الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 21

تقام اليوم الأحد مقابلات الدور التمهيدي الثالث من مسابقة كاس تونس لكرة القدم وفق البرنامج التالي:

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
وطنية

النائب المكي زغدود : سأتخلى عن الضيعة الفلاحية اذا ثبت أي موانع أو مخالفة للقوانين

01 08:04 2021 ماي
النائب المكي زغدود : سأتخلى عن  الضيعة الفلاحية اذا ثبت أي موانع أو مخالفة للقوانين
قال النائب في البرلمان مكي زغدود في تدوينة على صفحته الرسمية بالفايسبوك أمس الجمعة انه لن يتمسك بالضيعة الفلاحية التي تحصل عليها مؤخرا من وزارة الفلاحة على وجه الكراء مشيرا الى أنه سيتخلى عنها في حال ثبت وجود أي موانع أو مخالفة للقوانين.

وعبر النائب عن عن استغرابه من توصيف عملية التعاقد التي جاءت في شكل كراء ضيعة "فلاحية" بأنها خرق للقانون ومخالفة للتشريعات، في وقت تم احترام جميع شروط الشفافية والإجراءات القانونية المعمول بها في صيغة طلب العروض مضيفا أنه لا وجود لغاية "تجارية" مع الدولة من وراء هذا العقد.

وحسب قوله فقد أنجزت مصالح وزارة الفلاحة  جميع الاستشارات القانونية وراسلت الهيئات المعنية قبل المضي في كراء الضيعة للتأكد من خلو العملية التعاقدية من أي موانع تتعارض مع الفصل 20 من القانون عدد 46 لسنة 2018 المتعلق بالتصريح بالمكاسب والمصالح أو مع الفصل 25 من النظام الداخلي لمجلس نواب الشعب الذي "يحجر على أعضاء مجلس النواب أثناء ممارسة مهامهم التعاقد بغاية التجارة مع الدولة".

وأضاف أنه لم يبلغه من أي جهة رسمية سواء جهة التعاقد التي أنجزت الاستشارات أو الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد أو من مجلس نواب الشعب، ما يفيد تعارض عملية كراء ضيعة فلاحية من الدولة مع القانون.

وكانت منظمة أنا يقظ أفادت أمس الجمعة أن النائب المستقل بمجلس نواب الشعب المكي زغدود تحصل على ضيعة تبلغ مساحتها 415 هكتار بوادي زيتون من ولاية باجة بعد مشاركته في طلب العروض فتح في أوت 2020.

واعتبرت المنظمة أن النائب لم يحترم منصبه كمشرّع و كان أوّل من خرق التشريع.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 3

تدور نهاية الأسبوع الحالي مواجهات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال إفريقيا

منذ دقائق 3

قامت وحدات الحماية المدنية، في الـ 24 ساعة الماضية بتسجيل 328 تدخلا نجم عنه 9 حالات وفاة و315 مصابا، حسب المتحدث باسم الحماية المدنية معز تريعة

منذ دقيقة 15

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إنه لا شيء يبرر العقاب الجماعي للشعب الفلسطيني