الأكثر مشاهدة

30 17:22 2020 جوان

أفاد البريد التونسي، في بلاغ اصدره اليوم الثلاثاء 30 جوان 2020، أن العمل بالتوقيت الصيفي في مكاتب البريد سينطلق بداية من يوم غد غرة جويلية 2020 إلى غاية يوم 31 أوت 2020

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

الناطق الرسمي باسم عمادة الأطباء: التعفّن الذي أصاب الرضّع وقع داخل سلسلة متكاملة

:تحديث 11 11:26 2019 مارس
الناطق الرسمي باسم عمادة الأطباء: التعفّن الذي أصاب الرضّع وقع داخل سلسلة متكاملة
قال الناطق الرسمي باسم عمادة الأطباء التونسيين الدكتور سامي بالحارث في تصريح لديوان أف أم اليوم الاثنين

قال الناطق الرسمي باسم عمادة الأطباء التونسيين الدكتور سامي بالحارث في تصريح لديوان أف أم اليوم الاثنين ان العمادة تراقب التحقيق الطبي الجاري للوقوف على أسباب فاجعة وفاة 11 رضيعا بقسم الولدان بمستشفى الرابطة وليست طرفا فيه.

وأوضح بالحارث أن التعفّن الجرثومي الذي أصاب الرضّع وقع داخل سلسلة متكاملة، انطلقت من ادخال الأدوية المستعملة في المستحضر الغذائي للرضع، الى المستشفى، حتى الغرفة البيضاء للتحضير وصولا الى الاستعمال النهائي، مشيرا الى أنه تم أخذ عينات من جميع المستحضرات الغذائية للرضع ومن غرفة تحضير خليط التغذية.

وأضاف بالحارث أن الرضع الذين توفوا أصيبوا بتعفنات حادة مشيرا الى أن التحقيقات ستبين أسباب هذا التعفن.

وكانت وزيرة الصحة بالنيابة سنية بالشيخ قالت خلال ندوة صحفية اليوم ان التعفن الذي أودى بحياة 11 رضيعا كان بسبب مستحضر أو خليط تغذية قدم للرضع الذين ولدوا بصفة مبكرة في الشهر السابع.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 7 دقائق

سجلت تونس بتاريخ يوم أمس الخميس 3 حالات إصابة جديدة وافدة بفيروس كورونا و10 تحاليل إيجابية لحالات إصابة سابقة لا تزال حاملة للفيروس ، وفق ما أعلنت عنه وزارة الصحة اليوم الجمعة.

منذ ساعة

شدد رئيس الجمهورية قيس سعيد خلال لقاء جمعه اليوم الجمعة بقصر قرطاج بكل من رئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي ورئيس الحكومة إلياس الفخفاخ على أهمية الإسراع بمعالجة الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية وضرورة إيجاد حلول لمطالب الشعب التونسي المشروعة في الشغل والحرية والكرامة الوطنية ، وفق ما أوردته رئاسة الجمهورية في بلاغ لها .

منذ ساعة

قرّرت وزارة شؤون الشباب والرياضة حلّ الجامعة التونسية للكيك والتاي بوكسينغ السافات والأنشطة التابعة، في بلاغ صادر اليوم الجمعة.

{}