الأكثر مشاهدة

26 13:11 2024 مارس

علمت ديوان أف أم من مصادر مطلعة انه من المنتظر ان تنعقد جلسة بين رئيس الترجي الرياضي التونسي حمدي المدّب ووكيل اعمال اللاعب هاني عمامو اول شهر افريل القادم من اجل فتح المفاوضات لتجديد العقد.

على المباشر

صباح الخير تونس
برنامج صباح الخير تونس مع ايمان السكوحي من الاثنين للجمعة من6:00 ل 7:00 متاع الصباح على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم  #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط إيمان سكوحي
وطنية

المكّي يدعو للتحرّك قبل انتهاء آجال استرجاع الأموال المنهوبة "لتجنب فضيحة وطنية"

:تحديث 16 12:46 2021 جانفي
المكي
نشر القيادي بحركة النهضة ووزير الصحة السابق، عبد اللطيف المكي ، السبت 16 جانفي 2021، تدوينة عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك، أكّد فيها أن يوم الثلاثاء 19 جانفي تاريخ انتهاء مدة العشر سنوات المححدة لبلادنا لٱستعادة الأموال المنهوبة من قبل بن علي.

وأضاف المكّي، أن المبالغ هامة جدا، داعيا إلى تقديم ما يفيد أنها منهوبة على الأقل لنتجنب فضيحة وطنية، وإلا فإن السلطات السويسرية يمكن أن تحيلها الى الورثة حسب نص التدوينة.

وأردف في السياق ذاته "أعلم أن هناك لجنة برئاسة الجمهورية و لها علاقة مع وزارة أملاك الدولة وأن هناك محامين مكلفين بسويسرا لا أعلم من هما ومدى إخلاصهما للقضية التونسية وهل عليهما تأثيرات من جهات أخرى لا تريد نجاح بلادنا في استرجاع أموالها، كل هذا موجود لكن العبرة بالنتيجة"، قائلا، "نريد أن نعرف ما هي النتيجة؟ نريد جهدا استثنائيا في ما بقي من الوقت القليل لإنقاذ الموقف".

ورأى، أن "هذه الأموال بإمكانها إخراج تونس من أزمتها المالية بحسب تقديرات الجهات الدولية، لكن الأهم أنها قضية شرف وطني."

وأوضح أن "الجالية التونسية بالخارج و خاصة بسويسرا منزعجة من هذا الوضع ومستعدة للمساعدة لو يتم الاستفادة منها".

يذكر أن رئيس الجمهورية قيس سعيّد، كان قد أكد لدى اشرافه في أواخر نوفمبر المنقضي، على أوّل اجتماع للجنة المكلفة باسترجاع الأموال المنهوبة الموجودة بالخارج، على وجوب تكاتف الجهود في الداخل والخارج في هذا الظرف المالي الصعب الذي تمر به البلاد، وعلى ضرورة العمل دبلوماسيا على المستوى الثنائي ومتعدد الأطراف مع تشريك المنظمات الدولية لاسترجاع الأموال المنهوبة، فضلا عن العمل على المستوى القضائي من خلال النظر في المسائل التي من شأنها أن تحل مشكل سقوط الآجال. 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 6

تراجعت ولاية صفاقس من حيث مؤشر التنمية لتصبح في المرتبة 9 على المستوى الوطني، وفق ما أكدته النائب بمجلس نواب الشعب فاطمة المسدي لديوان أف أم خلال مسامرة رمضانية بحضور نواب الجهة بالبرلمان وأعضاء المجالس المحلية وممثلي منظمات المجتمع المدني

منذ ساعات 6

تقرّر إنهاء مهام الحبيب البلغوثي المُعتمد الأوّل بولاية صفاقس، حسب بلاغ صادر عن وزارة الداخلية

منذ ساعات 7

لقي 45 شخصا حتفهم، الخميس، في جنوب إفريقيا في حادث سقوط حافلة من جسر على ارتفاع 50 مترا قبل أن تتحطم في قاع واد