الأكثر مشاهدة

16 21:20 2021 جوان

اختتمت اليوم الاربعاء 16 جوان 2021 بصفاقس، تظاهرة تجارب مسرحية التي نظمها المندوبية الجهوية للثقافة بصفاقس منذ ال 4 من جوان الجاري.

على المباشر

Echo Salles
Echo Salles
تنشيط طاهر باشا الكراي و حلمي قيدارة
وطنية

الوكالة الفنية للنقل البري تلجأ إلى آلية التسخير وتمدد في صلوحية شهادة الفحص الفني

21 17:33 2021 أفريل
6080538aa62fb6080538aa62fc.jpg
قررت الإدارة العامة للوكالة الفنية للنقل البري تسخير عدد من اعوانها واطاراتها لتأمين الحد الادنى من النشاط بجميع مصالحها المركزية والجهويةن وفق بلاغ صادر عن الوكالة

كما قررت الوكالة التمديد في صلوحية شهائد الفحص الفني ابتداء من تاريخ 8 افريل 2021 لمدة شهر واحد انطلاقا من تاريخ انتهاء صلوحيتها.

وأشار البلاغ ذاته إلى اعتبار شهادة حجز موعد لاجراء الفحص الفني بداية من تاريخ 8 افريل 2021 يقوم مقام شهادة الفحص الفني الى حين تحديد موعد جديد من طرف الوكالة.

ودعت الوكالة الأعوان والإطارات إلى استئناف العمل وإبقاء قنوات الحوار مع الطرف الاجتماعي مفتوحة لإيجاد حلول ملائمة لهذه الوضعية وتحسين المناخ الاجتماعي بما يضمن ديمومة المرفق العام.

وتأتي هذه الإجراءات التي أقرتها الوكالة الفنية للنقل البري، لإيجاد حلول للاضطرابات الحاصلة بمراكز الفحص الفني، وذلك اثر الإضراب الفجئي، الذي ينفذه أعوانها منذ 8 افريل الجاري والى حد الآن.

ويشار إلى أن آلية التسخير تعد من بين الآليات التي نص عليها القانون عدد 27 لسنة 1966 والمتعلق بإصدار مجلة الشغل، وفي حال عدم الامتثال للتسخير يعاقب بالسجن لمدة تتراوح بين شهر وعام وبخطية تتراوح بين 100 و 500 دينار.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 24

أعلن رئيس الحكومة هشام المشيشي عن عقد مجلس وزاري خاص بجهة صفاقس يوم 15 جويلية القادم  مؤكدا أن المجلس الوزاري سيكون عبارة  عن تتويج لسلسلة من جلسات العمل التي عقدت لفائدة صفاقس ومع ممثلي الجهة.

منذ دقيقة 51

افاد الأمين العام الاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي اليوم الجمعة خلال حوار على قناة الحوار التونسي بأنه صدم من وصف رئيس الجمهورية للحوار الوطني  باللاوطني ومرتبط بأجهزة خارجية مؤكدا أن هذا يمس من المنظمة الشغلية ومن باقي المنظمات الوطنية التي قادت الحوار الوطني وجنبت البلاد ما لا يحمد عقباه.

منذ ساعة

ستشهد أسعار الاضاحي لسنة 2021 ارتفاعا حسب ما اكده المكلف بالإنتاج الحيواني بالاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري منور الصّغيري مضيفا أن الأسعار ستتراوح بين 13 و 14 دينار للكيلوغرام الواحد في ظل زيادة كلفة الإنتاج.

{}