الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 20

علمت الديوان اف ام، أنَّ قرارَ تعطيل العمل بالإدارات العمومية والمصالح الخارجية والجماعات المحلية يأتي في إطار قطع الطريق أمام أي محاوَلة ممكِنة للعبث بالملفات الإدارية خاصة بعد أن حاولت وزير العدل بالنيابة حسناء بن سليمان اليوم إخفاء إحدى الملفّات المتعلقة بالبشير العكرمي في منزلها وقد تفطن الجيش واستعاد الملف.

على المباشر

باب بحر
ايا طفيو على ال'' كبّي '' الضو مع بعضنا باش نبدلوا الجو نخرجوا مال سترس ونعيشوكم امبيانس سبيسيال مليانة تحدي وضمار مع شلة باب بحر و ضيوف العشوية
تنشيط محمد القرقني
وطنية

المقترحات الحكومية الجديدة حول مطالب الأساتذة: الكرة في ملعب الفروع الجامعية

:تحديث 06 21:51 2019 فيفري
 المقترحات الحكومية الجديدة حول مطالب الأساتذة: الكرة في ملعب الفروع الجامعية
علمت ديوان أف أم

علمت ديوان أف أم أن هيئات قطاعية جهوية للتعليم الثانوي ستنعقد غدا الخميس لمناقشة المقترحات الحكومية الجديدة بخصوص مطالب أساتذة التعليم الثانوي على أن تنعقد يوم الجمعة 8 فيفري الجاري هيئة إدارية قطاعية وطنية للتصويت على هذه المقترحات سواء بالقبول أو الرفض.

وحسب ما أفادت به مصادر نقابية لديوان أف أم مساء اليوم الاربعاء فان قرار قبول أو رفض المقترحات الحكومية الجديدة سيكون بيد الفروع الجامعية للتعليم الثانوي وسط تكتم نقابي شديد على هذه المقترحات التي سيتم مناقشتها خلال الهيئات الجهوية والهيئة الوطنية.

ومن المنتظر أن تعرف أزمة التعليم الثانوي انفراجا واستئنافا للسير العادي لروزنامة الامتحانات والدروس بعد تحركات واحتجاجات أستاذية دامت أكثر من سنة وتراوحت بين الوقفات الاحتجاجية والتجمعات المركزية والجهوية والمسيرات والاضرابات ومقاطعة الامتحانات والدروس خلال السنة المنصرمة ومقاطعة امتحانات الثلاثي الأول والاعتصام بمقر وزارة التربية وتنفيذ تجمعات جهوية ومركزية خلال السنة الجارية.

ومثل التخفيض في سن التقاعد والترفيع في المنحة الخصوصية والترفيع في ميزانيات المؤسسات التربوية نقاطا خلافية بين الطرفين النقابي والإداري تسببت في تعثر المسار التفاوضي أكثر من مرة في حين أبدت وزارة التربية استعدادها لمراجعة منح العودة المدرسية واصلاح ومراقبة الامتحانات الوطنية.

كاتب المقال غازي الدريدي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 6

دعت المنظمة التونسية لإرشاد المستهلك، الثلاثاء، 27 جوان 2021، إلى الحد من غلاء الأسعار وهيمنة لوبيات الاقتصاد الريعي للحفاظ على النسيج الصناعي التونسي والقدرة الشرائية للمواطن.

منذ دقيقة 11

حذر رئيس مجلس النواب الليبي، عقيلة صالح، من أنه إذا تم تأجيل الانتخابات التشريعية الوطنية، المزمع إجراؤها في ديسمبر، فإن ليبيا ستعود إلى المربع الأول واضطرابات عام 2011

منذ دقيقة 18

أكد مصدر من فريق الترجي الرياضي التونسي لديوان أف أم اليوم الثلاثاء أن إتفاقا مبدئيا حصل مع المدرب راضي الجعايدي لتولي المقاليد الفنية للأحمر والأصفر

{}