الأكثر مشاهدة

17 21:10 2020 سبتمبر

أعلنت شركة المترو الخفيف بصفاقس مساء اليوم الخميس عن اصدار إعلان طلب العروض الخاص بتمديد الخط الأول إلى مستوى المرافق الصناعية والتربوية بالشيحية

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

اليعقوبي لوزير التربية: ' الي قرّاك قاعد يقري فيك بالغالط'

:تحديث 03 21:55 2019 فيفري
اليعقوبي لوزير التربية: ' الي قرّاك قاعد يقري فيك بالغالط'
انتقد الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الثانوي لسعد اليعقوبي في كلمة ألقاها مساء اليوم الأحد أمام جمع من الأساتذة المعتصمين بمقر وزارة الاشراف تصريحات وزير التربية حاتم بن سالم حول قرب امضاء اتفاق

انتقد الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الثانوي لسعد اليعقوبي في كلمة ألقاها مساء اليوم الأحد أمام جمع من الأساتذة المعتصمين بمقر وزارة الاشراف تصريحات وزير التربية حاتم بن سالم حول قرب امضاء اتفاق ينهي أزمة التعليم الثانوي.

وقال اليعقوبي متوجها بالكلام للوزير: ' السويعات التي تحدثت عنها انتهت ولم يكن هناك اتفاق مثلما قلت ...تصريحك مثير للسخرية ...تتحدث عن اتفاق خارج إرادة الهياكل النقابية القطاعية المخولة قانونا بالقبول أو الرفض'.

وتابع:' من أخبرك أن القيادات الحالية لجامعة الثانوي استنفذت مدتها فهو لا يعلم شيئا عن العمل النقابي ..من درسك هذه المعطيات يجهل ان الاتحاد هو مدرسة الديمقراطية رغم الخلافات أحيانا ...الي قراك الحديث هذا قاعد يقري فيك بالغالط'

وأضاف أن الجامعة العامة للتعليم الثانوي تريد الارتقاء بالمفاوضات الى مستوى جدي مشيرا الى أن الحديث عن قرب التوصل الى اتفاق لا أساس له من الصحة.

يشار الى أن التعليم الثانوي يعرف أزمة قطاعية بسبب التعثر المتجدد للمفاوضات مع وزارة التربية على خلفية 3 نقاط خلافية وهي التخفيض في سن التقاعد و مضاعفة المنحة الخصوصية و تحسين ظروف التدريس بالمؤسسات التربوية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقتين

أكد رئيس الحكومة هشام المشيشي اليوم على هامش زيارة غير معلنة للمستشفى الميداني بالمنزه المخصص لعلاج مصابي كورونا، أن الحكومة بكل مؤسساتها ستسخّر كل ما يلزم لتدعيم المستشفى، مشيرا إلى أنه سيتم دعم هذه الوحدة الصحة بالموارد البشرية واللوجستية الضرورية.

منذ 25 دقيقة

أعلنت الإدارة الجهوية للصحة بصفاقس اليوم السبت في بلاغ لها عن تسجيل حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا لإمرة تبلغ من العمر 80 عاما ليرتفع عدد ضحايا الفيروس بالجهة منذ بداية الوباء إلى 10 أشخاص.

منذ 57 دقيقة

أكد وزير التربية فتحي السلاوتي أن قرار توقيف الدروس في حالة وجود اصابات بفيروس كورونا يخضع إلى شروط حدّدها البروتوكول الصحّي وتتخذه وزارة التربية فقط.

{}