الأكثر مشاهدة

04 12:23 2020 أوت

أفاد شاهد عيان للديوان اف ام أن سيارة خفيفة على متنها بعض الركاب سقطت في ميناء سيدي يوسف منذ قليل، حيث تمكن بعض البحارة وفق ذات المصدر من إسعاف راكبيها.

على المباشر

Fresh Week
برنامج ثقافي اجتماعي يهدف إلى متابعة جميع الأنشطة الثقافية والمهرجانات ودعم الثقافة
تنشيط محمد القرقني
وطنية

اليعقوبي: الابقاء على يوم 15 سبتمبر كتاريخ للعودة المدرسية هو الأنسب للجميع

:تحديث 05 12:50 2020 جويلية
اليعقوبي: الابقاء على يوم 15 سبتمبر كتاريخ للعودة المدرسية هو الأنسب للجميع
قال الكاتب العام لجامعة التعليم الثانوي، اليوم الأحد لسعد اليعقوبي، إنّ الإبقاء على يوم 15 سبتمبر 2020 كتاريخ للعودة المدرسية هو الانسب للجميع.

 

وأكد اليعقوبي، الاحد، أنّ تاريخ 1 سبتمبر المقبل، الذي حدّدته وزارة التربية للعودة المدرسية (2020/2021)، موعد غير مناسب لا سيما وأنّ الامتحانات تنتهي في الأسبوع الأوّل من شهر أوت القادم، وجزء من المدّرسين سيواصلون اصلاح امتحانات الباكالوريا لدورة المراقبة وبالتالي فان الاسابيع الثلاثة المتبقية، لن تكفي لإعداد العودة المدرسية.


وبيّن أنّ الإعداد للسّنة الدراسية المقبلة ليس بالامر "الهيّن"،ذلك أنّها تتطلب العديد من الاجراءات على غرار حركة النّقل والنّقاش والحوار مع وزارة التربية حول الشّغورات وحاجياتها من المدّرسين.
وتابع موضحا، "ان السنة الدراسية المقبلة، ستشهد نقصا استثنائيا في عدد المدرسين نظرا لاعتماد النظام الجديد في تقاعدهم"، مسترسلا بالقول: إنّ العودة المدرسية يجب ان تكون قائمة على تصور ونقاش واتفاق على خطة مشتركة بين جميع الاطراف المتدخلة في القطاع، تاخذ في الاعتبار كل الجوانب وتضع الحلول الممكنة التي تراعي مصلحة التلميذ والاستاذ.


واشار اليعقوبي الى انه بالابقاء على تاريخ يوم 15 سبتمبر للعودة المدرسية يمكن ايجاد حلول ممكنة على غرار اعادة النظر في رزنامة العطل المدرسية والتمديد في تاريخ نهاية السنة الدراسية المقبلة لتعويض النقص في البرنامج خاصة بعد التداعيات السلبية لجائحة كورونا على السنة الدراسية الحالية.

( وات)

 

آخر الأخبار

منذ 4 دقائق

أعلنت الوزيرة المكلفة بالمشاريع الوطنية الكبرى لبنى الجريبي، خلال زيارة ادتها الى ولاية صفاقس اليوم الخميس 6 اوت 2020، انه سيتم رفع كل المشاكل العقارية التي تواجه مشروع 'تبرورة' الى المجلس الأعلى للاستثمار للنظر في حجم المساهمة التي ستوفرها الدولة لفائدة هذا المشروع، حسب ما أفادت به في تصريح لديوان اف ام

منذ 32 دقيقة

أكد المدرب المساعد السابق للنادي الصفاقسي جمال خشارم أن الأجواء داخل الفريق ممتازة، مبيّنا أن قوّة الفريق تكمن في روح المجموعة والتماسك بين اللاعبين والهيئة المديرة والإطار الفني لدى حضوره ببرنامج "في اللوكال" اليوم الخميس.

منذ 50 دقيقة

قررت السلط الجهوية بقابس اليوم الخميس 6 اوت 2020، بالتنسيق مع اللجنة الثقافية إلغاء الدورة 35 لمهرجان المرقوم بوذرف، وذلك على خلفية تسجيل حالة إصابة بفيروس كورونا، حسب ما افاد به مراسل ديوان اف ام بالجهة

{}