الأكثر مشاهدة

26 19:54 2024 أفريل

أعلن الحكم السينغالي عيسى سي عن ايقاف مباراة الترجي الرياضي و صن داونز في بريتوريا في الدقيقة 20 من المباراة لحساب اياب نصف نهائي دوري ابطال افريقيا لكرة القدم بسبب و جود عاصفة رعدية و أمطار غزيرة في جنوب افريقيا.

على المباشر

وطنية

الناطق باسم محكمة قابس: تصريحات عدد من طاقم السفينة"اللغز" متناقضة (فيديو)

18 09:18 2022 أفريل
سفينة
أفاد الناطق الرسمي باسم محكمة قابس، محمد الكراي، في مداخلة له صباح اليوم الاثنين، 18 أفريل 202، في برنامج " تلمت الأحباب، إنه لا يوجد الى حد الآن أي تسرب نفطي من سفينة المحروقات التي غرقت في سواحل قابس، باستثناء تسرب بسيط من محرك السفينة ووقع تطويق مكانه على حد قوله.

وبين الكراي بأن خزانات السفينة محكمة الغلق ولا تشكل خطرا على سواحل خليج قابس وذلك بعد المعاينات التي قام بها الغواصون.

وأضاف المتحدث بأن السفينة تحمل علم غينيا الاستوائية وطاقمها يضم 7 أفراد، وهم القبطان من جورجيا و 4 أشخاص من تركيا واثنين اخرين من أذربجان.

وأشار الى أنه تم مباشرة الأبحاث مع طاقم السفينة والاستماع الى أقوالهم، حيث أكدوا أنهم قدموا من مصر في اتجاه مالطا.

وأضاف بأن هناك بعض التناقض في تصريحات عدد منهم ، مشيرا الى أن طاقم السفينة أفاد بأن سبب الغرق يكمن في دخول الماء في غرفة المحرك.

وأكد الناطق باسم محكمة قابس، أن الأبحاث مازالت جارية فيما يتعلق بهذه السفينة التي وصفها ب"اللغز"، مضيفا بان لديه معلومات تؤكد بأن السفينة أجرت عمليات صيانة في ميناء صفاقس وقضت فترة قد تصل الى 4 أيام قبل دخولها سواحل قابس على حد تعبيره.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 12

يؤدّي وزير الشؤون الخارجية والتجارة المجري «بيتر سيارتو»، بعد غد الإثنين 29 أفريل 2024، زيارة عمل إلى تونس، بدعوة من وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمّار، وهي الزيارة الرابعة منذ تعيينه، وتندرج في إطار علاقات التعاون التي تجمع البلدين منذ سنة 1956، وتكثيف المشاورات السياسيّة التي انطلقت سنة 1996

منذ دقيقة 45

أكد وزير السياحة محمد المعز بلحسين، في زيارة متابعة لنهاية أشغال نزل جديد بالمنطقة السياحية بالمنستير، برمجة 80 رحلة بحرية سياحية في الموسم السياحي الحالي لافتا إلى أن الوافدين عبر هذه الرحلات البحرية سيبلغ حوالي 220 ألف سائح

منذ دقيقة 50

توج الترجي الرياضي التونسي اليوم السبت بلقب بطولة إفريقيا للأندية البطلة لكرة اليد بوهران