الأكثر مشاهدة

26 22:07 2021 جويلية

علمت الديوان اف ام، أنَّ قرارَ تعطيل العمل بالإدارات العمومية والمصالح الخارجية والجماعات المحلية يأتي في إطار قطع الطريق أمام أي محاوَلة ممكِنة للعبث بالملفات الإدارية خاصة بعد أن حاولت وزير العدل بالنيابة حسناء بن سليمان اليوم إخفاء إحدى الملفّات المتعلقة بالبشير العكرمي في منزلها وقد تفطن الجيش واستعاد الملف.

على المباشر

تلمت لحباب
حكايات زمان وحلاوة الالحان النصيحة لي تجيكم مع كل تصبيحة الكليمة الحلوة و دعيوة الخير مع جميلة بالي و هدى الورغمي في تلمت الاحباب
تنشيط هدى ورغمي
وطنية

اليعقوبي لوزير التربية : ''العودة الطبيعية لمدارسنا لن تحصل إلا بمنح المدرسين حقوقهم''

:تحديث 03 11:55 2019 فيفري
أفاد كاتب عام الجامعة العامة للتعليم الثانوي لسعد اليعقوبي

أفاد كاتب عام الجامعة العامة للتعليم الثانوي لسعد اليعقوبي في تدوينة على صفحته بالفايسبوك أن ''العودة الطبيعية لمدارسنا لن تحصل إلا بأنهاء الازمة وان إنهاء الازمة لن يكون إلا بأمضاء اتفاق يمنح المدرسين حقوقهم''.

و نفى اليعقوبي أن يكون المدرسين مضربين عن العمل قائلا ''ليس هناك اضراب للمدرسين والدراسة بالنسبة لهم لم تنقطع حتى تعود''

وبخصوص تصريحات وزير التربية قال لسعد اليعقوبي ''تصريحاتك القافزة علي واقع الازمة لم تعد تجدي كما لم تجدي شطحات إعلام معاليك'' .

يذكر أن وزير التربية صرح لجريدة المغرب أن الأمور ايجابية جدا خاصة بعد جلسة التفاوض التي جرت أمس بين الاتحاد والحكومة وسيتم الكشف عن نتائج المفاوضات في الوقت المناسب و ما يمكن قوله إنه تم الاتفاق على عودة التلاميذ إلى مقاعد الدراسة مباشرة بعد انتهاء العطلة وكل الأمور ستعود إلى نصابها بداية من يوم الاثنين 11 فيفري 2019 سواء على مستوى الدراسة أو الامتحانات وليست هناك اية إمكانية لاستمرار تعطل الدروس وإجراء الامتحانات بعد العطلة.

وفيما يلي نص التدوينة :

''تعقيبا علي اسهال تصريحات معاليه :

1- ليس هناك اضراب للمدرسين والدراسة بالنسبة لهم لم تنقطع حتي تعود

2- احتجاجات التلاميذ كان بقرار حر وواع اثبتوا فيه انهم ليسوا قصر كما تتوهم وانهم اقدر من كثيرين علي التحليل والفهم فمن الذي نصب نفسه وصيا عليهم ليتفق مع معاليك علي الكف عن الاحتجاج ؟ لا تقل لنا أن الاتفاق تم مع قادة مليونية الجمعة الشهيرة .

3- أن تصريحاتك القافزة علي واقع الازمة لم تعد تجدي كما لم تجدي شطحات إعلام معاليك الي نزلت فيها الي القاع لأن معالك يدرك جيدا أن العودة الطبيعية لمدارسنا لن تحصل إلا بأنهاء الازمة وان إنهاء الازمة لن يكون إلا بأمضاء اتفاق يمنح المدرسين حقوقهم . ''

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 7

قال رئيس بلدية العامرة من ولاية صفاقس شكري لشطر إن الوثائق التي تم حرقها هي مسودات لا تحمل توقيعه أو توقيع كاتب عام البلدية

منذ دقيقة 22

أكد الناطق الرسمي باسم القطب القضائي الاقتصادي والمالي محسن الدالي  أنه تم فتح تحقيق ضد حزب قلب تونس وحركة النهضة وعيش تونسي . 

منذ دقيقة 45

انقاد المنتخب الوطني للكرة الطائرة صباح اليوم الاربعاء للهزيمة الثالثة ضمن الدور الأول من أولمبياد طوكيو

{}