الأكثر مشاهدة

26 08:20 2020 سبتمبر

أكدت وزارة الداخلية في بلاغ لها مساء أمس الجمعة، أنه تم القبض على المتهم بقتل الشابة 'رحمة' في ما يعرف بجريمة 'عين زغوان' بتونس بالعاصمة.

على المباشر

وطنية

الناطق الرسمي باسم عمادة الأطباء: التعفّن الذي أصاب الرضّع وقع داخل سلسلة متكاملة

:تحديث 11 11:26 2019 مارس
الناطق الرسمي باسم عمادة الأطباء: التعفّن الذي أصاب الرضّع وقع داخل سلسلة متكاملة
قال الناطق الرسمي باسم عمادة الأطباء التونسيين الدكتور سامي بالحارث في تصريح لديوان أف أم اليوم الاثنين

قال الناطق الرسمي باسم عمادة الأطباء التونسيين الدكتور سامي بالحارث في تصريح لديوان أف أم اليوم الاثنين ان العمادة تراقب التحقيق الطبي الجاري للوقوف على أسباب فاجعة وفاة 11 رضيعا بقسم الولدان بمستشفى الرابطة وليست طرفا فيه.

وأوضح بالحارث أن التعفّن الجرثومي الذي أصاب الرضّع وقع داخل سلسلة متكاملة، انطلقت من ادخال الأدوية المستعملة في المستحضر الغذائي للرضع، الى المستشفى، حتى الغرفة البيضاء للتحضير وصولا الى الاستعمال النهائي، مشيرا الى أنه تم أخذ عينات من جميع المستحضرات الغذائية للرضع ومن غرفة تحضير خليط التغذية.

وأضاف بالحارث أن الرضع الذين توفوا أصيبوا بتعفنات حادة مشيرا الى أن التحقيقات ستبين أسباب هذا التعفن.

وكانت وزيرة الصحة بالنيابة سنية بالشيخ قالت خلال ندوة صحفية اليوم ان التعفن الذي أودى بحياة 11 رضيعا كان بسبب مستحضر أو خليط تغذية قدم للرضع الذين ولدوا بصفة مبكرة في الشهر السابع.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 28 دقيقة

يستضيف مهرجان مونتريال الدولي للأفلام السوداء بكندا خلال الفترة الممتدة من 23 سبتمبر إلى 4 أكتوبر 2020 الفيلم الوثائقي التونسي "لا. نعم" للمخرج محمود الجمني.

منذ 36 دقيقة

تدور اليوم الاحد بملعب مصطفى بن جنات بالمنستير مباراة نهائي كأس الحبيب بورقيبة لكرة القدم بين الاتحاد المنستيري بالترجي الرياضي التونسي بداية من الساعة 18:00

منذ ساعة

توفيت فجر اليوم الأحد الناشطة السياسية حليمة المعالج بعد أيام من اصابتها بفيروس كورونا المستجد.

{}