الأكثر مشاهدة

28 21:10 2023 ماي

انقاد المنتخب التونسي لأقل من 20 سنة إلى الهزيمة أمام منتخب أوروغواي في ختام مقابلات دور المجموعات لكأس العالم بنتيجة هدف مقابل

على المباشر

وطنية

الهايكا : خطية مالية ضد قناة "التاسعة" وتوجيه لفت نظر لإذاعة "موزاييك أف.أم"

22 15:17 2021 أفريل
الهايكا
قرر مجلس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري "الهايكا"، في جلسته المنعقدة بتاريخ 29 مارس 2021، تسليط خطية مالية قدرها عشرون ألف دينار على القناة التلفزية الخاصة "التاسعة"، من أجل ما تضمنته حلقة 4 مارس 2021 من برنامج "عبدلي شو تايم" من سب وشتم ومسّ من كرامة الانسان واعتداء على الحياة الخاصة للأفراد.

وأفادت "الهايكا" في بلاغ أصدرته اليوم الخميس، بأن القناة تعتبر في حالة عود، حيث سبق للهيئة أن أصدرت قرارا يقضي بتسليط خطية مالية قدرها عشرة آلاف دينار بخصوص حلقة 19 نوفمبر 2020 من البرنامج ذاته، لما تضمنته من خطاب فيه اعتداء على كرامة الإنسان وتعديّا على الحياة الخاصة للأفراد.

كما وجه مجلس الهيئة، وفق بلاغ ثان أصدرته "الهايكا" اليوم الخميس، لفت نظر للإذاعة الخاصة "موزاييك أف.أم"، بخصوص خروقات متعلقة بالإشهار، تمّ تسجيلها بتاريخ 13 و14 و15 و16 أفريل الجاري.

وأوضحت "الهايكا"، أن هذه الخروقات تمثلت في عدم الإعلان عن شارة البداية وشارة النهاية بالنسبة الى الومضات الإشهارية، وعدم احترام قاعدة المدة الزمنية الدنيا للمضمون الإعلامي بين المضامين الإشهارية المحددة بخمس عشرة دقيقة، وبث ومضات إشهارية في شكل شارة دعاية تتجاوز مدة سبع ثوان.

ودعا مجلس الهيئة الإذاعة، إلى الالتزام بأحكام القرار المتعلق بالقواعد السلوكية للإشهار، حتى لا يضطر إلى اتخاذ الإجراءات المستوجبة، وفقا لمقتضيات القرار وأحكام الفصل 29 من المرسوم عدد 116 لسنة 2011.

 

آخر الأخبار

منذ دقيقة 14

أعلنت الجامعة العامة للنفط والمواد الكيميائية في بلاغ مساء أمس الإثنين أنه لا وجود لقرار إضراب في قطاع المحروقات

منذ دقيقة 19

أعلنت لجان الفيفا المختصة عن تعيينها للحكم التركي خليل ميلر لإدارة مباراة الدور الثاني لكأس العالم للشباب بين المنتخب التونسي والبرازيلي

منذ دقيقة 28

يكون طقس اليوم الثلاثاء أحيانا كثيف السحب مع أمطار مؤقتا رعدية وأحيانا غزيرة بالشمال والوسط ومحليا الجنوب مع تساقط البرد باماكن محدودة