الأكثر مشاهدة

15 13:57 2022 ماي

أكد الممثل فرحات هنانة ، في رده على تصريحات أرملة الفقيدد سفيان الشعري، أنه هو والممثل يونس الفارحي من كتبا سيناريو "نسيبتي العزيزة".

على المباشر

Night Club
Night Club
تنشيط محمد القرقني
وطنية

الهايكا : خطية مالية ضد قناة "التاسعة" وتوجيه لفت نظر لإذاعة "موزاييك أف.أم"

22 15:17 2021 أفريل
الهايكا
قرر مجلس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري "الهايكا"، في جلسته المنعقدة بتاريخ 29 مارس 2021، تسليط خطية مالية قدرها عشرون ألف دينار على القناة التلفزية الخاصة "التاسعة"، من أجل ما تضمنته حلقة 4 مارس 2021 من برنامج "عبدلي شو تايم" من سب وشتم ومسّ من كرامة الانسان واعتداء على الحياة الخاصة للأفراد.

وأفادت "الهايكا" في بلاغ أصدرته اليوم الخميس، بأن القناة تعتبر في حالة عود، حيث سبق للهيئة أن أصدرت قرارا يقضي بتسليط خطية مالية قدرها عشرة آلاف دينار بخصوص حلقة 19 نوفمبر 2020 من البرنامج ذاته، لما تضمنته من خطاب فيه اعتداء على كرامة الإنسان وتعديّا على الحياة الخاصة للأفراد.

كما وجه مجلس الهيئة، وفق بلاغ ثان أصدرته "الهايكا" اليوم الخميس، لفت نظر للإذاعة الخاصة "موزاييك أف.أم"، بخصوص خروقات متعلقة بالإشهار، تمّ تسجيلها بتاريخ 13 و14 و15 و16 أفريل الجاري.

وأوضحت "الهايكا"، أن هذه الخروقات تمثلت في عدم الإعلان عن شارة البداية وشارة النهاية بالنسبة الى الومضات الإشهارية، وعدم احترام قاعدة المدة الزمنية الدنيا للمضمون الإعلامي بين المضامين الإشهارية المحددة بخمس عشرة دقيقة، وبث ومضات إشهارية في شكل شارة دعاية تتجاوز مدة سبع ثوان.

ودعا مجلس الهيئة الإذاعة، إلى الالتزام بأحكام القرار المتعلق بالقواعد السلوكية للإشهار، حتى لا يضطر إلى اتخاذ الإجراءات المستوجبة، وفقا لمقتضيات القرار وأحكام الفصل 29 من المرسوم عدد 116 لسنة 2011.

 

آخر الأخبار

منذ دقيقتين

من المقرّر أن تنفّذ المطاحن أيام 1 و2 و3 جوان القادم إضرابا عن العمل، وفق ما أكده كاتب عام الجامعة العامة للصناعات الغذائية صابر التبيني

منذ دقيقة 26

أعلنت الخطوط التونسيّة السريعة، الخميس 19 ماي 2022، عن إعادة تشغيل خطّها الجوّي المنتظم بين جربة وطرابلس بداية من يوم 2 جوان 2022، بمعدل رحلتين أسبوعيا يومي الخميس والأحد من كل أسبوع

منذ دقيقة 53

رجّح الخبير المحاسب باسم دمق إمكانية لجوء البنك المركزي التونسي مجدّدا إلى الترفيع في نسبة الفائدة المديرية في صورة ما بقي الحال على ما هو عليه على مستوى الاقتصاد العالمي والحرب القائمة بين روسيا وأوكرانيا، وفق تقديره

{}