده مصدر أمني لديوان أف أم

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

المقترحات الحكومية الجديدة حول مطالب الأساتذة: الكرة في ملعب الفروع الجامعية

:تحديث 06 21:51 2019 فيفري
 المقترحات الحكومية الجديدة حول مطالب الأساتذة: الكرة في ملعب الفروع الجامعية
علمت ديوان أف أم

علمت ديوان أف أم أن هيئات قطاعية جهوية للتعليم الثانوي ستنعقد غدا الخميس لمناقشة المقترحات الحكومية الجديدة بخصوص مطالب أساتذة التعليم الثانوي على أن تنعقد يوم الجمعة 8 فيفري الجاري هيئة إدارية قطاعية وطنية للتصويت على هذه المقترحات سواء بالقبول أو الرفض.

وحسب ما أفادت به مصادر نقابية لديوان أف أم مساء اليوم الاربعاء فان قرار قبول أو رفض المقترحات الحكومية الجديدة سيكون بيد الفروع الجامعية للتعليم الثانوي وسط تكتم نقابي شديد على هذه المقترحات التي سيتم مناقشتها خلال الهيئات الجهوية والهيئة الوطنية.

ومن المنتظر أن تعرف أزمة التعليم الثانوي انفراجا واستئنافا للسير العادي لروزنامة الامتحانات والدروس بعد تحركات واحتجاجات أستاذية دامت أكثر من سنة وتراوحت بين الوقفات الاحتجاجية والتجمعات المركزية والجهوية والمسيرات والاضرابات ومقاطعة الامتحانات والدروس خلال السنة المنصرمة ومقاطعة امتحانات الثلاثي الأول والاعتصام بمقر وزارة التربية وتنفيذ تجمعات جهوية ومركزية خلال السنة الجارية.

ومثل التخفيض في سن التقاعد والترفيع في المنحة الخصوصية والترفيع في ميزانيات المؤسسات التربوية نقاطا خلافية بين الطرفين النقابي والإداري تسببت في تعثر المسار التفاوضي أكثر من مرة في حين أبدت وزارة التربية استعدادها لمراجعة منح العودة المدرسية واصلاح ومراقبة الامتحانات الوطنية.

كاتب المقال غازي الدريدي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 28 دقيقة

شهد مطار صفاقس الدولي اليوم حالة من الاحتقان في صفوف عدد من المسافرين القادمين من مطار شارل ديغول الفرنسي في رحلة انطلقت صباح اليوم بعد تأخير دام حوالي ساعات عديدة.

منذ 56 دقيقة

تخطط الحكومة لإعفاء الشركة التونسية لصناعة الحديد ” الفولاذ ” من دفع المعاليم الموظفة على تصدير فضلات الحديد والبالغة قيمتها 270 دينار لكل طن في حدود كمية قصوى تناهز 100 الف طن بعنوان 2020 و2021

منذ 3 ساعات

جد صباح اليوم على المستوى القاصة الحزامية عدد 11 بين طريق تنيور و طريق قرمدة بصفاقس حادث مرور تمثل في انقلاب شاحنة 'ستافات' على متنها 8 أشخاص كانوا في طريقهم إلى مدينة المطوية من ولاية قابس يعملون في المجال المسرحي وفق ما أكده مصدر من الحماية المدنية لديوان أف أم

{}