الأكثر مشاهدة

19 13:59 2019 أوت

أكد وزير الصناعة سليم الفرياني خلال حضوره اليوم الاثنين في برنامج "هنا تونس" عبر موجات ديوان أف أم ،

على المباشر

هنا تونس
برنامج حواري يتم فيه استقبال مجموعة من الشخصيات البارزة على الساحة السياسية لمحاورتهم في مجال الشأن العام للبلاد
تنشيط محمد اليوسفي
وطنية

المقترحات الحكومية الجديدة حول مطالب الأساتذة: الكرة في ملعب الفروع الجامعية

:تحديث 06 21:51 2019 فيفري
 المقترحات الحكومية الجديدة حول مطالب الأساتذة: الكرة في ملعب الفروع الجامعية
علمت ديوان أف أم

علمت ديوان أف أم أن هيئات قطاعية جهوية للتعليم الثانوي ستنعقد غدا الخميس لمناقشة المقترحات الحكومية الجديدة بخصوص مطالب أساتذة التعليم الثانوي على أن تنعقد يوم الجمعة 8 فيفري الجاري هيئة إدارية قطاعية وطنية للتصويت على هذه المقترحات سواء بالقبول أو الرفض.

وحسب ما أفادت به مصادر نقابية لديوان أف أم مساء اليوم الاربعاء فان قرار قبول أو رفض المقترحات الحكومية الجديدة سيكون بيد الفروع الجامعية للتعليم الثانوي وسط تكتم نقابي شديد على هذه المقترحات التي سيتم مناقشتها خلال الهيئات الجهوية والهيئة الوطنية.

ومن المنتظر أن تعرف أزمة التعليم الثانوي انفراجا واستئنافا للسير العادي لروزنامة الامتحانات والدروس بعد تحركات واحتجاجات أستاذية دامت أكثر من سنة وتراوحت بين الوقفات الاحتجاجية والتجمعات المركزية والجهوية والمسيرات والاضرابات ومقاطعة الامتحانات والدروس خلال السنة المنصرمة ومقاطعة امتحانات الثلاثي الأول والاعتصام بمقر وزارة التربية وتنفيذ تجمعات جهوية ومركزية خلال السنة الجارية.

ومثل التخفيض في سن التقاعد والترفيع في المنحة الخصوصية والترفيع في ميزانيات المؤسسات التربوية نقاطا خلافية بين الطرفين النقابي والإداري تسببت في تعثر المسار التفاوضي أكثر من مرة في حين أبدت وزارة التربية استعدادها لمراجعة منح العودة المدرسية واصلاح ومراقبة الامتحانات الوطنية.

كاتب المقال غازي الدريدي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

أدت ملكة جمال الجزائر 2019 مرفوقة بوصيفتها زيارة اليوم الأربعاء إلى جزيرة قرقنة وذلك بعد أن قامت أمس بجولة بالمدينة العتيقة بصفاقس

منذ 13 دقيقة

منح الإطار الفني للنادي الصفاقسي لاعبيه راحة إضافية بيومٍ ليستأنفوا غداً الخميس التمارين استعداد لمباراة الجولة الاولى من البطولة يوم الاحد امام الاتحاد المنستيري .

منذ 35 دقيقة

أفاد المعهد الوطني للرصد الجوي في نشرة متابعة أن الوضع الجوي يتميز بداية من بعد ظهر يوم الخميس 22 أوت 2019 بنزول أمطار مؤقتا رعدية بالمناطق الغربية للشمال والوسط ثم تشمل تدريجيا المناطق الشرقية

{}