الأكثر مشاهدة

25 22:22 2022 جانفي

أكد مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بالمهدية سمير الأحول، تسجيل 4 حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا من بينها حالة وفاة لأستاذة أصيلة معتمدية قصور الساف تبلغ من العمر 44 سنة و تركت رضيعا يبلغ من العمر 14 يوما.

على المباشر

وطنية

النائب المكي زغدود : سأتخلى عن الضيعة الفلاحية اذا ثبت أي موانع أو مخالفة للقوانين

01 08:04 2021 ماي
النائب المكي زغدود : سأتخلى عن  الضيعة الفلاحية اذا ثبت أي موانع أو مخالفة للقوانين
قال النائب في البرلمان مكي زغدود في تدوينة على صفحته الرسمية بالفايسبوك أمس الجمعة انه لن يتمسك بالضيعة الفلاحية التي تحصل عليها مؤخرا من وزارة الفلاحة على وجه الكراء مشيرا الى أنه سيتخلى عنها في حال ثبت وجود أي موانع أو مخالفة للقوانين.

وعبر النائب عن عن استغرابه من توصيف عملية التعاقد التي جاءت في شكل كراء ضيعة "فلاحية" بأنها خرق للقانون ومخالفة للتشريعات، في وقت تم احترام جميع شروط الشفافية والإجراءات القانونية المعمول بها في صيغة طلب العروض مضيفا أنه لا وجود لغاية "تجارية" مع الدولة من وراء هذا العقد.

وحسب قوله فقد أنجزت مصالح وزارة الفلاحة  جميع الاستشارات القانونية وراسلت الهيئات المعنية قبل المضي في كراء الضيعة للتأكد من خلو العملية التعاقدية من أي موانع تتعارض مع الفصل 20 من القانون عدد 46 لسنة 2018 المتعلق بالتصريح بالمكاسب والمصالح أو مع الفصل 25 من النظام الداخلي لمجلس نواب الشعب الذي "يحجر على أعضاء مجلس النواب أثناء ممارسة مهامهم التعاقد بغاية التجارة مع الدولة".

وأضاف أنه لم يبلغه من أي جهة رسمية سواء جهة التعاقد التي أنجزت الاستشارات أو الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد أو من مجلس نواب الشعب، ما يفيد تعارض عملية كراء ضيعة فلاحية من الدولة مع القانون.

وكانت منظمة أنا يقظ أفادت أمس الجمعة أن النائب المستقل بمجلس نواب الشعب المكي زغدود تحصل على ضيعة تبلغ مساحتها 415 هكتار بوادي زيتون من ولاية باجة بعد مشاركته في طلب العروض فتح في أوت 2020.

واعتبرت المنظمة أن النائب لم يحترم منصبه كمشرّع و كان أوّل من خرق التشريع.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 17

أوضحت المختصة في الأمراض الجرثومية ريم عبد الملك أن الجسم يتغلب على كل أنواع الفيروسات، بما في ذلك متحور أوميكرون من فيروس كورونا، بنفسه داعية إلى ضرورة المحافظة على الأكل المتوازن وشرب الماء

منذ دقيقة 30

قال الخبير في الاقتصاد والأسواق المالية، معز حديدان، إن المعطيات الرسمية للبنك المركزي التونسي لا تظهر أي تدخل نقدي مباشر له أو مبادرته إلى طباعة الأوراق النقدية

منذ دقيقة 40

اعتبر الباحث في القانون الدستوري والنيابي رابح الخرايفي أن رئيس الجمهورية قيس سعيّد منح مديرة الديوان الرئاسي المقالة نادية عكاشة صلاحيات أكثر مما يسمح به القانون موضحا أنه ليس لديها أحقية حضور المجالس الوزارية، وفق قوله

{}