الأكثر مشاهدة

01 10:59 2020 أوت

جد صباح اليوم السبت حادث مرور بمنطقة الخمايسة على الطريق الوطنية 2 بمعتمدية بئر علي بن خليفة بصفاقس أدى إلى وفاة عون بلدي يبلغ من العمر 26 سنة و اصابة 2 آخرين وفق ما أكده رئيس بلدية بئر علي بن خليفة مبروك بن عمار لديوان أف أم

على المباشر

ساعة سعيدة
سويعة 🕘.. اما Special 🤩 كل مايهم العايلة 🤗، نعطيو الكار لقضية الدار 🌽🥕🥔نحكيو اخبار 🗞️📰وندللوها هي المرا الحرة والمقدية 💆🧚 بحكايات و معلومات جديدة 📝 من الاثنين للخميس من 9 لل10 مع شيماء في ساعة سعيدة ⏰
تنشيط شيماء بركوس
وطنية

الممنوع خلال فترة الحملة الانتخابية

02 16:06 2019 سبتمبر
الممنوع خلال فترة الحملة الانتخابية
تكتسي الحملة الانتخابية أهمية قصوى بالنسبة للأحزاب ومختلف المترشحين للانتخابات والفاعلين في الشأن السياسي والوطني

باعتبارها الإطار الأمثل لتعريف المترشحين ببرامجهم واتصالهم مباشرة بالمواطنين بغاية اقناعهم بالتصويت لصالحهم واستمالة أكبر عدد من الناخبين واستقطابهم ضمن خزاناتهم الانتخابية.

ويتم خلال الحملة الانتخابية اعتماد مختلف وسائل الدعاية والأساليب المتاحة قانونا قصد التعبئة والحشد وحث الناخبين على التصويت لفائدة مترشح بعينه عبر مجموع الأنشطة التي يقوم بها المترشحون أو القائمات المترشحة أو مساندوهم أو الأحزاب.

 

الدعاية الانتخابية داخل المؤسسات العمومية

ويحجّر خلال فترة الحملة توزيع وثائق أو نشر شعارات أو خطابات متعلقة بالدعاية الانتخابية أو بالاستفتاء وذلك مهما كان شكلها أو طبيعتها بالإدارة والمؤسسات والمنشآت العمومية، من قبل رئيس الإدارة أو الأعوان العاملين بها أو منظوريها أو الموجودين بها.

وينطبق هذا التحجير على المؤسسات الخاصّة غير المفتوحة للعموم.

ويحجّر استعمال الوسائل والموارد العمومية لفائدة قائمة مترشّحة أو مترشّح أو حزب.

تحجّر الدعاية الانتخابية بمختلف أشكالها، بالمؤسسات التربوية والجامعية والتكوينية وبِدُور العبادة، كما يحجر إلقاء خطب أو محاضرات أو توزيع إعلانات أو وثائق أو القيام بأي نشاط دعائي بها.

التمويل الأجنبي

يحجر استعمال علم الجمهوريّة التونسيّة أو شعارها في المعلقات الانتخابية.

لا يجوز لأي قائمة مترشّحة أو مترشّح أو حزب، أن يستعمل أو يجيز للغير استعمال الأماكن المخصّصة لوضع المعلقات لأغراض غير انتخابيّة أو التنازل لغيره عن الأماكن المخصّصة له.

يمنع خلال الحملة الانتخابية أو حملة الاستفتاء وخلال فترة الصمت الانتخابي، بث ونشر نتائج سبر الآراء التي لها صلة مباشرة أو غير مباشرة بالانتخابات والاستفتاء والدراسات والتعاليق الصحفيّة المتعلقة بها عبر مختلف وسائل الإعلام.

 

يُمنع تمويل الحملة بمصادر أجنبيّة بما فيها الحكومات والأفراد والذوات المعنوية.

 

يشار الى أن الحملة الانتخابية للاستحقاق الرئاسي المبكر المزمع اجراؤه منتصف الشهر الجاري انطلقت اليوم الاثنين لتتواصل الى غاية يوم 13 سبتمبر 2019 .

 

 

 

 

 

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 16 دقيقة

أكد المدير الجهوي للصحة بصفاقس الدكتور علي العيادي في تصريح لديوان أف أم صباح اليوم الاثنين تسجيل حالة اصابة محلية بفيروس كورونا في الجهة مشيرا الى أن الفرق الصحية باشرت عمليات التقصي الوبائي لمخالطي هذه الحالة.

منذ 50 دقيقة

يتميز طقس اليوم الاثنين 3 أوت 2020 بانخفاض طفيف و نسبي في درجات الحرارة بالشمال و الوسط و تتراوح في صفاقس بين 28 و 37 درجة في حين تبقى مرتفعة بمناطق الجنوب مع ظهور الشهيلي بعديد الجهات.

منذ ساعة

قال رئيس الجمهورية قيس سعيد على هامش زيارة غير معلنة أداها أمس الأحد الى ولاية صفاقس للوقوف على الإمكانيات الأمنية لمقاومة ظاهرة الهجرة غير النظامية و بحث سبل معالجتها انه 'على الخارج أن يفهم أن المقاربات الأمنية لا تكفي لمحاربة هذه الظاهرة' ، مشددا على ضرورة القضاء على أسبابها .

{}