الأكثر مشاهدة

17 22:36 2021 أكتوبر

احتفل الملياردير الأميركي بيل غيتس بزفاف ابنته جينيفر، من الفارس المصري نايل نصار، أمس السبت، في مزرعة الخيول الفخمة التي تمتلكها جينيفر في مقاطعة ويستشستر بولاية نيويورك.

على المباشر

منك نسمع
يهتم البرنامج بمشاكل المواطنين مع البلدية والمواضيع الاجتماعية المسكوت عنها
تنشيط هدى ورغمي
وطنية

اليعقوبي لوزير التربية : ''العودة الطبيعية لمدارسنا لن تحصل إلا بمنح المدرسين حقوقهم''

:تحديث 03 11:55 2019 فيفري
أفاد كاتب عام الجامعة العامة للتعليم الثانوي لسعد اليعقوبي

أفاد كاتب عام الجامعة العامة للتعليم الثانوي لسعد اليعقوبي في تدوينة على صفحته بالفايسبوك أن ''العودة الطبيعية لمدارسنا لن تحصل إلا بأنهاء الازمة وان إنهاء الازمة لن يكون إلا بأمضاء اتفاق يمنح المدرسين حقوقهم''.

و نفى اليعقوبي أن يكون المدرسين مضربين عن العمل قائلا ''ليس هناك اضراب للمدرسين والدراسة بالنسبة لهم لم تنقطع حتى تعود''

وبخصوص تصريحات وزير التربية قال لسعد اليعقوبي ''تصريحاتك القافزة علي واقع الازمة لم تعد تجدي كما لم تجدي شطحات إعلام معاليك'' .

يذكر أن وزير التربية صرح لجريدة المغرب أن الأمور ايجابية جدا خاصة بعد جلسة التفاوض التي جرت أمس بين الاتحاد والحكومة وسيتم الكشف عن نتائج المفاوضات في الوقت المناسب و ما يمكن قوله إنه تم الاتفاق على عودة التلاميذ إلى مقاعد الدراسة مباشرة بعد انتهاء العطلة وكل الأمور ستعود إلى نصابها بداية من يوم الاثنين 11 فيفري 2019 سواء على مستوى الدراسة أو الامتحانات وليست هناك اية إمكانية لاستمرار تعطل الدروس وإجراء الامتحانات بعد العطلة.

وفيما يلي نص التدوينة :

''تعقيبا علي اسهال تصريحات معاليه :

1- ليس هناك اضراب للمدرسين والدراسة بالنسبة لهم لم تنقطع حتي تعود

2- احتجاجات التلاميذ كان بقرار حر وواع اثبتوا فيه انهم ليسوا قصر كما تتوهم وانهم اقدر من كثيرين علي التحليل والفهم فمن الذي نصب نفسه وصيا عليهم ليتفق مع معاليك علي الكف عن الاحتجاج ؟ لا تقل لنا أن الاتفاق تم مع قادة مليونية الجمعة الشهيرة .

3- أن تصريحاتك القافزة علي واقع الازمة لم تعد تجدي كما لم تجدي شطحات إعلام معاليك الي نزلت فيها الي القاع لأن معالك يدرك جيدا أن العودة الطبيعية لمدارسنا لن تحصل إلا بأنهاء الازمة وان إنهاء الازمة لن يكون إلا بأمضاء اتفاق يمنح المدرسين حقوقهم . ''

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 3

عبّر رئيس الجمهورية قيس سعيد، خلال اشرافه اليوم الخميس 21 أكتوبر 2021، عن أسفه الشديد بخصوص لجوء البعض للخارج ليجد مكانا فقده في الداخل للأبد"، قائلا " ثم يردّدون النشيد الرسمي يقولون فلا عاش في تونس من خانها".

منذ دقيقة 20

أكّد رئيس الجمهورية قيس سعيد، خلال اشرافه اليوم الخميس 21 أكتوبر، على اجتماع المجلس الوزاري، أن أحد النواب المجمّدة عضويته له جريمة أخلاقية موثقة.

منذ دقيقة 30

توج النادي الافريقي عشية اليوم الخميس بلقب كأس تونس لكرة اليد سيدات اثر فوزه في الدور النهائي على فريق كرة اليد بالزهراء بنتيجة 37-32 بعد تمديد الوقت

{}