الأكثر مشاهدة

25 11:34 2020 نوفمبر

أعلنت الإدارة الجهوية للصحة بصفاقس أنه تم بتاريخ 24 نوفمبر الحالي تم تسجيل حالة وفاة و109 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك العدد الجملي للوفيات في الجهة، منذ انتشار الوباء، إلى 164 والإصابات إلى 6197 إصابة وفق بلاغ أصدرته اليوم الأربعاء

على المباشر

El Prime
صحح وفيقلها مع البرايم: الماتينال الي تنسّيك النوم ، تخلّيك in وتربّحك الكادوّات، برشا أخبار وجو وضمار مع شاكر بالشيخ ، حافظ الغريبي، بلال الميساوي ، فاتن ونسرين من الاثنين للجمعة من 6 ل 9 على ديوان اف ام... مع بعضنا الدنيا تحلى
تنشيط
وطنية

المقترحات الحكومية الجديدة حول مطالب الأساتذة: الكرة في ملعب الفروع الجامعية

:تحديث 06 21:51 2019 فيفري
 المقترحات الحكومية الجديدة حول مطالب الأساتذة: الكرة في ملعب الفروع الجامعية
علمت ديوان أف أم

علمت ديوان أف أم أن هيئات قطاعية جهوية للتعليم الثانوي ستنعقد غدا الخميس لمناقشة المقترحات الحكومية الجديدة بخصوص مطالب أساتذة التعليم الثانوي على أن تنعقد يوم الجمعة 8 فيفري الجاري هيئة إدارية قطاعية وطنية للتصويت على هذه المقترحات سواء بالقبول أو الرفض.

وحسب ما أفادت به مصادر نقابية لديوان أف أم مساء اليوم الاربعاء فان قرار قبول أو رفض المقترحات الحكومية الجديدة سيكون بيد الفروع الجامعية للتعليم الثانوي وسط تكتم نقابي شديد على هذه المقترحات التي سيتم مناقشتها خلال الهيئات الجهوية والهيئة الوطنية.

ومن المنتظر أن تعرف أزمة التعليم الثانوي انفراجا واستئنافا للسير العادي لروزنامة الامتحانات والدروس بعد تحركات واحتجاجات أستاذية دامت أكثر من سنة وتراوحت بين الوقفات الاحتجاجية والتجمعات المركزية والجهوية والمسيرات والاضرابات ومقاطعة الامتحانات والدروس خلال السنة المنصرمة ومقاطعة امتحانات الثلاثي الأول والاعتصام بمقر وزارة التربية وتنفيذ تجمعات جهوية ومركزية خلال السنة الجارية.

ومثل التخفيض في سن التقاعد والترفيع في المنحة الخصوصية والترفيع في ميزانيات المؤسسات التربوية نقاطا خلافية بين الطرفين النقابي والإداري تسببت في تعثر المسار التفاوضي أكثر من مرة في حين أبدت وزارة التربية استعدادها لمراجعة منح العودة المدرسية واصلاح ومراقبة الامتحانات الوطنية.

كاتب المقال غازي الدريدي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 23

أكد التيار الديمقراطي في بيان له مساء أمس، مساندته للاحتجاجات القانونية والسلمية والمؤطّرة ، ودعمه حقّ المتظاهرين في الشغل والتنمية، دون تعطيل مرافق الدولة وسير عمل المؤسسات الاقتصادية منها والاجتماعية و تعطيل الانتاج او قطع الطرقات ودون الانزلاق في مربّع الفوضى والعنف واليأس والإحباط.

منذ دقيقة 52

في ما يلي أبرز الأخبار التي نشرت يوم الخميس 26 نوفمبر 2020

منذ دقيقة 52

يعقد مجلس نواب الشعب، اليوم الجمعة 27 نوفمبر 2020 بداية من الساعة التاسعة صباحا، جلسة عامة للنظر في مشروع قانون المالية التعديلي لسنة 2020.

{}