الأكثر مشاهدة

17 18:30 2021 سبتمبر

قررت الجلسة العامة للمجلس الأعلى للقضاء، المنعقدة اليوم الجمعة بمقر المجلس الأعلى للقضاء، تقديم الترشيح الحصري للقاضي منصف الكشو، لخطة الرئيس الأول لمحكمة التعقيب

على المباشر

وطنية

الهيئة الوطنية لمقاومة التعذيب: ادرجنا المشيشي في ملفّات التقصّي حول إمكانيّة وجود شبهات احتجاز

04 11:53 2021 أوت
هشام المشيشي
أوضحت الهيئة الوطنيّة للوقاية من التعذيب، أن لا علم لها بإمكانيّة وجود قرار قضائيّ أو إداريّ يتعلّق بوضع رئيس الحكومة السّابق قيد الإقامة الجبريّة أو بمنعه من التنقل أو بمنع زيارته من قبل الغير.

وأشارت الهيئة الى أنها منذ يوم 26 جويلية 2021، أدرجت ملفّ المعني بالأمر ضمن ملفّات التقصّي حول إمكانيّة وجود شبهات احتجاز أو سوء معاملة، على معنى القانون الدّولي والقانون الجزائي الوطني وقامت بعدّة اتصالات ببعض المقرّبين من المعني بالأمر.

كما قامت بالاتّصال به شخصيّا على هاتفه الجوّال الذي تأكّدت من أنّه قيد الاستعمال وبإرسال رسالة نصّية إليه على نفس الهاتف عبّرت فيها عن جاهزيّتها لزيارته إن رغب في ذلك، إلّا أنّها لم تتلقّ ردّا على ذلك لا بالقبول ولا بالرّفض.

وأكدت الهيئة أنّها تواصل التقصّي حول هذه الوضعيّة وغيرها، داعية كلّ من يهمّه الأمر إلى الاتّصال بها على جميع الوسائط المتاحة لمدّها بأيّ معلومات يراها مفيدة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 9

دعت الجمعية التونسية للأولياء والتلاميذ، إلى إعادة النظر في تعامل وزارة التربية مع ظاهرة الدروس الخصوصية ومعالجتها على اعتبارها نتيجة لفشل المنظومة التربوية.

منذ دقيقة 49

قال وزير الاقتصاد في حكومة الوحدة الوطنية الليبية محمد الحويج ان تونس ستشارك في اعادة اعمار ليبيا مع مصر و تركيا و الجزائر و فرنسا و الولايات المتحدة و ألمانيا و ايطاليا .

منذ دقيقة 58

أعلن فريق المستقبل الرياضي برجيش التعاقد مع المدرب فريد بن بلقاسم

{}