الأكثر مشاهدة

17 22:36 2021 أكتوبر

احتفل الملياردير الأميركي بيل غيتس بزفاف ابنته جينيفر، من الفارس المصري نايل نصار، أمس السبت، في مزرعة الخيول الفخمة التي تمتلكها جينيفر في مقاطعة ويستشستر بولاية نيويورك.

على المباشر

كلام الليل
وقت اللّي الليل يتكلم ماعليك كان تسمع كلام الليل l’emission الي تجيكم مع بولبابة بن صالح....احكي، فرغ قلبك ،واسمع موزيكا حلوة من الاثنين للجمعة من 21 لل23. على ديوان اف ام
تنشيط بولبابة بن صالح
وطنية

المقترحات الحكومية الجديدة حول مطالب الأساتذة: الكرة في ملعب الفروع الجامعية

:تحديث 06 21:51 2019 فيفري
 المقترحات الحكومية الجديدة حول مطالب الأساتذة: الكرة في ملعب الفروع الجامعية
علمت ديوان أف أم

علمت ديوان أف أم أن هيئات قطاعية جهوية للتعليم الثانوي ستنعقد غدا الخميس لمناقشة المقترحات الحكومية الجديدة بخصوص مطالب أساتذة التعليم الثانوي على أن تنعقد يوم الجمعة 8 فيفري الجاري هيئة إدارية قطاعية وطنية للتصويت على هذه المقترحات سواء بالقبول أو الرفض.

وحسب ما أفادت به مصادر نقابية لديوان أف أم مساء اليوم الاربعاء فان قرار قبول أو رفض المقترحات الحكومية الجديدة سيكون بيد الفروع الجامعية للتعليم الثانوي وسط تكتم نقابي شديد على هذه المقترحات التي سيتم مناقشتها خلال الهيئات الجهوية والهيئة الوطنية.

ومن المنتظر أن تعرف أزمة التعليم الثانوي انفراجا واستئنافا للسير العادي لروزنامة الامتحانات والدروس بعد تحركات واحتجاجات أستاذية دامت أكثر من سنة وتراوحت بين الوقفات الاحتجاجية والتجمعات المركزية والجهوية والمسيرات والاضرابات ومقاطعة الامتحانات والدروس خلال السنة المنصرمة ومقاطعة امتحانات الثلاثي الأول والاعتصام بمقر وزارة التربية وتنفيذ تجمعات جهوية ومركزية خلال السنة الجارية.

ومثل التخفيض في سن التقاعد والترفيع في المنحة الخصوصية والترفيع في ميزانيات المؤسسات التربوية نقاطا خلافية بين الطرفين النقابي والإداري تسببت في تعثر المسار التفاوضي أكثر من مرة في حين أبدت وزارة التربية استعدادها لمراجعة منح العودة المدرسية واصلاح ومراقبة الامتحانات الوطنية.

كاتب المقال غازي الدريدي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 6

انقاد روما الايطالي الى هزيمة مذلة أمام نظيره بودو غليمت النرويجي بنتيجة 6-1 في المباراة التي جمعتهما اليوم الخميس ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة الدوري الأوروبي

منذ دقائق 6

ستستفيد نحو 100 مؤسسة سياحية متضررة من تداعيات جائحة كوفيد -19، من دعم مادي وذلك في اطار برنامج "الانعاش السياحي"، وفق ما أكدته الوكالة الألمانية للتعاون الدولي في تونس.

منذ دقيقة 16

عبّر رئيس الجمهورية قيس سعيد، خلال اشرافه اليوم الخميس 21 أكتوبر 2021، عن أسفه الشديد بخصوص لجوء البعض للخارج ليجد مكانا فقده في الداخل للأبد"، قائلا " ثم يردّدون النشيد الرسمي يقولون فلا عاش في تونس من خانها".

{}