الأكثر مشاهدة

27 17:52 2022 نوفمبر

اكد الاعب وجدي كشريدة، ان المنتخب الوطني التونسي سيحافظ على حظوظ التأهل الى الدور القادم عندما يلاقي المنتخب الفرنسي يوم الاربعاء القادم ضمن الجولة الثالثة والاخيرة من كأس العالم.

على المباشر

60ddc1b4e17fb60ddc1b4e17fd.jpg
اخباركم و مشاغلكم.. نعبروا على احوالكم و مشاكلكم نوصلوا صوتكم للمسؤولين واناقشو القضايا الكبار مع المعنيين واصحاب القرار
تنشيط
وطنية

النائب المكي زغدود : سأتخلى عن الضيعة الفلاحية اذا ثبت أي موانع أو مخالفة للقوانين

01 08:04 2021 ماي
النائب المكي زغدود : سأتخلى عن  الضيعة الفلاحية اذا ثبت أي موانع أو مخالفة للقوانين
قال النائب في البرلمان مكي زغدود في تدوينة على صفحته الرسمية بالفايسبوك أمس الجمعة انه لن يتمسك بالضيعة الفلاحية التي تحصل عليها مؤخرا من وزارة الفلاحة على وجه الكراء مشيرا الى أنه سيتخلى عنها في حال ثبت وجود أي موانع أو مخالفة للقوانين.

وعبر النائب عن عن استغرابه من توصيف عملية التعاقد التي جاءت في شكل كراء ضيعة "فلاحية" بأنها خرق للقانون ومخالفة للتشريعات، في وقت تم احترام جميع شروط الشفافية والإجراءات القانونية المعمول بها في صيغة طلب العروض مضيفا أنه لا وجود لغاية "تجارية" مع الدولة من وراء هذا العقد.

وحسب قوله فقد أنجزت مصالح وزارة الفلاحة  جميع الاستشارات القانونية وراسلت الهيئات المعنية قبل المضي في كراء الضيعة للتأكد من خلو العملية التعاقدية من أي موانع تتعارض مع الفصل 20 من القانون عدد 46 لسنة 2018 المتعلق بالتصريح بالمكاسب والمصالح أو مع الفصل 25 من النظام الداخلي لمجلس نواب الشعب الذي "يحجر على أعضاء مجلس النواب أثناء ممارسة مهامهم التعاقد بغاية التجارة مع الدولة".

وأضاف أنه لم يبلغه من أي جهة رسمية سواء جهة التعاقد التي أنجزت الاستشارات أو الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد أو من مجلس نواب الشعب، ما يفيد تعارض عملية كراء ضيعة فلاحية من الدولة مع القانون.

وكانت منظمة أنا يقظ أفادت أمس الجمعة أن النائب المستقل بمجلس نواب الشعب المكي زغدود تحصل على ضيعة تبلغ مساحتها 415 هكتار بوادي زيتون من ولاية باجة بعد مشاركته في طلب العروض فتح في أوت 2020.

واعتبرت المنظمة أن النائب لم يحترم منصبه كمشرّع و كان أوّل من خرق التشريع.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 15

قرر اللاعب الدولي التونسي في فريق كولن الألماني إلياس السخيري الإنفصال وديا مع وكيل اعماله السابق المونتينغري فالي رمضاني المتخصص في الدوري الألماني والإيطالي

منذ دقيقة 18

كشفت المترشحة سجيعة الجلولي عن دائرة '' ساقية الزيت'' من ولاية صفاقس عن برنامجها الانتخابي وذلك في إطار الانتخابات التشريعية المزمع إجراؤها يوم 17 ديسمبر 2022

منذ دقيقة 19

أفاد أمين عام الاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي بأن الحكومة تتحيل على شعبها وعلى مواطنيها في رفع الدعم لافتا إلى أن الدعم رُفع بطرق ملتوية عبر الزيادات في أسعار المحروقات، على حدّ تعبيره