الأكثر مشاهدة

18 13:56 2019 أوت

نظم مخبر النباتات المقاومة للظروف البيئية القاسية ببرج السدرية بالشراكة مع الشركة التعاونية للخدمات الفلاحية بحزق من ولاية صفاقس والوكالة الوطنية للنهوض بالبحث العلمي أمس السبت اليوم الوطني للتعريف "بالكينوا"وذلك تحت شعار "الكينوا من الأنديز إلى سهول حزڨ.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

الناطق الرسمي باسم عمادة الأطباء: التعفّن الذي أصاب الرضّع وقع داخل سلسلة متكاملة

:تحديث 11 11:26 2019 مارس
الناطق الرسمي باسم عمادة الأطباء: التعفّن الذي أصاب الرضّع وقع داخل سلسلة متكاملة
قال الناطق الرسمي باسم عمادة الأطباء التونسيين الدكتور سامي بالحارث في تصريح لديوان أف أم اليوم الاثنين

قال الناطق الرسمي باسم عمادة الأطباء التونسيين الدكتور سامي بالحارث في تصريح لديوان أف أم اليوم الاثنين ان العمادة تراقب التحقيق الطبي الجاري للوقوف على أسباب فاجعة وفاة 11 رضيعا بقسم الولدان بمستشفى الرابطة وليست طرفا فيه.

وأوضح بالحارث أن التعفّن الجرثومي الذي أصاب الرضّع وقع داخل سلسلة متكاملة، انطلقت من ادخال الأدوية المستعملة في المستحضر الغذائي للرضع، الى المستشفى، حتى الغرفة البيضاء للتحضير وصولا الى الاستعمال النهائي، مشيرا الى أنه تم أخذ عينات من جميع المستحضرات الغذائية للرضع ومن غرفة تحضير خليط التغذية.

وأضاف بالحارث أن الرضع الذين توفوا أصيبوا بتعفنات حادة مشيرا الى أن التحقيقات ستبين أسباب هذا التعفن.

وكانت وزيرة الصحة بالنيابة سنية بالشيخ قالت خلال ندوة صحفية اليوم ان التعفن الذي أودى بحياة 11 رضيعا كان بسبب مستحضر أو خليط تغذية قدم للرضع الذين ولدوا بصفة مبكرة في الشهر السابع.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 55 دقيقة

في ما يلي حوصلة لابرز اخبار اليوم الاثنين 19 اوت 2019

منذ ساعة

أعلن النائب عن حركة النهضة ماهر مذيوب أنه تقدم صباح اليوم الإثنين بتوضيح وشكوى لرئيس وأعضاء الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، ضد المترشح للانتخابات الرئاسية حاتم بولبيار من أجل تتبعه بتهمة تزوير توقيعه و ادراجه في قائمة المزكين له

منذ ساعتين

توفي مفتي تونس الأسبق مخمد مختار السلامي اليوم الاثنين بعد صراع مع المرض

{}