الأكثر مشاهدة

21 23:09 2019 أوت

عبّر والي صفاقس الجديد أنيس الوسلاتي في تصريح اعلامي أدلى به اليوم الاربعاء على هامش تنصيبه رسميا

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

اليعقوبي لوزير التربية: ' الي قرّاك قاعد يقري فيك بالغالط'

:تحديث 03 21:55 2019 فيفري
اليعقوبي لوزير التربية: ' الي قرّاك قاعد يقري فيك بالغالط'
انتقد الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الثانوي لسعد اليعقوبي في كلمة ألقاها مساء اليوم الأحد أمام جمع من الأساتذة المعتصمين بمقر وزارة الاشراف تصريحات وزير التربية حاتم بن سالم حول قرب امضاء اتفاق

انتقد الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الثانوي لسعد اليعقوبي في كلمة ألقاها مساء اليوم الأحد أمام جمع من الأساتذة المعتصمين بمقر وزارة الاشراف تصريحات وزير التربية حاتم بن سالم حول قرب امضاء اتفاق ينهي أزمة التعليم الثانوي.

وقال اليعقوبي متوجها بالكلام للوزير: ' السويعات التي تحدثت عنها انتهت ولم يكن هناك اتفاق مثلما قلت ...تصريحك مثير للسخرية ...تتحدث عن اتفاق خارج إرادة الهياكل النقابية القطاعية المخولة قانونا بالقبول أو الرفض'.

وتابع:' من أخبرك أن القيادات الحالية لجامعة الثانوي استنفذت مدتها فهو لا يعلم شيئا عن العمل النقابي ..من درسك هذه المعطيات يجهل ان الاتحاد هو مدرسة الديمقراطية رغم الخلافات أحيانا ...الي قراك الحديث هذا قاعد يقري فيك بالغالط'

وأضاف أن الجامعة العامة للتعليم الثانوي تريد الارتقاء بالمفاوضات الى مستوى جدي مشيرا الى أن الحديث عن قرب التوصل الى اتفاق لا أساس له من الصحة.

يشار الى أن التعليم الثانوي يعرف أزمة قطاعية بسبب التعثر المتجدد للمفاوضات مع وزارة التربية على خلفية 3 نقاط خلافية وهي التخفيض في سن التقاعد و مضاعفة المنحة الخصوصية و تحسين ظروف التدريس بالمؤسسات التربوية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 35 دقيقة

ابرز اخبار الجمعة 23 أوت 2019

منذ 52 دقيقة

وجهت السلطات البريطانية اتهاما لرؤساء سجن وينشستر بتجاهل تحذيرات من تفكك عدة زنازين، وذلك بعد ظهور مقطع فيديو لسجناء يركضون في السجن بعد أن حفروا طريقهم عبر الجدران المتهالكة.

منذ ساعة

أكدت حركة النهضة في بلاغ لها مساء اليوم حرصها الشديد على استقلال المرفق القضائي والنأي به عن المناكفات السياسية وعن كل شبهة توظيف تمسّ من مصداقيته واستقلاليته وذلك تعليقا منها على عملية ايقاف الأخوين نبيل وغازي القروي معبرة عن خشيتها من اختلاط الزمن القضائي مع الزمن السياسي مما يشوش على العملية الانتخابية.

{}