الأكثر مشاهدة

01 13:13 2022 أكتوبر

تولت فرق النجدة و الإسعاف التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بالمنستير التدخل أمس الجمعة على اثر محاولة قتل

على المباشر

وطنية

الهايكا تسلط خطية مالية على ام تونيزيا

15 16:38 2019 أوت
ام تونيزيا الهايكا
أصدر مجلس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري "الهايكا"،اليوم الخميس، قرارا بتسليط خطية مالية على القناة التلفزية الخاصة "أم تونيزيا" بسبب القيام بالدعاية خلال فترة الصمت الانتخابي.

وأوضحت الهيئة أن القرار الذي اتخذه مجلس الهيئة في اجتماع يوم 5 اوت الجاري، يقضي بتخطئة هذه القناة التلفزية الخاصة في شخص ممثلها القانوني بما قدره ثلاثة آلاف دينار نظرا لما تضمنته حلقة برنامج "لحظة من فضلك" التي تمت إعادة بثها بتاريخ 13 جويلية الماضي من "دعاية انتخابية خلال فترة الصمت الانتخابي" للانتخابات البلدية الجزئية لبلدية "باردو" والتي جرت يوم 14 من الشهر ذاته.

ولاحظت الهيئة في نص قرارها ان ما قامت به القناة من إعادة بث لحصة تلفزية خلال يوم الصمت الانتخابي "يعّد مخالفة لمقتضيات الفصل 69 من القانون الأساسي المتعلق بالانتخابات والاستفتاء والذي يحجر جميع أشكال الدعاية خلال فترة الصمت الانتخابي".

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 4

شهدت الأيام القليلة الماضية ظهور عدة إصابات بمرض الكوليرا في مخيمات النازحين شمالي سوريا، وسط تحذيرات منظمات محلية من تفشّي المرض وخروجه عن السيطرة في ظل انعدام البنية التحتية

منذ ساعات 5

أكد البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن يعتزم الترشح للرئاسة مجددا في انتخابات عام 2024

منذ ساعات 5

تمكنت الوحدات الأمنية بمعتمدية بئر الحفي من ولاية سيدي بوزيد بعد نصب كمين محكم من الإطاحة بمفتش عنه صادرة في شأنه 31 منشور تفتيش في قضايا مختلفة من عدة ولايات و مُحجّر من السفر وفق ما افاد به مصدر امني للديوان اف ام