الأكثر مشاهدة

24 18:56 2024 أفريل

يواجه ممثل كرة اليد التونسية الترجي الرياضي النادي الاهلي غدا الخميس بداية من الساعة 14:00 في إطار الدور نصف النهائي لمسابقة بطولة إفريقيا للاندية البطلة المقامة حاليا في مصر 

على المباشر

Extra time
الماتش مايوفاش في الدقيقة 90 ديما فما ال Extra Time تعليقات و تحليل مابعد المباريات ... كل مايخص الSport و المتابعات.. مع حاتم.. فوزي وطارق في Extra Time كل اثنين من 15 لل17 على Diwanfm
تنشيط حاتم قزبار
وطنية

الهايكا تدعو نواب البرلمان إلى الدفاع حرية التعبير والإعلام

14 15:41 2023 أفريل
الهايكا تدعو نواب البرلمان إلى الدفاع حرية التعبير والإعلام
عبرت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري عن رفضها للنهج التسلطي الذي تنتهجه الحكومة والمعاكس لمنظومة حقوق الإنسان

وقالت الهايكا في بيان لها اليوم الجمعة 14 أفريل 2023، إنها تراقب الأحداث التي تُؤشر إلى تراجع خطير على مستوى الحقوق والحريات، واعتبرت سلوك الحكومة يُؤكد عزمها على ضرب حرية الصحافة والتعبير.

وفي هذا الإطار نبّهت الهيئة نواب مجلس الشعب إلى الممارسات خطيرة التوجه، والتي شابت الجلسة الافتتاحية وجلسات أخرى والدافعة إلى التضييق على حرية الصحفيين في أداء مهامهم، ودعتهم إلى الدفاع عن مكتسبات حرية التعبير والإعلام وحق المواطنين في النفاذ إلى المعلومة.

كما عبرت الهيئة عن رفضها لما يتعرض له الصحفيين في القطاعين العمومي والخاص من تنكيل وترهيب ونسف حقهم في التعبير، وفي هذا الإطار شددت على مساندتها للصحفيين منية العرفاوي ومحمد بوغلاب.

ونددت بشدة بتحريض مسؤولين سياسيين وغيرهم على تتبع الإعلاميين على معنى المرسوم 54، ودعت القضاء إلى تطبيق أحكام المرسومين 115 و116 كمرجعين مخصصين للعمل الإعلامي.

وبينت الهايكا أنها ستواصل عملها المناهض لكل محاولة للمس من حرية التعبير، بالرغم من الضغوطات المسلطة عليها والرقابة الإدارية المضروبة على أعمالها.

 

 

آخر الأخبار

منذ دقيقة

أفاد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن اليوم الجمعة إن الاحتجاجات في الجامعات الأمريكية على الحرب في غزة من السمات المميزة للديمقراطية في بلاده، لكنه انتقد ما أسماه “الصمت” تجاه حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

منذ دقائق 8

أعلن الاتحاد الاسباني لكرة القدم اليوم الجمعة 26 أفريل 2024 تعيين "بيدرو روشا"  رئيساً جديداً له، وذلك في بيان رسمي

منذ دقيقة 29

ندّدت منظمات و جمعيات وهياكل المجتمع المدني في بيان مشترك اليوم الجمعة، بالمحتويات الواردة بكتيب "سين وجيم الجنسانية" الذي وقع سحبه من جناح منظّمة الأمم المتّحدة بمعرض تونس الدولي للكتاب في دورته الحاليّة، وبتعامل إدارة المعرض مع هذه السّابقة الخطيرة، معتبرة أن هذا المؤلف تضمن منذ عنوانه "ابتذالا وإسفافا وضربا لمؤسّسة الأسرة، وازدراء لقوانين الجمهوريّة التّونسيّة" ويعدّ "حلقة جديدة في سلسلة استهداف تماسك المجتمع التّونسي