الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 19

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، اليوم الجمعة 26 نوفمبر 2021،وزير الشؤون الاجتماعية ، مالك الزاهي.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط صلاح النقاطي
وطنية

اليعقوبي لوزير التربية: ' الي قرّاك قاعد يقري فيك بالغالط'

:تحديث 03 21:55 2019 فيفري
اليعقوبي لوزير التربية: ' الي قرّاك قاعد يقري فيك بالغالط'
انتقد الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الثانوي لسعد اليعقوبي في كلمة ألقاها مساء اليوم الأحد أمام جمع من الأساتذة المعتصمين بمقر وزارة الاشراف تصريحات وزير التربية حاتم بن سالم حول قرب امضاء اتفاق

انتقد الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الثانوي لسعد اليعقوبي في كلمة ألقاها مساء اليوم الأحد أمام جمع من الأساتذة المعتصمين بمقر وزارة الاشراف تصريحات وزير التربية حاتم بن سالم حول قرب امضاء اتفاق ينهي أزمة التعليم الثانوي.

وقال اليعقوبي متوجها بالكلام للوزير: ' السويعات التي تحدثت عنها انتهت ولم يكن هناك اتفاق مثلما قلت ...تصريحك مثير للسخرية ...تتحدث عن اتفاق خارج إرادة الهياكل النقابية القطاعية المخولة قانونا بالقبول أو الرفض'.

وتابع:' من أخبرك أن القيادات الحالية لجامعة الثانوي استنفذت مدتها فهو لا يعلم شيئا عن العمل النقابي ..من درسك هذه المعطيات يجهل ان الاتحاد هو مدرسة الديمقراطية رغم الخلافات أحيانا ...الي قراك الحديث هذا قاعد يقري فيك بالغالط'

وأضاف أن الجامعة العامة للتعليم الثانوي تريد الارتقاء بالمفاوضات الى مستوى جدي مشيرا الى أن الحديث عن قرب التوصل الى اتفاق لا أساس له من الصحة.

يشار الى أن التعليم الثانوي يعرف أزمة قطاعية بسبب التعثر المتجدد للمفاوضات مع وزارة التربية على خلفية 3 نقاط خلافية وهي التخفيض في سن التقاعد و مضاعفة المنحة الخصوصية و تحسين ظروف التدريس بالمؤسسات التربوية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 40

شرعت السلط الجهوية بولاية مدنين، اليوم السبت، في تركيز الخيام بميناء الكتف ببن قردان بولاية مدنين لايواء 487 مهاجرا غير نظامي وصلوا امس الجمعة الى المكان بعد ان جنح بهم مركبهم قبالة سواحل قرقنة بولاية صفاقس.

منذ دقيقة 56

أصدرت دائرة الاتّهام بمحكمة الاستئناف بالمنستير بطاقة ايداع بالسجن ضد رئيس بلدية السواسي من ولاية المهدية بتهمة اغتصاب مستشارة بالبلدية والاعتداء على المعطيات الشخصية ، وفق ما أفاد به اليوم السبت الناطق الرسمي باسم محاكم المنستير والمهدية فريد بن جحا لمراسل الديوان.

منذ ساعة

أعلنت وزارة الصحة في بلاغ لها اليوم السبت عن فرض شروط جديدة لقبول الوافدين على البلاد التونسية وذلك بداية من يوم الأربعاء 1 ديسمبر 2021 نظرا لتطور الوضع الوبائي العالمي وظهور سلالة متحورة جديدة.

{}