الأكثر مشاهدة

24 15:13 2019 أوت

تعاقد البدر الرياضي بالعين مع المدرب عبد السلام شعبان لقيادة فريق الأكابر للموسم القادم

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

اليعقوبي: كل تحركات المدرسين تعبيرة صادقة ومؤلمة عن واقع الشعب التونسي

:تحديث 03 21:56 2019 فيفري
اليعقوبي: تونس لن تخرج من أزمتها الا بسواعد المفكرين والنخبة الأستاذية
قال الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الثانوي لسعد اليعقوبي في كلمة ألقاها مساء اليوم الأحد أمام جمع من الأساتذة المعتصمين بمقر وزارة التربية ' ان كل تحركات المدرسين تعبيرة مؤلمة وصادقة عن واقع الشعب التونسي

قال الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الثانوي لسعد اليعقوبي في كلمة ألقاها مساء اليوم الأحد أمام جمع من الأساتذة المعتصمين بمقر وزارة التربية ' ان كل تحركات المدرسين تعبيرة مؤلمة وصادقة عن واقع الشعب التونسي ولم تنفصل عن قضاياه الجوهرية مشيرا الى أن 'قطاع التعليم الثانوي كبير بروحه النضالية وقيمه ووحدته النوعية التي لم يسبق لها مثيل'.

وتابع قائلا: تونس لن تخرج من أزمتها الا بسواعد المفكرين والنخبة الاستاذية التي عرفت كيف تتوحد وتطرح قضيتها هذا هو جوهر المعركة ... توضع العراقيل امام القطاع لأنه نموذج رائد للوحدة ... كان وسيظل محاولة للارتقاء بالشعب من أجل ان يصبح جديرا بثورته انطلاقا من نقاش معمق يطرح القضايا الحارقة'

واعتبر اليعقوبي أن ضرب المدرسين وشيطنة تحركاتهم يندرج في إطار ضرب القيم والأخلاق باعتبار أن التدريس قيمة أخلاقية واعتبارية وليس مجرد مهنة عادية مشيرا الى ان هذه الشيطنة تهدف الى تحضير المناخ لانتشار واسع للفساد والرشوة والمحسوبية والتهريب والتهرب وطغيان الممارسات غير القانونية.

وأضاف: ' تونس أخرى ممكنة... فيها مدرسة تليق بأبناء شعبنا ومدرس يحترم ولا يهان و لا يتطاول عليه الاقزام و أصحاب الأجور المدفوعة بطريقة فجة من أجل ضرب أهم القيام في البلاد... متابعا:استطعنا كأساتذة ان نخلق الأرضية التي فيها الحد الأدنى الذي يجمعنا وهذا ما يعني أن كل القوى الديمقراطية و التقدمية قادرة على الالتقاء و الوحدة وخلق مناخ اصلاح...تونس أخرى ممكنة' .

يشار الى أن التعليم الثانوي يعرف أزمة قطاعية بسبب التعثر المتجدد للمفاوضات مع وزارة التربية على خلفية 3 نقاط خلافية وهي التخفيض في سن التقاعد و مضاعفة المنحة الخصوصية و تحسين ظروف التدريس بالمؤسسات التربوية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 54 دقيقة

فيما يلي حوصلة لأبرز أخبار اليوم الأحد

منذ ساعة

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم الاحد إن قادة مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى يقتربون من التوصل إلى اتفاق حول سبل المساعدة في مكافحة الحرائق التي تجتاح الغابات في الأمازون ومحاولة إصلاح ما تخلفه من دمار.

منذ ساعتين

أصدرت الإدارة العامة للسجون والإصلاح بلاغا توضيحيا اليوم الأحد تبعا للتصريح الذي أدلى به فيصل الجدلاوي محامي " شفيق جراية " بخصوص تحوّل فرقة مختصة خلال هذا الأسبوع إلى السجن المدني بالمرناقية لمقابلة منوّبه أكدت فيه:

{}