الأكثر مشاهدة

20 11:52 2021 أفريل

أكدت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أنه تم القبول الأولي لـ 5 قائمات مترشحة للإنتخابات الجزئية ببلدية ساقية الدائر وهي 4 مستقلة و قائمة حزبية

على المباشر

فاميليا رمضان
برنامج صباحي متنوع يهتم بشؤون العائلة خاصة
تنشيط إيمان سكوحي
وطنية

الممنوع خلال فترة الحملة الانتخابية

02 16:06 2019 سبتمبر
الممنوع خلال فترة الحملة الانتخابية
تكتسي الحملة الانتخابية أهمية قصوى بالنسبة للأحزاب ومختلف المترشحين للانتخابات والفاعلين في الشأن السياسي والوطني

باعتبارها الإطار الأمثل لتعريف المترشحين ببرامجهم واتصالهم مباشرة بالمواطنين بغاية اقناعهم بالتصويت لصالحهم واستمالة أكبر عدد من الناخبين واستقطابهم ضمن خزاناتهم الانتخابية.

ويتم خلال الحملة الانتخابية اعتماد مختلف وسائل الدعاية والأساليب المتاحة قانونا قصد التعبئة والحشد وحث الناخبين على التصويت لفائدة مترشح بعينه عبر مجموع الأنشطة التي يقوم بها المترشحون أو القائمات المترشحة أو مساندوهم أو الأحزاب.

 

الدعاية الانتخابية داخل المؤسسات العمومية

ويحجّر خلال فترة الحملة توزيع وثائق أو نشر شعارات أو خطابات متعلقة بالدعاية الانتخابية أو بالاستفتاء وذلك مهما كان شكلها أو طبيعتها بالإدارة والمؤسسات والمنشآت العمومية، من قبل رئيس الإدارة أو الأعوان العاملين بها أو منظوريها أو الموجودين بها.

وينطبق هذا التحجير على المؤسسات الخاصّة غير المفتوحة للعموم.

ويحجّر استعمال الوسائل والموارد العمومية لفائدة قائمة مترشّحة أو مترشّح أو حزب.

تحجّر الدعاية الانتخابية بمختلف أشكالها، بالمؤسسات التربوية والجامعية والتكوينية وبِدُور العبادة، كما يحجر إلقاء خطب أو محاضرات أو توزيع إعلانات أو وثائق أو القيام بأي نشاط دعائي بها.

التمويل الأجنبي

يحجر استعمال علم الجمهوريّة التونسيّة أو شعارها في المعلقات الانتخابية.

لا يجوز لأي قائمة مترشّحة أو مترشّح أو حزب، أن يستعمل أو يجيز للغير استعمال الأماكن المخصّصة لوضع المعلقات لأغراض غير انتخابيّة أو التنازل لغيره عن الأماكن المخصّصة له.

يمنع خلال الحملة الانتخابية أو حملة الاستفتاء وخلال فترة الصمت الانتخابي، بث ونشر نتائج سبر الآراء التي لها صلة مباشرة أو غير مباشرة بالانتخابات والاستفتاء والدراسات والتعاليق الصحفيّة المتعلقة بها عبر مختلف وسائل الإعلام.

 

يُمنع تمويل الحملة بمصادر أجنبيّة بما فيها الحكومات والأفراد والذوات المعنوية.

 

يشار الى أن الحملة الانتخابية للاستحقاق الرئاسي المبكر المزمع اجراؤه منتصف الشهر الجاري انطلقت اليوم الاثنين لتتواصل الى غاية يوم 13 سبتمبر 2019 .

 

 

 

 

 

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقتين

تتواصل اليوم الجمعة التقلبات الجوية والأمطار المتفرقة والتي تكون مؤقتا رعدية حاضرة بالشمال والوسط، حسب توقعات المعهد الوطني للرصد الجوي.

منذ دقيقتين

يكون طقس اليوم في صفاقس ملائما لظهور سحب قليلة مع نزول أمطار خفيفة بعد الظهر

منذ دقائق 8

دعت هيئة المهندسين المعماريين كافة المهندسين المعماريين من القطاعين العام والخاص إلى الدخول في إضراب عام مع التوقف عن ممارسة كل نشاط مهني لمدة شهر قابل للتمديد بداية من يوم 3 ماي 2021.

{}