الأكثر مشاهدة

19 18:32 2022 جانفي

تدور مساء اليوم الاربعاء جملة من المباريات المهمة ضمن منافسات البطولات الاوروبية الكبرى

على المباشر

كلام الليل
وقت اللّي الليل يتكلم ماعليك كان تسمع كلام الليل l’emission الي تجيكم مع بولبابة بن صالح....احكي، فرغ قلبك ،واسمع موزيكا حلوة من الاثنين للجمعة من 21 لل23. على ديوان اف ام
تنشيط بولبابة بن صالح
وطنية

النيابة تُحيل تقريرها على وحدة البحث في تمويل الانتخابات بخصوص فيديو الخياري

21 12:24 2021 أفريل
الخياري
أفاد الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائيّة محسن الدّالي أن النيابة العموميّة بالمحكمة الابتدائية بتونس تولت اليوم الأربعاء 21 أفريل 2021 إحالة تقرير الإطلاع على فيديو النائب راشد الخياري الذي نشره أول أمس الاثنين، إلى الوحدة الأمنية المختصة التي تعهّدت منذ بداية شهر أفريل الجاري بالنظر في مسألة تمويل الحملات الانتخابية والتي من بينها الحملة الانتخابية لرئيس الجمهورية قيس سعيّد .

وأوضح الدالي في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أنّ النيابة العموميّة تعهّدت منذ مدّة وبناء على تقارير من جهة رسميّة ،بالنظر في ملف تمويل الحملات الانتخابية التي من بينها حملة الرئيس سعيد، التي تطرق اليها محتوى فيديو الخياري، مضيفا ان النيابة العمومية كلّفت يوم 8 أفريل الجاري وحدة أمنية مختصّة بالبحث في تمويل الحملات الانتخابية لإمكانية وجود مخالفات انتخابية .

وأكّد الناطق باسم المحكمة الابتدائية أنّه تمّ إحالة تقرير الإطلاع المتعلق بالفيديو على نفس الوحدة الامنية لإضافته للمعطيات السابقة والبحث على ضوء ذلك واستدعاء المدعو راشد الخياري لتلقّي تصريحاته وما له من بينة ومؤيدات على أن ترتب النتائج القانونية على ضوء نتائج الأبحاث.

وكان النائب راشد الخياري قد نشر اول امس الاثنين، مقطع فيديو على صفحته بالفايسبوك اتهم فيه رئيس الجمهورية قيس سعيّد بتلقي دعم وتمويل خارجي (جهات أمريكية) لتعزيز حظوظ فوزه في الانتخابات الرئاسية لسنة2019 .

وأشار الخياري وفق الفيديو المذكور إلى أنّ الجهة التي موّلت حملة سعيد (جهات أمريكيّة) سرّبت له الوثائق بعد أن غيّر رئيس الجمهورية ولاءه من الأمريكيين إلى الفرنسيين، داعيا القضاء إلى التحرّك للبحث في هذه القضية، ومتهما رئيس الجمهورية ورئيس حملته فوزي الدعاس "بارتكاب جرائم أمن دولة" وتمس من حرمة الوطن وتبطل نتائج الانتخابات الرئاسية الأخيرة.

يذكر أنّ القضاء العسكري فتح أمس الثلاثاء تحقيقا في ما ورد في فيديو الخياري .

يشار في هذا الصدد، أن محكمة المحاسبات كانت قد أعلنت شهر نوفمبر 2020 أنها رصدت خلال عملها الرقابي على الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها والانتخابات التشريعية لسنة 2019 ،العديد من الإخلالات التي شابت الحسابات المالية للمترشحين وشرعية الموارد ومجالات إنفاقها وعدم الإفصاح عن مصادر التمويل واستعمال مال مشبوه غير مصرح به في الحملات الانتخابية وعدم احترام أحكام مرسوم الأحزاب.

(وات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 10

ذكر مكتب الاتصال بالمحكمة الابتدائية بتونس، مساء اليوم الجمعة، أن النيابة العمومية بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي، أذنت بالاحتفاظ بـ4 أشخاص من بينهم عضو بمجلس النواب عن دائرة القصرين، في علاقة بالتحقيق في الإستيلاء على هكتارات بجبل فرنانة واستغلال مقاطع رخام بها.

منذ دقيقة 22

 أعلن الطرف الاجتماعي، اليوم الجمعة، إلغاء الاضراب العام الجهوي في قطاع النقل الذي كان مقررا يوم 25 جانفى الجاري بولاية المنستير، وذلك وفق محضر جلسة عقدت اليوم بمقر وزارة النقل، ونشره الاتحاد الجهوي للشغل بالمنستير بصفحته الرسمية على الفايسبوك.

منذ دقيقة 39

جدد المجلس الاعلى للقضاء في بيان اصدره مساء الجمعة 21 جانفي 2022، دعوته للقضاة للتمسك باستقلاليتهم، وأدان التدخل في عملهم وحملات الضغط والتشويه الممنهج والمستمر ضدهم والمس من اعتبارهم لا سيما المتعهدين منهم بملفات قضائية جارية بما يعرّض سلامتهم للخطر ويقوض الثقة في اعمالهم، داعيا الى الكف عن ذلك التزاما بالفصل 109 من الدستور.

{}