وطنية

الهايكا : خطية مالية ضد قناة "التاسعة" وتوجيه لفت نظر لإذاعة "موزاييك أف.أم"

22 16:17 2021 أفريل
الهايكا
قرر مجلس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري "الهايكا"، في جلسته المنعقدة بتاريخ 29 مارس 2021، تسليط خطية مالية قدرها عشرون ألف دينار على القناة التلفزية الخاصة "التاسعة"، من أجل ما تضمنته حلقة 4 مارس 2021 من برنامج "عبدلي شو تايم" من سب وشتم ومسّ من كرامة الانسان واعتداء على الحياة الخاصة للأفراد.

وأفادت "الهايكا" في بلاغ أصدرته اليوم الخميس، بأن القناة تعتبر في حالة عود، حيث سبق للهيئة أن أصدرت قرارا يقضي بتسليط خطية مالية قدرها عشرة آلاف دينار بخصوص حلقة 19 نوفمبر 2020 من البرنامج ذاته، لما تضمنته من خطاب فيه اعتداء على كرامة الإنسان وتعديّا على الحياة الخاصة للأفراد.

كما وجه مجلس الهيئة، وفق بلاغ ثان أصدرته "الهايكا" اليوم الخميس، لفت نظر للإذاعة الخاصة "موزاييك أف.أم"، بخصوص خروقات متعلقة بالإشهار، تمّ تسجيلها بتاريخ 13 و14 و15 و16 أفريل الجاري.

وأوضحت "الهايكا"، أن هذه الخروقات تمثلت في عدم الإعلان عن شارة البداية وشارة النهاية بالنسبة الى الومضات الإشهارية، وعدم احترام قاعدة المدة الزمنية الدنيا للمضمون الإعلامي بين المضامين الإشهارية المحددة بخمس عشرة دقيقة، وبث ومضات إشهارية في شكل شارة دعاية تتجاوز مدة سبع ثوان.

ودعا مجلس الهيئة الإذاعة، إلى الالتزام بأحكام القرار المتعلق بالقواعد السلوكية للإشهار، حتى لا يضطر إلى اتخاذ الإجراءات المستوجبة، وفقا لمقتضيات القرار وأحكام الفصل 29 من المرسوم عدد 116 لسنة 2011.

 

آخر الأخبار

منذ ثوان 5

نظم، اليوم الاحد 16 ماي 2021، عدد من نشطاء المجتمع المدني بولاية القصرين وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني، رفعت خلالها عدة شعارات تنديدا بما تتعرّض له فلسطين المحتلة في الفترة الاخيرة من عدوان همجي من طرف الكيان الصهيوني المحتل، وفق ما أفاد به المحتجون لمراسل الديوان اف ام بالجهة

منذ دقيقة 26

سجلت الإدارة الجهوية للصحة بقابس، بتاريخ أمس، السبت 15 ماي 2021، صفر وفاة بفيروس كورونا ليستقر عدد الوفيات عند 424 حالة، وفق بلاغ صادر عن الصفحة الرسمية لولاية قابس

منذ دقيقة 18

جدت، ليلة أمس السبت 16 ماي 2021، جريمة قتل بمعتمدية المهدية راح ضحيتها كهل، من مواليد 1973، إثر تلقيه 3 طعنات ليتوفى أثناء نقله إلى المستشفى الجامعي الطاهر صفر بالجهة، وفق ما أكده كاتب عام النقابة الجهوية للأمن العمومي بالمهدية سمير الجبري لمراسل الديوان بالجهة

{}