الأكثر مشاهدة

28 17:21 2024 أفريل

دارت مساء اليوم الأحد مواجهتي الدفعة الأخيرة من الجولة الأولى إياب لبلاي آوت الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم

على المباشر

وطنية

النصيبي : سنحاول تحسين القدرة التشغيلية للمؤسسات

:تحديث 03 13:03 2023 جانفي
النصيبي : سنحاول تحسين القدرة التشغيلية
قال وزير التكوين المهني والتشغيل نصر الدين النصيبي، ، خلال ندوة صحفية اليوم خاصة بمضامين المخطط التنموي 2023_2025، "سنحاول تحسين القدرة التشغيلية للمؤسسات عن طريق آليات وبرامج التشغيل".

وأضاف أنهم سيحاولون كذلك تحسين تشغيلية الباحثين عن شغل وتثمين الراس المال البشري بتمويل الدورات التكوينية، بالإضافة إلى تطوير الأداء.

وتابع أنهم يعملون في نفس الوقت على دعم البعد الدولي في السياسة الوطنية للتشغيل، بمزيد احكام حوكمة هذه السوق الدولية للتشغيل، وكذلك تحسين تشغيلية الباحثين عن شغل وتثمين الرأس المال البشري من خلال عمليات التكوين التكميليي والمرافقة لطالبي الشغل، والتي سيخصص لها 42 الف دينار خلال ال3 سنوات المقبلة وسيتفيد منها حوالي 38 الف من طالبي الشغل

وأشار الوزير إلى وجود برامج تتعلق أيضا بمزيد تحفيز المبادرة الخاصة، من خلال المرافقة والتكوين وايضا توفير التمويلات عن طريق البنوك، حيث سيخصص لها 448 مليون دينار خلال السنوات الثلاثة القادمة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 11

احتفظت الوحدات الإستعلاماتية بمنطقة الحرس الوطني بمساكن (إقليم سوسة) بفلاح أصيل الجهة وذلك إثر تعمده

منذ دقيقة 13

أكد وزير الشؤون الاجتماعية مالك الزاهي، في تصريح للديوان أف ام اليوم الأربعاء غرة ماي 2024، على هامش تنظيم الوزارة لحفل تكريم لعدد من الموظفين والعملة بمناسبة الاحتفال بعيد الشغل، التزام الدولة بالقطع مع كافة مظاهر التشغيل الهش

منذ دقيقة 29

أعلن مكتب الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة عن قراراته بعد اجتماعه اليوم الاربعاء 1 ماي 2024