الأكثر مشاهدة

17 23:09 2021 سبتمبر

صدر بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية، بتاريخ اليوم 17 سبتمبر 2021 قرار من مديرة الديوان الرئاسي نادية عكاشة، ينصّ على اسناد تفويض إلى نزار عياد، متصرف عام ومدير عام إدارة مركزية مكلف بالتصرف في الموارد البشرية بالمصالح المشتركة لرئاسة الجمهورية ليمضي بالنيابة عن الوزيرة مديرة الديوان الرئاسي كل الوثائق الداخلة في حدود مشمولات أنظاره باستثناء القرارات ذات الصبغة الترتيبية.ودخل هذا القرار حيز التنفيذ من 25 أوت 2021.

على المباشر

منك نسمع
يهتم البرنامج بمشاكل المواطنين مع البلدية والمواضيع الاجتماعية المسكوت عنها
تنشيط هدى ورغمي
وطنية

اليوم: تقييم الاجراءات المتخذة لمجابهة كورونا

10 08:21 2021 أفريل
هشام المشيشي
تعقد صباح اليوم السبت 10 أفريل 2021 أشغال الندوة الدورية لولاة الجمهورية بثكنة الحرس الوطني بالعوينة تحت اشراف رئيس الحكومة هشام المشيشي.

وستخصّص الندوة في جانب منها لتقييم الاجراءات المتخذة في اعقاب الاجتماع الدوري للهيئة الوطنية للمجابهة انتشار فيروس كورونا، كما سيتم عرض اخر الاستعدادات لشهر رمضان المعظم وتدارس سبل المحافظة على القدرة الشرائية للمواطن وحماية المستهلك ، حسب بلاغ لرئاسة الحكومة.

يشار الى أن رئيس الحكومة هشام المشيشي قال أمس على هامش  زيارة أداها لولاية قابس، إنه سيتم تعديل توقيت حظر التجول وذلك بطلب من رئيس الجمهورية، مشيرا الى أن الاجراءات التي تم اتخاذها حددتها ظروف وبائية صعبة جدا ، ولكنها ستكون محل تقييم واعادة نظر على حد قوله.

وكانت الهيئة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا أعلنت يوم الأربعاء الماضي عن جملة من القرارات الجديدة للحد من انتشار هذا الفيروس تمتد خلال الفترة من 9 أفريل الجاري وحتى يوم 30 من نفس الشهر، وأهمها فرض حظر الجولان من السابعة مساء حتى الخامسة صباحا ، وإجبارية الحجر الصحي على الوافدين على تونس لمدة 5 أيام وغلق الأسواق الأسبوعية وإلغاء كل التجمعات .

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 14

جد صباح اليوم الثلاثاء حادث مرور أليم على مستوى الطريق الوطنية رقم واحد الرابطة بين مدينة الجم وصفاقس على مستوى منطقة الزغابنة أسفر عن وفاة تلميذ السنة الأولى ابتدائي يبلغ من العمر 6 سنوات بعد أن صدمته شاحنة ثقيلة وفق ما أفاد به كاتب عام النقابة الأساسية لمنطقة الحرس الوطني بالجم رضا سليمان لمراسل الديوان أف أم بالجهة

منذ دقيقة 15

دعا النائب في البرلمان المجمد عن حزب التيار الديمقراطي هشام العجبوني أمس الاثنين رئيس الجمهورية الى ايقاف المتآمرين على الدولة في الغرف المظلمة و الخونة الذين باعوا الوطن و احالة ملفاتهم على القضاء.

منذ دقيقة 32

قال المقرر العام لدستور 2014 الحبيب خضر في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية الفاسبوك إنّه لا يمكن دستوريا تعديل النظام الانتخابي إلا بقانون صادر عن السلطة التشريعية وهو مستثنى من مجال المراسيم (الفقرة الأخيرة من الفصل 70)

{}