الأكثر مشاهدة

31 20:11 2020 ماي

تنظم لجنة الإصلاح الإداري والحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد ومراقبة التصرف في المال العام صباح غد الاثنين 1 جوان 2020 على الساعة 9.30، جلسة استماع إلى وزير التجارة محمد المسيليني حول ملف 'منظومة الدعم'، حسب ما اعلن عنه مجلس نواب الشعب اليوم الاحد

على المباشر

اليوم خير
برنامج ترفيهي منوع يشمل استضافات فنية، سكاتشات هزلية، موسيقى، مسابقات وألعاب مراسلات خارجية
تنشيط إيمان سكوحي
وطنية

اليعقوبي: كل تحركات المدرسين تعبيرة صادقة ومؤلمة عن واقع الشعب التونسي

:تحديث 03 21:56 2019 فيفري
اليعقوبي: تونس لن تخرج من أزمتها الا بسواعد المفكرين والنخبة الأستاذية
قال الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الثانوي لسعد اليعقوبي في كلمة ألقاها مساء اليوم الأحد أمام جمع من الأساتذة المعتصمين بمقر وزارة التربية ' ان كل تحركات المدرسين تعبيرة مؤلمة وصادقة عن واقع الشعب التونسي

قال الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الثانوي لسعد اليعقوبي في كلمة ألقاها مساء اليوم الأحد أمام جمع من الأساتذة المعتصمين بمقر وزارة التربية ' ان كل تحركات المدرسين تعبيرة مؤلمة وصادقة عن واقع الشعب التونسي ولم تنفصل عن قضاياه الجوهرية مشيرا الى أن 'قطاع التعليم الثانوي كبير بروحه النضالية وقيمه ووحدته النوعية التي لم يسبق لها مثيل'.

وتابع قائلا: تونس لن تخرج من أزمتها الا بسواعد المفكرين والنخبة الاستاذية التي عرفت كيف تتوحد وتطرح قضيتها هذا هو جوهر المعركة ... توضع العراقيل امام القطاع لأنه نموذج رائد للوحدة ... كان وسيظل محاولة للارتقاء بالشعب من أجل ان يصبح جديرا بثورته انطلاقا من نقاش معمق يطرح القضايا الحارقة'

واعتبر اليعقوبي أن ضرب المدرسين وشيطنة تحركاتهم يندرج في إطار ضرب القيم والأخلاق باعتبار أن التدريس قيمة أخلاقية واعتبارية وليس مجرد مهنة عادية مشيرا الى ان هذه الشيطنة تهدف الى تحضير المناخ لانتشار واسع للفساد والرشوة والمحسوبية والتهريب والتهرب وطغيان الممارسات غير القانونية.

وأضاف: ' تونس أخرى ممكنة... فيها مدرسة تليق بأبناء شعبنا ومدرس يحترم ولا يهان و لا يتطاول عليه الاقزام و أصحاب الأجور المدفوعة بطريقة فجة من أجل ضرب أهم القيام في البلاد... متابعا:استطعنا كأساتذة ان نخلق الأرضية التي فيها الحد الأدنى الذي يجمعنا وهذا ما يعني أن كل القوى الديمقراطية و التقدمية قادرة على الالتقاء و الوحدة وخلق مناخ اصلاح...تونس أخرى ممكنة' .

يشار الى أن التعليم الثانوي يعرف أزمة قطاعية بسبب التعثر المتجدد للمفاوضات مع وزارة التربية على خلفية 3 نقاط خلافية وهي التخفيض في سن التقاعد و مضاعفة المنحة الخصوصية و تحسين ظروف التدريس بالمؤسسات التربوية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

يتميز طقس اليوم الثلاثاء بهدوء نسبي بعد الاضطرابات الجوية التي ميزت ال24 ساعة الفارطة حيث ستكون هناك فترات مشمسة تتخللها سحب عابرة مع إمكانية نشاط محلي للسحب الرعدية بعد الظهر بولاية القصرين ترافقها امطار متفرقة، حسب توقعات المعهد الوطني للرصد الجوي.

منذ ساعة

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس الاثنين انه سيأمر بنشر قوات الجيش في شوارع المدن الأمريكية في حال فشلت السلطات المحلية في السيطرة على العنف في البلاد التي تشهد مواجهات بين متظاهرين و قوات الشرطة بعد مقتل مواطن من ذوي البشرة السمراء يدعى جورج فلويد على يد الشرطة في ولاية مينيسوتا.

منذ 9 ساعات

في ما يلي ابرز اخبار الاثنين 1 جوان 2020

{}