الأكثر مشاهدة

24 18:44 2021 فيفري

أصدر الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، الاتحاد العام التونسي للشغل، الأربعاء 24 فيفري 2021، بيانا مشتركا أعربا فيهعن انشغالهما لانحدار الترقيم والتصنيف السيادي لبلادنا، وما قد يترتّب عنه من تداعيات وخيمة من بينها عدم قدرة تونس على الإيفاء بالتزاماتها المالية، ويعتبران أنّ الأزمة الراهنة قد ساهمت في هذا التخفيض الذي ستكون كلفته عالية جدّا على الاقتصاد الوطني وعلى التونسيين بصفة عامة.

على المباشر

وطنية

اليعقوبي لوزير التربية : ''العودة الطبيعية لمدارسنا لن تحصل إلا بمنح المدرسين حقوقهم''

:تحديث 03 11:55 2019 فيفري
أفاد كاتب عام الجامعة العامة للتعليم الثانوي لسعد اليعقوبي

أفاد كاتب عام الجامعة العامة للتعليم الثانوي لسعد اليعقوبي في تدوينة على صفحته بالفايسبوك أن ''العودة الطبيعية لمدارسنا لن تحصل إلا بأنهاء الازمة وان إنهاء الازمة لن يكون إلا بأمضاء اتفاق يمنح المدرسين حقوقهم''.

و نفى اليعقوبي أن يكون المدرسين مضربين عن العمل قائلا ''ليس هناك اضراب للمدرسين والدراسة بالنسبة لهم لم تنقطع حتى تعود''

وبخصوص تصريحات وزير التربية قال لسعد اليعقوبي ''تصريحاتك القافزة علي واقع الازمة لم تعد تجدي كما لم تجدي شطحات إعلام معاليك'' .

يذكر أن وزير التربية صرح لجريدة المغرب أن الأمور ايجابية جدا خاصة بعد جلسة التفاوض التي جرت أمس بين الاتحاد والحكومة وسيتم الكشف عن نتائج المفاوضات في الوقت المناسب و ما يمكن قوله إنه تم الاتفاق على عودة التلاميذ إلى مقاعد الدراسة مباشرة بعد انتهاء العطلة وكل الأمور ستعود إلى نصابها بداية من يوم الاثنين 11 فيفري 2019 سواء على مستوى الدراسة أو الامتحانات وليست هناك اية إمكانية لاستمرار تعطل الدروس وإجراء الامتحانات بعد العطلة.

وفيما يلي نص التدوينة :

''تعقيبا علي اسهال تصريحات معاليه :

1- ليس هناك اضراب للمدرسين والدراسة بالنسبة لهم لم تنقطع حتي تعود

2- احتجاجات التلاميذ كان بقرار حر وواع اثبتوا فيه انهم ليسوا قصر كما تتوهم وانهم اقدر من كثيرين علي التحليل والفهم فمن الذي نصب نفسه وصيا عليهم ليتفق مع معاليك علي الكف عن الاحتجاج ؟ لا تقل لنا أن الاتفاق تم مع قادة مليونية الجمعة الشهيرة .

3- أن تصريحاتك القافزة علي واقع الازمة لم تعد تجدي كما لم تجدي شطحات إعلام معاليك الي نزلت فيها الي القاع لأن معالك يدرك جيدا أن العودة الطبيعية لمدارسنا لن تحصل إلا بأنهاء الازمة وان إنهاء الازمة لن يكون إلا بأمضاء اتفاق يمنح المدرسين حقوقهم . ''

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 9

توفي بعد ظهر اليوم السبت، رضيع يبلغ من العمر سنتين متأثرا بكسور على مستوى الجمجمة، وذلك على اثر سقوطه من سطح منزله الكائن بمعتمدية غنوش من ولاية قابس،  وفق ما أكده مصدر من الحماية المدنية لمراسل الديوان اف ام بالجهة.

منذ دقيقة 14

"انا لست ارهابيّا، وكلّ الادلّة ضدّي ضعيفة وقد وقع طرد شهادة دفاع في المحكمة أمامي" كانت هذه آخر كلمات الشاب التونسي فخري الأندلسي من داخل السجون القطريّة قبيل سويعات من تنفيذ حكم الاعدام عليه بسبب جريمة ارهابيّة.

منذ دقيقة 47

أعلنت وزارة الصحة في بلاغها الدوري، أنه تمّ بتاريخ 26 فيفري 2021، تسجيل 32 حالة وفاة و651 اصابة جديدة بفيروس كورونا، وذلك على إثر صدور نتائج 3793 تحليل مخبري.

{}