الأكثر مشاهدة

24 18:56 2024 أفريل

يواجه ممثل كرة اليد التونسية الترجي الرياضي النادي الاهلي غدا الخميس بداية من الساعة 14:00 في إطار الدور نصف النهائي لمسابقة بطولة إفريقيا للاندية البطلة المقامة حاليا في مصر 

على المباشر

وطنية

الهجرة زمن الكورونا محور لقاء المشيشي بوزير الداخلية البرتغالي

10 15:43 2021 ماي
609953718dc6f609953718dc70.jpg
إلتقى رئيس الحكومة والمكلف بادارة شؤون وزارة الداخلية هشام مشيشي، اليوم الإثنين 10 ماي 2021، بوزير الداخلية البرتغالي ادواردو كابريتا، خلال الاجتماع الاوروبي الافريقي حول الهجرة رغم جائحة كورونا بمقر وزارة الداخلية بلشبونة.

و جدد هشام المشيشي خلال هذا اللقاء، التأكيد على موقف تونس القائم على ضرورة اعتماد مقاربة شاملة تأخذ في الاعتبار التنمية المتضامنة وعدم الاقتصار على الحلول الأمنية في مواجهة هذه الظاهرة الإنسانية.

كما اعتبر المشيشي أن تونس والبرتغال تتقاسمان نفس قيم الديمقراطية وحقوق الانسان والحرية، مما يسهل بشكل كبير تقارب وجهات النظر في المسائل التي تهم المنطقة ومنها الهجرة.

وأشاد وزير الداخلية البرتغالي ادواردو كابريتا، من جهته بمستوى التعاون القائم بين تونس والبرتغال على المستوى الأمني وتبادل المعلومات والحماية المدنية ومكافحة الارهاب، مؤكدا ان اوروبا ترغب في مزيد الانفتاح على مواقف دول جنوب المتوسط، فيما يتعلق بالهجرة من أجل الاتفاق على مقاربة متعددة الأبعاد، بما يساهم في مكافحة الهجرة غير الشرعية وتسهيل تنقل الأشخاص في الفضاء المتوسطي.

يشار أن رئيس الحكومة سيشارك غدا في الاجتماع الاوروبي الافريقي حول الهجرة ويلقي كلمة بالمناسبة كما سيلتقي قبل انطلاق المؤتمر الوزير الأول البرتغالي أنطونيو كوستا، الذي يتولى حاليا رئاسة مجلس الاتحاد الأوروبي.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 3

أعرب وزير الشؤون الخارجية نبيل عمار خلال أشغال الدورة 11 للجنة المشتركة التونسية الكاميرونية بالعاصمة الكاميرونية ياوندي عن رغبة الحكومة التونسية في مزيد تطوير العلاقات الثنائية مع الجانب الكاميروني من خلال توسيع مجالات التعاون وتنويعها، خاصة في القطاعات ذات القيمة المضافة العالية والتي تخدم مصلحة البلدين.

منذ ساعات 4

أشرف كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، منير بن رجيبة صباح يوم الجمعة 26 افريل 2024 بمقرّ الوزارة، على مراسم توقيع اتفاق بين حكومة الجمهورية التونسية وحكومة مملكة البحرين بشأن تبادل قطعتيْ أرض مُعدّتيْن لبناء مقرّين جديدين لسفارتيهما، وذلك في إطار مزيد تعزيز علاقات الأخوّة والتعاون بين البلدين الشقيقين.

منذ ساعات 4

تأهل الترجي الرياضي التونسي إلى نهائي دوري ابطال إفريقيا بعد تجاوزه نادي صن داونز الجنوب إفريقي