الأكثر مشاهدة

27 10:47 2020 نوفمبر

أفاد المدير الجهوي للصحة بالمنستير حمودة الببة، أنه تم تسجيل، 85 حالة شفاء جديدة من فيروس كورونا خلال ال24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الجملي لحالات الشفاء، 4020 حالة.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

اليعقوبي لوزير التربية : ''العودة الطبيعية لمدارسنا لن تحصل إلا بمنح المدرسين حقوقهم''

:تحديث 03 11:55 2019 فيفري
أفاد كاتب عام الجامعة العامة للتعليم الثانوي لسعد اليعقوبي

أفاد كاتب عام الجامعة العامة للتعليم الثانوي لسعد اليعقوبي في تدوينة على صفحته بالفايسبوك أن ''العودة الطبيعية لمدارسنا لن تحصل إلا بأنهاء الازمة وان إنهاء الازمة لن يكون إلا بأمضاء اتفاق يمنح المدرسين حقوقهم''.

و نفى اليعقوبي أن يكون المدرسين مضربين عن العمل قائلا ''ليس هناك اضراب للمدرسين والدراسة بالنسبة لهم لم تنقطع حتى تعود''

وبخصوص تصريحات وزير التربية قال لسعد اليعقوبي ''تصريحاتك القافزة علي واقع الازمة لم تعد تجدي كما لم تجدي شطحات إعلام معاليك'' .

يذكر أن وزير التربية صرح لجريدة المغرب أن الأمور ايجابية جدا خاصة بعد جلسة التفاوض التي جرت أمس بين الاتحاد والحكومة وسيتم الكشف عن نتائج المفاوضات في الوقت المناسب و ما يمكن قوله إنه تم الاتفاق على عودة التلاميذ إلى مقاعد الدراسة مباشرة بعد انتهاء العطلة وكل الأمور ستعود إلى نصابها بداية من يوم الاثنين 11 فيفري 2019 سواء على مستوى الدراسة أو الامتحانات وليست هناك اية إمكانية لاستمرار تعطل الدروس وإجراء الامتحانات بعد العطلة.

وفيما يلي نص التدوينة :

''تعقيبا علي اسهال تصريحات معاليه :

1- ليس هناك اضراب للمدرسين والدراسة بالنسبة لهم لم تنقطع حتي تعود

2- احتجاجات التلاميذ كان بقرار حر وواع اثبتوا فيه انهم ليسوا قصر كما تتوهم وانهم اقدر من كثيرين علي التحليل والفهم فمن الذي نصب نفسه وصيا عليهم ليتفق مع معاليك علي الكف عن الاحتجاج ؟ لا تقل لنا أن الاتفاق تم مع قادة مليونية الجمعة الشهيرة .

3- أن تصريحاتك القافزة علي واقع الازمة لم تعد تجدي كما لم تجدي شطحات إعلام معاليك الي نزلت فيها الي القاع لأن معالك يدرك جيدا أن العودة الطبيعية لمدارسنا لن تحصل إلا بأنهاء الازمة وان إنهاء الازمة لن يكون إلا بأمضاء اتفاق يمنح المدرسين حقوقهم . ''

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 16

اكتشف أطباء وعلماء غربيون أعراضاً جديدة جانبية تظهر على المدى الطويل للمصابين بفيروس كورونا بعد شهور من تعافيهم، فيما لم يتمكن الأطباء من تفسير أسباب هذه الأعراض على الرغم من كونها لا تشكل خطراً على حياة الإنسان.

منذ دقيقة 45

جدّد رئيس الجمهورية قيس سعيد،  خلال لقائه بالأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نورالدين الطبوبي، ظهر اليوم اللاثنين 30 نوفمبر 2020، موقفه المبدئي بأنه لا مجال للحوار مع الفاسدين ولا مجال أيضا لحوار بالشكل الذي عرفته تونس في السنوات الماضية قائلا "بل يجب ان يتم في إطار تصور جديد يقطع مع التصورات القديمة، ويكون قائما على الاستجابة لمطالب الشعب الحقيقية، بعيدا عن أي حسابات سياسية ضيقة".

منذ ساعة

التقى رئيس الحكومة هشام مشيشي، بعد ظهر اليوم الإثنين، بقصر الحكومة بالقصبة، رئيس اتحاد القضاة الإداريين، القاضي وليد الهلالي، الذي أفاد بأن اللقاء تناول جملة من المطالب التشريعية واللوجستية والمادية والاجتماعية ووضع العمل بالمحاكم من حيث البنية التحتية.

{}