الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

وطنية

النهضة تدين "بشدّة" الوثيقة المسرّبة لرئاسة الجمهورية وتدعو إلى فتح تحقيق

25 11:25 2021 ماي
النهضة تدين "بشدّة" الوثيقة المسرّبة لرئاسة الجمهورية وتدعو إلى فتح تحقيق
أدانت حركة النهضة بشدة، ما ورد في الوثيقة المسربة مطلع هذا الأسبوع والتي يعود تاريخها الى 13 ماي الجاري والموجهة الى مديرة الديوان الرئاسي، وما تضمنته من توجهات ومقترحات اعتبرتها الحركة "خطيرة" تحت لافتة تفعيل الفصل 80.

وقالت الحركة في بيان أصدرته، على إثر اجتماع مكتبها التنفيذي أمس الإثنين 24 ماي 2021 برئاسة راشد الغنوشي، أن ما زاد من خطورة هذه الوثيقة انّها تتساوق مع خطابات الأطراف المناوئة للمسار الديمقراطي والعاملة على ارباك الوضع العام بالبلاد، لكل هذه الاعتبارات، داعية الى فتح تحقيق جدّي وسريع حول الوثيقة لكشف جميع ملابساتها، وطمأنة الرأي العام الوطني والدولي.

كما دعت كل المنظمات الوطنية والأحزاب ونشطاء المجتمع المدني وكل الديمقراطيين الى تشكيل جبهة وطنية للدفاع على المسار الديمقراطي والحقوق والحريات والوقوف سدا منيعا امام كل مخططات الارتداد عن الخيار الديمقراطي وعن المكاسب التي حققتها الثورة في كل المجالات.

وأكدت في سياق متصل، على ضرورة انعقاد الحوار الوطني الجامع يتناول الازمة السياسيّة التي تعيشها البلاد ويسعى إلى ترتيب الاولويات الوطنيّة والتوافق حولها ويحفظ للبلاد مقدراتها وأمنها واستقرارها.

 

آخر الأخبار

منذ دقائق 5

تنطلق عملية تحيين السجل الانتخابي بالنسبة للتونسيين المقيمين بالخارج بداية من يوم غد الإثنين 20 ماي الجاري، وفق بلاغ أصدرته مساء اليوم الأحد الهيئة العليا المستقلة للانتخابات

منذ دقيقة 16

في ظل البحث المتواصل عن مروحية الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، أفادت وكالة أنباء فارس الأحد بأن قائد الحرس الثوري حسين سلامي وعددا من كبار ضباط الحرس توجهوا إلى موقع حادث طائرة الرئيس إبراهيم رئيسي

منذ دقيقة 30

حقق نادي ستاد بريست إنجازا تاريخيا مساء اليوم الاحد بوصوله إلى دوري ابطال اوروبا