الأكثر مشاهدة

15 06:17 2019 أكتوبر

تتراوح درجات الحرارة اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر بين 23 و 31 درجة بصفاقس و تهب الرياح شمالية بسرعة 15 كلم في الساعة

على المباشر

وطنية

اليعقوبي لوزير التربية: ' الي قرّاك قاعد يقري فيك بالغالط'

:تحديث 03 21:55 2019 فيفري
اليعقوبي لوزير التربية: ' الي قرّاك قاعد يقري فيك بالغالط'
انتقد الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الثانوي لسعد اليعقوبي في كلمة ألقاها مساء اليوم الأحد أمام جمع من الأساتذة المعتصمين بمقر وزارة الاشراف تصريحات وزير التربية حاتم بن سالم حول قرب امضاء اتفاق

انتقد الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الثانوي لسعد اليعقوبي في كلمة ألقاها مساء اليوم الأحد أمام جمع من الأساتذة المعتصمين بمقر وزارة الاشراف تصريحات وزير التربية حاتم بن سالم حول قرب امضاء اتفاق ينهي أزمة التعليم الثانوي.

وقال اليعقوبي متوجها بالكلام للوزير: ' السويعات التي تحدثت عنها انتهت ولم يكن هناك اتفاق مثلما قلت ...تصريحك مثير للسخرية ...تتحدث عن اتفاق خارج إرادة الهياكل النقابية القطاعية المخولة قانونا بالقبول أو الرفض'.

وتابع:' من أخبرك أن القيادات الحالية لجامعة الثانوي استنفذت مدتها فهو لا يعلم شيئا عن العمل النقابي ..من درسك هذه المعطيات يجهل ان الاتحاد هو مدرسة الديمقراطية رغم الخلافات أحيانا ...الي قراك الحديث هذا قاعد يقري فيك بالغالط'

وأضاف أن الجامعة العامة للتعليم الثانوي تريد الارتقاء بالمفاوضات الى مستوى جدي مشيرا الى أن الحديث عن قرب التوصل الى اتفاق لا أساس له من الصحة.

يشار الى أن التعليم الثانوي يعرف أزمة قطاعية بسبب التعثر المتجدد للمفاوضات مع وزارة التربية على خلفية 3 نقاط خلافية وهي التخفيض في سن التقاعد و مضاعفة المنحة الخصوصية و تحسين ظروف التدريس بالمؤسسات التربوية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 8 دقائق

تصاعدت الاشتباكات بين قوات الأمن اللبنانية والمتظاهرين في العاصمة بيروت وعدد من المناطق الأخرى، فيما تواصلت عمليات كر وفر المتظاهرين وسط بيروت حسبما أظهرت لقطات نشرتها وسائل إعلام.

منذ 6 دقائق

تواجه سيدات النادي الصفاقسي للكرة الطائرة  الاتحاد الرياضي بقرطاج في إطار الجولة الاولى من البطولة الوطنية غدا السبت على الساعة 17.00 بقاعة الرائد البجاوي.

منذ 36 دقيقة

تمكّنت وحدات الحرس الديواني بكل من سوسة والرقاب وقابس وتونس، في إطار تكثيف دوريات مكافحة التهريب، من حجز كميّات هامّة من البضائع المهربة تفوق قيمتها 600 ألف دينار، متمثلة خاصة في مفاتيح إلكترونية لتشغيل السيارات وبطاقات الكترونية للسيارات تمّ ضبطها بمستودع بجهة سوسة وفاقت قيمتها 370 ألف دينار، كما تمّ بجهة الرقاب حجز مكيفات هواء وأجهزة تلفاز وتجهيزات إلكترونية بقيمة ناهزت 90 ألف دينار.

{}